حددت وزارة الداخلية موعد وطريقة التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024، حيث نشرت بيانا السبت 21 أكتوبر ليستمر التقديم حتى الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023، فيما سيتم إجراء قرعة الحج 2024 علنية عبر البوابة المصرية الموحدة للحج لجميع المتقدمين بمديريات الأمن.

طرق التسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024

وحددت وزارة الداخلية طريقة التقديم للحج الموسم المقبل 2024 من خلال مراكز وأقسام الشرطة في مديريات الأمن دون التقيد بمحل الإقامة، وسيكون التقديم من رابط التسجيل في قرعة الحج على موقع وزارة الداخلية من هنــــــا، والتقديم من خلال الاتصال على رقم 27983000 – 02، وعند الدخول على الموقع اختر أيقونة تسجيل طلب حج قرعة إنترنت ثم اقرأ التعليمات بعناية ثم اضغط على أيقونة إقرار مقدم الطلب، وبعدها أدخل الرقم القومي ورقم المصنع، ثم اضغط على استرجاع بيانات مقدم الطلب، ثم اضغط على التالي، ثم أدخل المرافقين إن وجد، ثم قم بتأكيد الطلب بعد إدخال البيانات المطلوبة بدقة.

ما المستندات المطلوبة للتسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024؟

المستندات المطلوبة للتسجيل الإلكتروني لقرعة الحج 2024 هي نموذج طلب الحج الورقي، جواز السفر أو اﻟﺒﻄﺎﻗﺔ اﻟﺸﺨﺼﯿﺔ، وصورة ضوئي من بطاقة الرقم القومي «سارية لـ 6 أشهر على الأقل» والأصل للاطلاع، وكذلك توفير بيان الحالة الصحية موضح بها نوع المرض «إن وجد» مع تقديم شهادة التطعيم ضد فيروس كورونا على أن تكون آخر جرعة خلال (6) أشهر قبل السفر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحج السعودية حج 2024 قرعة الحج

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة

بدأت الهيئة العامة للعقار أمس، تسجيل العقارات الواقعة في نطاق ستة أحياء بالمدينة المنورة، وذلك عبر منصة السجل العقاري الإلكترونية، ويستمر حتى الـ 30 من شهر ربيع الأول 1446 هـ.

وبيّنت الهيئة أن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل جزءًا من حي الملك فهد، وجزءًا من حي العاقول، وجزءًا من حي جماء أم خالد، وحي سكة الحديد، وجزءًا من حي الخضراء، وجزءًا من حي أبيار الماشي، وتضم 4774 قطعة عقارية.

ويهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية، وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري، كما أتاحت الهيئة العامة للعقار إمكانية الاستفسار عن آلية وخطوات التسجيل عبر رقم الاتصال الموحّد 199002 المخصّص لخدمة المستفيدين.

مقالات مشابهة

  • 10 خطوات ذهبية لإنجاز معاملاتك بضغطة زر في بنك مصر.. تعرف عليها
  • «التعليم» تعلن رابط التقديم للصف الأول الثانوي العام والفني 2024/ 2025 في القاهرة
  • وزارة الأوقاف تحدد موعد قرعة الحج
  • وظائف إدارية خالية برواتب تصل لـ12 ألف جنيه.. الشروط ورابط التقديم
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • قرعة الحج بين 8 و19 يوليوز وفق وزارة الأوقاف
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة
  • القبول الموحد للطلاب والطالبات في الجامعات بالرياض 1446.. نصائح وشروط عند التسجيل
  • التقديم غدا.. فتح باب التحويلات المدرسية بالقاهرة عبر الرابط التالي