أكد محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان، استمراره في القيام بجولات مكثفة بصفة يومية على جميع المحال التجارية ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة تطبيق مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية، والتي يأتي تنفيذها لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.


جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها المحافظ اليوم الأحد بمدينة بنها للمرور على عدد من الأسواق ومحال وأماكن تداول وبيع السلع الغذائية.


وخلال الجولة تابع المحافظ، أسعار السلع المقدمة ( السكر – الزيت – السمن – الأرز – المكرونة – الدقيق – الفول والعدس ومختلف المنتجات ) والتي يتم بيعها بأسعار مخفضة بالمقارنة بمثيلاتها في الخارج، والتأكد من جودتها ومدى توافرها بكميات كبيرة لتلبية احتياجات المواطنين وتسهيلا عليهم في الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة.


وأضاف المحافظ، أن المبادرة تهدف إلى تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب من 15% إلى 25 % وهى سلع " السكر والزيت والعدس والفول والألبان والجبن والمكرونة والأرز "، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض، والتي تم تطبيقها بدءً من يوم السبت الموافق 14 أكتوبر لعام 2023.


والتقى المحافظ ببعض المواطنين المترددين على المحال التجارية واستمع منهم إلى احتياجاتهم وطلباتهم من المعارض ومدى انخفاض الأسعار مقارنة بمثيلاتها بالخارج.


وشدد الهجان على رؤساء المدن بتنفيذ تكليفات مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية، بضرورة أحكام الرقابة على السلع والأسواق مع الالتزام بالإعلان عن أسعار جميع السلع والمنتجات المتداولة في الأسواق، ومدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وذلك من خلال الحملات المستمرة بالتعاون والتنسيق التام بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطري إلى جانب الرصد الميداني ومباحث التموين.


جدير بالذكر أن محافظ القليوبية قام بجولات يومية بمعظم مراكز ومدن وأحياء المحافظة بهدف الاطمئنان على الأسواق وتوافر المنتجات مع التشديد على مديريات الصحة والتموين والطب البيطري بالمرور المستمر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


من ناحية أخرى، تفقد محافظ القليوبية اصطفاف معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية والمقام داخل أرض كلية التربية ( جامعه بنها )، للوقوف على مدى جاهزية السيارات والمعدات لرفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات الخدمية ومراجعة كفاءة المعدات والتأكد من جاهزيتها وصلاحيتها للتعامل الفوري في حالة حدوث الأزمات والطوارئ.


وأشاد المحافظ بمعدات شركة مياه الشرب وأسطولها وجاهزيته لمواجهة الأزمات والكوارث، لافتًا أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع الأجهزة التنفيذية والمديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى وكافة مرافق الخدمات والقطاعات واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، وتكليف رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية والقطاعات ومراجعة جاهزية كافة المركبات والمعدات الخاصة بالتدخل مع الأمطار ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة ومراجعة البالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة فى الشوارع.


كما كلف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد فى كافة المستشفيات والوحدات الصحية والتأكيد على المغذيات الكهربائية والمغذيات البديلة والتأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة، فضلًا عن تكليف إدارة المرور باتخاذ التدابير اللازمة ونشر الأكمنة الثابتة والمتحركة على الطرق السريعة والفرعية لمواجهة أي تداعيات للطقس ووضع طرق بديلة في حالة غلق بعض الطرق، بجانب توزيع معدات كسح المياه وسيارات الحماية المدنية والإطفاء بالأماكن الخطرة واستعداد فرق الطوارئ بكافة التخصصات " المياه – الصرف الصحى – الكهرباء – المرور – الطرق والغاز وغيرها ".


وأكد محافظ القليوبية على أهمية المتابعة الدورية للمشروعات الخدمية التابعة للمحافظة والتفتيش على مدى جاهزيتها والوقوف على مدى الكفاءة الفنية للمعدات لمواجهة أي طارئ وتنفيذ الخطط المطلوبة والمقرر تنفيذها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية حرصاً على حياة وسلامة المواطنين، على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين موضحاً أن الدولة المصرية تولي اهتماماً خاصاً بتطوير المشروعات وإجراء أعمال الصيانة وتكثيف أعمال الفحص الشامل ومراجعة إجراءات الأمان المتبعة، والتأكد من كفاءة التشغيل ورفع مستوى العناصر البشرية المعنية وتوافر مستلزمات السلامة والأمان بها.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد

أجرى، اليوم، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جوله تفقديه بمدن طوخ وقها وقليوب، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور كلا من سماح ابراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء احمد جميل رئيس مركز ومدينه طوخ والمشرف على مدينه قها، وسمير عمر رئيس مدينه قليوب ومدير الادارات التعليميه بمدن طوخ وقها وقليوب.

وشملت الجولة المرور على مدرسة عبد الحميد حسن التجريبية بطوخ ومدرسة الشهيد خالد المغربي الثانويه بطوخ ومجمع مدارس قها الاعدادي والثانوي ومدرسة علاء سليم الثانوية ومدرسة قليوب الاعدادية بنات.

وحرص المحافظ على تفقد الفصول الدراسية والاطمئنان على كثافة الطلاب في الصفوف المختلفة من خلال الكشوف المعدة.

واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة التي تشمل دورات المياه والدهانات وأعمال أخرى، والتي سيتم تنفيذها خلال إجازة نصف العام.

وأكد المحافظ على ضرورة إنهاء كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب في جميع المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، من خلال تكثيف أعمال النظافة ورفع القمامة والمخلفات، وإزالة الإشغالات والمرافق من المناطق المحيطة بالمدارس والطرق المؤدية إليها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما شدد على التأكد من سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ والانتهاء من أعمال الطلاء وصيانة دورات المياه، حرصًا على صحة وسلامة وراحة الطلاب والعاملين، وتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

ووجه المحافظ إلى تقديم كافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام استقبال عام دراسي جديد في أجواء هادئة وخدمات متوفرة، خاصة مع اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بملف التعليم وفقًا لرؤية مصر  2030.

وشدد المحافظ على ضرورة الإلتزام من أول يوم دراسى بحضور الطلاب داخل المدارس لإرتباط ذلك بأعمال السنة، مؤكدًا على أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للتأكد من ذلك على أرض الواقع حرصًا على مصلحة الطالب، وخاصة في ظل النهج الجديد الذي تقوم بتطبيقة وزارة التربية والتعليم.

وفى نفس السياق كلف محافظ القليوبية مديري الإدارات التعليمية بالتأكيد على إنتظام وإنضباط المعلمين والعاملين ورفع مستوى النظافة العامة داخل الفصول ودورات المياه العمومية والأفنية، فضلًا عن قيام مسئولى الوحدات المحلية والأحياء برفع الإشغالات، وتكثيف أعمال النظافة بمحيط المداري،وكلف محافظ القليوبية بضرورة العمل على زيادة المسطحات الخضراء بالمدارس لإعطاء المظهر الحضاري.

جولة المحافظ IMG-20240918-WA0044 IMG-20240918-WA0043 IMG-20240918-WA0042 IMG-20240918-WA0041 IMG-20240918-WA0040 IMG-20240918-WA0038

مقالات مشابهة

  • «قابل المسؤول».. محافظ بني سويف يتابع تنفيذ الحلول لمشاكل المواطنين
  • محافظ القليوبية يُقيل مدير مدرسة ببنها بسبب الإهمال في عمله
  • محافظ القليوبية يقيل مدير مدرسة الشهيد أحمد سمير ببنها
  • محافظ بني سويف يتابع تقرير شكاوى المواطنين ضمن مبادرة "قابل المسؤول"
  • تعرف على أسعار السلع الغذائية داخل معرض أهلًا مدارس في الجيزة
  • محافظ القليوبية يوجه بالاستعداد للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يتابع جاهزية المدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس ادارة المصنع الحربي ببنها
  • محافظ القليوبية: استغلال قطعة أرض ببنها لإقامة مشاريع صغيرة للشباب
  • محافظ القليوبية يعقد اجتماعا مع مجلس إدارة المصنع الحربي ببنها