بغداد اليوم - ترجمة

كشفت تقارير استخباراتية أمريكية اليوم الأحد (22 تشرين الأول 2023)، عن وصول قوة من الأسطول الـ 44 التابع لجيش التحرير الصيني الى الشرق الأوسط، تتضمن مدمرات حربية، وفرقاطات وبوارج. 

وقالت صحيفة ذا مينت الامريكية في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "المعلومات الأولية التي كشف عنها مسؤولون أمريكيون، بينت ان الصين أرسلت اسطولا مكونا من ست بارجات حربية الى منطقة غير معروفة في الشرق الأوسط"، مؤكدة أن "الاسطول الصيني كان يقوم بمهمات تدريب عسكرية في عمان قبل ان يوقف مهمته بشكل عاجل وينتقل الى داخل مياه الشرق الأوسط".

 

الصحيفة اكدت ان "من بين السفن التي كشف عن وصولها الى الشرق الأوسط، المدمرة المختصة بالصواريخ الموجهة زيبو، الفرقاطة جينزو والفرقاطة غواندو"، مؤكدة ان "الاسطول المذكور يعمل تحت الإنذار العسكري بحسب المعلومات التي حصلت عليها". 

وأشارت الصحيفة أيضا، الى ان "وصول الاسطول الصيني الى مياه الشرق الأوسط يؤكد وجود "توتر في اعلى مستوى" داخل المنطقة بعد وصول الاسطول الأمريكي جيرالد ار فورد في وقت سابق، مشددة على أن "الصين أعلنت عن تاييدها الكامل لانشاء دولة فلسطينية رسمية وإيقاف العمليات العسكرية الإسرائيلية بشكل عاجل من خلال تصريحات اطلقها الرئيس الصيني شي ينبينغ في التاسع عشر من أكتوبر الحالي".


المصدر: صحيفة ذا مينت الامريكية

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

إيمان عز الدين: مهرجان العلمين أهم حدث ترفيهي في الشرق الأوسط

قالت الإعلامية إيمان عزالدين، إنه خلال أيام قليلة ينطلق أهم حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط، وهو مهرجان العلمين، في دورته الثانية، تحت شعار «العالم علمين»، والتي تتجه أنظار العالم إليه.

فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين

وأضافت «عز الدين»، خلال تقديمها برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، على قناة «سي بي سي»، أن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين متميزة للغاية وتناسب كل الأذواق، وتبدأ في الفترة من 11 يوليو إلى 30 أغسطس، وسيتم افتتاح الحفلات الموسيقية والغنائية من خلال الكينج محمد منير يوم 11 يوليو، إضافة إلى حفلة مميزة للنجم الكبير كاظم الساهر يوم 18 يوليو.

ولفتت إلى أن فعاليات المهرجان تضم كبار المطربين في الوطن العربي مثلعمرو دياب وهاني شاكر ورامي جمال، والموسيقار الكبير عمر خيرت وغيرهم من النجوم المصريين والعرب.

%60 من أرباح المهرجان لصالح الأشقاء الفلسطينيين

وأوضحت أن إدارة المهرجان في نسخته الثانية خصصت 60% من أرباح المهرجان لصالح الأشقاء الفلسطينيين.

من جانبها، قالت الإعلامية مها الصغير مقدمة البرنامج، مهرجان العلمين ضم في نسخته الأولى نجوم ولاعبين رياضيين ونجوم غنائيين، بجانب الفعاليات الرياضية المهمة، متمنية نجاح الدورة الثانية من المهرجان، خاصة أن بها مفاجآت كثيرة مختلفة.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • إيمان عز الدين: مهرجان العلمين أهم حدث ترفيهي في الشرق الأوسط
  • ما الأدوار التاريخية التي لعبتها بريطانيا في الشرق الأوسط؟
  • البصرة.. مصرع طفلين سقطا في مياه آسنة
  • الرئيس تبون يستقبل نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • جوتيريش يدعو لإحلال السلام في الشرق الأوسط بدءًا من وقف الحرب على غزة
  • بمشاركة عراقية.. قياديو الاتصالات في الشرق الأوسط يناقشون الأمن السيبراني بمؤتمر شنغهاي
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على صلاحيات "الشورى"
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط