قال الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الهدف من قمة «القاهرة للسلام» هو وقف العدوان على غزة، ووصول المساعدات الغذائية والدوائية بشكل مستدام إلى قطاع غزة، والتأكيد على القرارات الدولية القاضية بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح مصطفى بكري، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، مقدم برنامج «مساحة حرة»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، أن الرئيس السيسي أكد منذ البداية على أن القاهرة لن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر، والحفاظ على السيادة المصرية، وعلى هذا النهج تحدث القادة العرب، خاصة ملك الأردن والمملكة العربية السعودية.

دول الغرب في قمة «القاهرة للسلام» وصفت حماس بالإرهابية

وأضاف «بكري»، أن الغرب في قمة «القاهرة للسلام» كان على نفس موقفه حيث وصف حماس بالإرهابية، ورفض وقف إطلاق النار، وكان الغرب مرتهن بالكامل لإسرائيل، مشيرًا إلى أن مصر قدمت نموذجًا مهمًا في الدعوة إلى السلام ووقف الحرب ضد قطاع غزة.

السيسي طالب المجتمع الدولي باحترام حق السيادة المصرية

وتابع عضو مجلس النواب، أن الرئيس السيسي طالب المجتمع الدولي باحترام حق السيادة المصرية، وممارسة الضغوط على دولة الاحتلال حتى لا تضغط على الفلسطينيين للهجرة خارج فلسطين، لافتًا إلى أن الهدف من تهجير الشعب الفلسطيني هو تصفية القضية الفلسطينية.

الاحتلال يسعى لإنشاء دولة فلسطينية في سيناء

وشدد على أن الاحتلال يسعى من خلال تهجير الفلسطينيين إلى إنشاء دولة فلسطينية في سيناء، وهذا الأمر مرفوض بشكل كامل، وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

الاحتلال ما زال مترددا في الحرب البرية

وأكد مصطفى بكري، أن الاحتلال ما زال مترددا في الحرب البرية على قطاع غزة، ولكن إذا بدأت الحرب، فبالتأكيد سيقوم بتهجير سكان أهل غزة إلى مصر، ومن ثم الاتجاه لتهجير سكان الضفة الغربية إلى الأردن، مشيرًا إلى أن مصر لن تسمح بأي حال من الأحوال بتنفيذ هذا المخطط.

المنطقة قد تدخل في أمور خطيرة

واختتم النائب مصطفى بكري، أن المنطقة قد تدخل في أمور خطيرة، خاصة وأن حزب الله قد يدخل في المعركة، متمنيًا أن تعود المنطقة إلى الاستقرار شريطة عودة الحقوق للشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري عن إصابة برج مراقبة بقذيفة إسرائيلية: اعتذارهم مرفوض.. ومصر لن تصمت

هل يحدث الغزو البري؟.. مصطفى بكري يوضح الموقف بين المقاومة وقوات الاحتلال «فيديو»

لماذا لم يصدر بيان ختامي عن قمة القاهرة السلام؟.. مصطفى بكري يكشف السر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الجيش المصري غزة غزة فلسطين غلاف غزة صواريخ غزة طوفان الاقصى طوفان الاقصي سكان غزة الصحفي مصطفى بكري توطين سكان غزة مصطفى بکری

إقرأ أيضاً:

مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"

أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله" قتل جراء القصف على البقاع بلبنان .

 

وفي وقت سابق، استهدف حزب الله موقع ‏السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة.‏

 

تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال 

أكد المتحدث باسم جهاز الدفاع المدنى فى قطاع غزة محمود بصل أنه مع تزايد العمليات البرية لقوات الاحتلال وعمليات الاجتياح دائما هناك استهدافا للأرواح والأبرياء.


وقال بصل فى مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية  "إن الواقع فى قطاع غزة صعب جدا ومأساوى ، حيث لا يزال القصف حتى هذه اللحظة مستمر فى غزة و استهدافات المنازل المأهولة بالسكان وتجمعات المواطنين مستمرة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلى وهو واقع صعب على كافة المستويات سواء على المواطن أو على مقدمى الخدمة الذين لا يستطيعون القيام بعملهم نتيجة نقص الإمكانيات والمعدات والمستلزمات التى نحتاجها فى علاج المواطنين والتعامل مع الحالات التى يتم استهدافها" .

 

مقالات مشابهة

  • مصطفى بكري ينعى والدة الإعلامي محمد شردي
  • إصابة 18 جنديا إسرائيليا بينهم 13 في غزة
  • الاحتلال مستاء من تراجع الدعم الدولي بسبب انتشار صور القتل من غزة
  • مصطفى بكري: لقاء وزير الدفاع مع الفريق أول محمد زكي أبلغ رد على الخونة والمتآمرين
  • مصطفى بكري عن فوز اليسار في فرنسا بالانتخابات: انتصار لفلسطين
  • مصطفى بكري يوجه التحية لـ سامح شكري: تعظيم سلام لأسد الخارجية المصرية
  • مصطفى بكري: مصر لن تتخلى عن السودان ولن تترك الأوضاع تمضي نحو التفتيت والفوضى
  • مصطفى بكري يكشف موعد إلقاء بيان الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب
  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • مصطفى بكرى: «أى وزير عليه علامة استفهام مش هيكمل»