أكد مراسلنا أنه لم يسمح لسكان قطاع غزة الذين يحملون جوازات سفر أجنبية دخول الأراضي المصرية عبر معبر رفح.

لحظة بلحظة.. الحرب في غزة بيومها الـ16 مراسل RT: الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة ومتتالية على منطقة أبراج المقوسي غرب مدينة غزة (فيديو) عبد العزيز بن حبتور: سنستهدف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر في حال تواصل القصف على غزة (فيديو)

وأكد مراسلنا أنه: "حتى الآن، لم تمر عبر المعبر سوى قوافل المساعدات الإنسانية، بما لا يكفي لمنع وقوع كارثة إنسانية في القطاع".

وقال أحد سكان القطاع: "سمح للشاحنات بالدخول، ونحن نقف عند الحاجز، علينا أن ننام هنا، ماذا ننتظر؟ الموت في كل مكان حولنا، القصف في كل مكان، نحن عند نقطة التفتيش، لكن لا يمكننا الدخول، لا طعام ولا ماء ولا إنترنت".

كما أكد مصدر أمني لمراسلة RT في القاهرة أنه: "لا صحة لما تردد عن رجوع بعض شاحنات المساعدات التي كان في طريقها لمعبر العوجة إلى الجانب المصري".

تتواصل الحرب على غزة في يومها السادس عشر منذ بدء عملية "طوفان الأقصى"، ومعها يتزايد عدد الضحايا ويتفاقم الوضع الإنساني في القطاع.

 

 

المصدر: RT

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر الحرب على غزة طوفان الأقصى قطاع غزة هجمات إسرائيلية

إقرأ أيضاً:

لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء

كشف أحد اللاجئين الذين فروا من بطش نظام كييف إلى روسيا، أن القوات الأوكرانية هاجمت عمدا بالطائرات المسيرة مجموعات المدنيين الذين يريدون الإجلاء من دزيرجينسك (توريتسك) .

دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه

وقال لوكالة "نوفوستي": "لقد تم إخراجنا في مدة تتراوح بين 16 و18 ساعة، لأن الجيش الأوكراني أدرك أنهم بدأوا في إجلاء المدنيين، وبدأوا في مطاردتهم. لقد دخلنا إلى حزام الغابات، وكانت مجموعة من الطائرات المسيرة والكشافة والطائرات القتالية تحلق بالفعل وبدأوا القصف علينا".

وأشار اللاجئ إلى أن جاره المسن لقي حتفه جراء القصف الأوكراني، ووفقا له، "كان الناس يسيرون في صف من خمسة أشخاص عندما انفجر لغم في مكان ليس ببعيد عنهم مما أدى إلى بتر ذراع الرجل ومات على الفور".

وأضاف أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت النار، رغم أن جميع من تم إجلاؤهم كانوا يرتدون ملابس مدنية. وأكد أن الطائرات المسيرة تستطيع بكل وضوح رؤية ذلك، مؤكدا أن الجيش الأوكراني يتعمد مطاردة المدنيين.

توريتسك هي مدينة تقع على أراضي جمهورية دونيتسك الشعبية في المنطقة التي تسيطر عليها قوات كييف بين غورلوفكا وكونستانتينوفكا.

وفي الأسبوع الماضي، قال مستشار حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية إيغور كيماكوفسكي، إن القوات الروسية سيطرت على عدة مرتفعات في اتجاهي توريتسك وبوكروفسك، ما يجعل من الممكن تنفيذ الإجراءات التكتيكية والتشغيلية في هذه المنطقة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • تجدد القصف عبر الحدود الجنوبية للبنان، ومصر تنفي موافقتها على "نقل معبر رفح"
  • ارتفاع حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على غزة إلى هذا الرقم
  • ليس لدى مصر ما تخفيه.. خبير يتحدث لـRT بلغة الأرقام عن عدد الخارجين إلى مصر من غزة
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37877 شخصا
  • صحيفة تتحدث عن أوضاع الفلسطينيين الذين عبروا إلى مصر خلال العدوان
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • لاجئ أوكراني: قوات نظام كييف تعمدت إطلاق النار على المواطنين أثناء عمليات الإجلاء
  • عبر جرافيتي ومنشورات ورقية.. سكان غزة يطالبون حماس وإسرائيل بإنهاء الحرب
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على قطاع غزة وحالات تسمم بين الأطفال جراء تناولهم أوراق الشجر
  • الكشف عن صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف الحرب بغزة