تعز (عدن الغد) خاص

اقر اجتماع عقد اليوم برئاسة وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي عدد من الاجراءات المتعلقة بخفض سعر الكهرباء التجاري والغاء الاشتراك الشهري حتى يتم استكمال اجراءات تشغيل المحطة الكهربائية من قبل البرنامج السعودي والمقدرة ب30 ميجا.

وفي الاجتماع الذي حضره مدير عام مؤسسة الكهرباء عبدالكريم البركاني ومدير عام مديرية صالة عارف اليوسفي وعدد من اعضاء وممثلي لجنة المشاورات وشباب الاحزاب والكيانات النقابية والغرفة التجارية ومالكي مولدات الكهرباء التجارية، أكد وكيل أول المحافظة أن قيادة السلطة المحلية تولي ملف كهرباء تعز جل اهتمامها وان هناك متابعة مستمرة من محافظ المحافظة مع الجهات المعنية في الحكومة والبرنامج السعودي من أجل اعادة تشغيل الكهرباء الحكومي في المحافظة بناء على توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي.

وشدد وكيل أول في الاجتماع على ضرورة مراعاة وتقدير اوضاع المواطنين جراء ارتفاع سعر الكهرباء ووضع المعالجات المناسبة في تخفيض كلفة التعرفة والزام كل المؤسسات والمكاتب الرسميه بسداد رسوم الكهرباء.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام مؤسسة الكهرباء تقريراً عن الكلفة التقديرية التي تم تحديدها من المؤسسة لسعر وحدة الكهرباء للمستهلك ب 800 ريال قابلة للخفض وفقا للمتغيرات السعرية لمادة الديزل والزام مالكي الكهرباء التجارية بالتنفيذ.

واقر الاجتماع تحديد سعر استهلاك وحدة الكيلو وات من الكهرباء ب800 ريال ابتداءً من شهر نوفمبر والغاء الاشتراك الشهري الذي كان مالكي الكهرباء قد فرضته على المستهلكين بواقع 2000 ريال على كل مستهلك وتوجيه الجهات المعنية وشرطة المحافظة بتنفيذ التوجيهات والقرارات الصادرة واتخاذ إجراءات حازمة بضبط المخالفين.

كما اقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة مدير عام مؤسسة الكهرباء وعضوية مدير عام مكتب الصناعة والتجارة ومدير عام مديرية صالة عن مدراء المديريات ومحامي مالكي المولدات الكهربائية وعضوين من مشاورات تعز وشباب الاحزاب على أن تتولى اللجنة عمل دراسة شاملة حول كلفة التسعيرة الحقيقية للكهرباء التجاري المناسبة بالاضافة الى معالجة الاشكالات التي ستطرح من قبل مالكي المولدات وللجنة الحق في الاستعانة بمن تراه من الكادر الفني والرفع لقيادة السلطة المحلية بما تم لاتخاذ اللازم.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مدیر عام

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان

قالت مسؤولة في الأمم المتحدة، الاثنين، إن الاجتماع الذي عقد بقيادة الأمم المتحدة في قطر مع حركة طالبان بشأن زيادة التواصل مع أفغانستان، ليس اعترافا بحكومة طالبان، وفق أسوشيتد برس.

وكان اللقاء، الذي عقد يومي الأحد والاثنين، في العاصمة القطرية، الدوحة، مع ممثلين عن نحو 20 دولة، هو المرة الأولى التي يحضر فيها ممثلون عن إدارة طالبان الأفغانية الاجتماع الذي ترعاه الأمم المتحدة.

ولم توجه دعوة لطالبان لحضور الاجتماع الأول، وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، إنهم فرضوا شروطا غير مقبولة لحضور الاجتماع الثاني في فبراير، كان منها المطالبة باستبعاد أعضاء المجتمع المدني الأفغاني من المحادثات ومعاملة طالبان باعتبارها الحاكم الشرعي للبلاد. 

وقبل الدوحة، تم استبعاد ممثلات النساء الأفغانيات من الحضور، مما مهد الطريق أمام طالبان لإرسال مبعوثين عنها، بالرغم من إصرار الاطراف المنظمة على إثارة المطالب المتعلقة بحقوق المرأة.

وقالت روز ماري آن ديكارلو، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام، يوم الاثنين: "أود أن أؤكد أن هذا الاجتماع وعملية المشاركة هذه لا تعني التطبيع أو الاعتراف (بحركة طالبان)".

وأضافت: "آمل أن تكون التبادلات البناءة حول مختلف القضايا على مدى اليومين الماضيين قد جعلتنا أقرب قليلا إلى حل بعض المشكلات التي لها تأثير مدمر على الشعب الأفغاني".

وقال ذبيح الله مجاهد، المتحدث الرسمي باسم حكومة طالبان الذي ترأس الوفد إلى الدوحة، إن أمامهم فرصة للقاء ممثلي مختلف الدول على هامش الاجتماع. 

وأضاف مجاهد أن رسائل طالبان "وصلت إلى كل الدول المشاركة” في الاجتماع، وأوضح أن أفغانستان تحتاج إلى التعاون مع القطاع الخاص وفي مكافحة المخدرات.

وأعربت معظم الدول عن استعدادها للتعاون في هذه المجالات.

غضب بعد استبعاد النساء الأفغانيات من محادثات دولية مع طالبان تجتمع سلطات حركة طالبان الأفغانية مع مبعوثين دوليين، الأحد، في قطر لإجراء محادثات قدمتها الأمم المتحدة كخطوة رئيسية في عملية المشاركة، لكن جماعات حقوق الإنسان دانتها لتغييب المرأة الأفغانية.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة محافظ عمران يناقش الجوانب الخدمية والاجتماعية بمديريتي ظليمة وصوير
  • اجتماع بالحديدة يناقش التدابير الوقائية للحد من الإسهالات المائية
  • تفاصيل اجتماع تنفيذ الإستراتيجية العربية لموازنة صديقة للصحة
  • رياضة القليوبية يعقد الإجتماع الشهري مع مديري الإدارات
  • محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • بدء تطبيق قرار غلق المحال التجارية بالمواعيد الجديدة بـ «الجيزة»
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • الأمم المتحدة: اجتماع الدوحة ليس اعترافا بحكومة طالبان