أيّدت محكمة مصرية، الأحد، الحكم بالسجن 15 عاما على المرشح الرئاسي الأسبق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، في حكم نهائي غير قابل للطعن، بزعم إدانته بـ "نشر وإذاعة بيانات وأخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي للبلاد".

وقال محامي أبو الفتوح، أحمد أبو العلا ماضي، في تدوينة على حسابه بموقع "فيسبوك": "الحاكم العسكري يقوم بالتصديق على الحكم الصادر بحبس الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بالسجن 15 سنة، وبذلك يصبح الحكم نهائي وغير قابل للطعن".





ووفق وسائل إعلام مصرية، صدّق الحاكم العسكري على حكم محكمة جنايات أمن الدولة طوارئ، بسجن أبو الفتوح، 15 سنة، وكلا من: نائب رئيس حزب مصر القوية، محمد القصاص، والقيادي الطلابي معاذ الشرقاوي، 10 سنوات، في القضية 1059 لسنة 2021، المتهمين فيها بتهم من بينها "قيادة جماعة إرهابية" للأول، و"الانضمام إليها" للثاني والثالث.

بهذا التصديق، يدخل الحكم، الصادر في أيار/ مايو 2022، حيز النفاذ بداية من حزيران/ يونيو الماضي.

وذكر أحمد أبو العلا ماضي، في تصريح لموقع «مدى مصر»، أنه علم الأحد من النيابة الكلية أن مكتب الحاكم العسكري صدّق في 13 حزيران/ يونيو الماضي على الحكم، ما يعني بدء تنفيذ العقوبة بداية من هذا التاريخ، على أن يستكمل أبو الفتوح عقوبته حتى شباط/ فبراير 2035، بعدما سبق وحُبس على ذمة القضية ثلاث سنوات وأربعة أشهر، قبل أن تقرر النيابة إخلاء سبيله منها وحبسه على ذمة قضية أخرى.

وأبو الفتوح مُعتقل في أحد سجون القاهرة، منذ منتصف شباط/ فبراير 2018، على ذمة التحقيق معه في تهم نفى صحتها، بينها "قيادة وإعادة إحياء جماعة محظورة (لم تحددها النيابة)، ونشر أخبار كاذبة".

وتم توقيف أبو الفتوح، بعد يوم واحد من عودته من لندن، إثر زيارة أجرى خلالها مقابلة مع فضائية "الجزيرة" القطرية، انتقد فيها رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، قبل إعادة انتخابه، في آذار/ مارس 2018، لفترة رئاسية ثانية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مصرية عبد المنعم أبو الفتوح السيسي مصر السيسي اعتقال حقوق الإنسان عبد المنعم أبو الفتوح سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو الفتوح

إقرأ أيضاً:

بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال

كشف أسامة العمراني، عضو مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، ونائب رئيس لجنة التربية والتعليم والتكوين والبحث العلمي والتكوين المهني وإنعاش الشغل، عن عدد المشاريع التي تمت المصادقة عليها خلال دورة يوليوز، والتي استفاد منها إقليم تطوان.

ووجهت قبيل انعقاد دورة المجلس انتقادات حادة لممثلي إقليم تطوان بمجلس جهة الشمال، إذ تم اتهامهم بالتواطؤ على الإقليم والمدينة، من خلال عدم منحه ما يستحقه من مشاريع.

وأفاد العمراني بأن إقليم تطوان، سيعرف تهيئة وبناء أسواق أسبوعية بكل من جماعات بني حسان، والحمراء، ووادي لو، وبني سعيد، فيما جماعة بنقريش ستعرف تهيئة سوق الماشية.

وأبرز أن الإقليم استفاد كذلك من مشروع اتفاقية شراكة لتأهيل المراكز القروية في كل من مركز بنقريش، ومركز أزلا، ومركز بغاغزة، ومركز الحمراء، ومركز زاوية سيدي قاسم.

وفيما يتعلق بقطاع الصيد البحري، أشار إلى أنه تمت المصادقة خلال دورة يوليوز لمجلس جهة طنجة، على إنجاز دراسة جدوى من أجل إحداث نقطة تفريغ بجماعة أمسا بتطوان.

وأوضح أن اتفاقية محاربة النقاط السوداء المتعلقة بالفيضانات بجماعة تطوان، تمت المصادقة عليها هي الأخرى، وستستفيد بدايةً أحياء الإنارة، والمحنش، وبوسافو، واللوزيين.

هذا، وصادق مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال أشغال الدورة العادية لشهر يوليوز المنعقدة أول أمس الاثنين بطنجة، على سلسلة من الاتفاقيات والمشاريع ذات الوقع الاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

وتداول المجلس، في جدول أعمال يضم 58 نقطة، تهم مشاريع ذات بعد اقتصادي بهدف توفير الشغل وجذب الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الجهوي، ومشاريع مرتبطة بتهيئة وهيكلة المجالات القروية والحضرية وتقوية البنيات التحتية بالجهة، وعصرنة شبكة التوزيع من خلال تهيئة الأسواق والمجازر، والنهوض بالبنيات الثقافية والتنشيط الفني.

كلمات دلالية تطوان مجلس جهة الشمال

مقالات مشابهة

  • حكم مباراة البرتغال وفرنسا في ربع نهائي يورو 2024
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • بعد جدل وانتقادات... العمراني يكشف عن المشاريع التي استفادت منها تطوان خلال دورة يوليوز لمجلس جهة الشمال
  • موقع عبري: إسرائيل في طريقها إلى حكم عسكري في قطاع غزة
  • ضبط 16 هاربًا و18 بلطجيًا في حملة أمنية
  • ضبط 328 دراجة نارية مخالفة
  • إيجابية 7 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • تنفيذ 73912 حكماًَ قضائياً متنوعاً في 24 ساعة
  • سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس
  • مصطلحات إسلامية: الحاكمية والسيادة