موقع 24:
2024-09-17@00:44:03 GMT

معاريف: هذا حجم "ترسانة" وعديد حزب الله

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

معاريف: هذا حجم 'ترسانة' وعديد حزب الله

نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، تقريراً رصدت فيه حجم الترسانة الصاروخية وعدد مقاتلي تنظيم "حزب الله" اللبناني.

وتحت عنوان: "هذا هو حجم الترسانة الصاروخية وعدد مقاتلي حزب الله"، نقلت صحيفة "معاريف" عن معهد دراسات الأمن القومي الإسرائيلي تقييماً بشأن حجم الترسانة الصاروخية والقذائف التي يمتلكها تنظيم "حزب الله" اللبناني.

 

המכון למחקרי ביטחון לאומי פרסם את הערכתו באשר לסדר הכוחות של ארגון הטרור הלבנוני, שכולל טילים מדויקים, כטב"מים ועשרות אלפי לוחמיםhttps://t.co/o6iWBnTDpe

— מעריב אונליין (@MaarivOnline) October 22, 2023 قوة بشرية ضخمة

وذكر التقرير، أن حزب الله مجهز بالعديد من الأسلحة ذات القوة التدميرية الكبيرة، ولديه جنود نظاميون واحتياطيون.. ويقدر أن قوته تتراوح بين 50 و 100 ألف مقاتل، بما فيها "قوة الرضوان"، وهي وحدة كوماندوز تتمتع بخبرة قتالية اكتسبتها من الصراعات في سوريا، ويقدر عديدها بنحو 2500 مقاتل وربما أكثر من ذلك.

ترسانة قوية

وأوضح التقرير أن "وسائل هجوم حزب الله مثيرة للاهتمام"، وأن الأمر يتعلق "بكمية هائلة تتراوح بين 150 إلى 200 ألف صاروخ ومدفع رشاش وقذائف، منها مئات الصواريخ عالية الدقة ومدمرة للغاية"، و"في حال نشوب صراع، فإن ذلك سيستلزم تحويل أنظمة الإجراءات المضادة لدينا إلى الحماية المستهدفة للبنى التحتية المدنية والعسكرية".

وتظهر البيانات أن حزب الله يمتلك نحو 40 ألف صاروخ غراد بمدى قصير 15-20 كلم، ونحو 80 ألف صاروخ فجر 3 و5، وصواريخ خيبر ورعد 2 و3 للمدى المتوسط والبعيد، والذي يصل مداها إلى 100 كلم، ونحو 30 ألف صاروخ وقذائف من نوع زلزال أو فاتح 110 بعيدة المدى، والتي يصل مداها إلى 200-300 كلم، كما تسلم التنظيم من سوريا عدداً محدوداً من صواريخ سكود بعيدة المدى بمدى يصل لـ700 كم. 

##إيران تحذّر من "برميل بارود" في الشرق الأوسط https://t.co/XoniX9g7WU

— 24.ae (@20fourMedia) October 22, 2023 تكنولوجيا دقيقة

وأشار إلى أن لديه أيضاً عدة مئات من صواريخ فاتح 110، التي تحمل حوالي 500 كجم من المتفجرات، مجهزة بتكنولوجيا دقيقة تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وتتمتع بدقة كبيرة وقدرة تدميرية كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك، فإن حزب الله مجهز أيضاً بصواريخ أرض جو عالية الجودة من طراز C802 مصنوعة في الصين و"ياخونت" المصنوع في روسيا، وصواريخ "كورنيت" المتطورة والمحسنة المضادة للدبابات، القادرة على إطلاق صواريخ PAZM، وSA-17 وSA- 22.

طائرات مسيّرة

كما أشار تقرير المعهد إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن "القوة القتالية مجهزة بطائرات من دون طيار، معظمها منتجة ذاتياً لمهام هجومية واستخباراتية على مدى يصل إلى 400 كيلومتر، ومئات الطائرات من دون طيار لمختلف المهام التكتيكية".

وبحسب معهد دراسات الأمن القومي، فإن "كل هذا يتطلب منا تركيز اهتمامنا وزيادة المراقبة والتأهب المستمر ضد نوايا حزب الله، وخاصة في هذا الوقت".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حزب الله إسرائيل غزة وإسرائيل ألف صاروخ حزب الله

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال

في اليوم الـ345 من الحرب على غزة، أطلقت جماعة أنصار الله صباح الأحد صاروخا أرض-أرض استهدف تل أبيب وضواحيها، مما يمثل تصعيدا خطيرا بالتزامن مع قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة الشمالية.

اعلان

وفي الوقت نفسه، يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه المكثف على عدة مناطق، بما في ذلك مخيمي النصيرات وجباليا ومنطقة المواصي غرب رفح، كما قام بتدمير مبان سكنية في حي تل السلطان. 

من جانبه، قال يحيى سريع، الناطق العسكري باسم أنصار الله، "نفذنا عملية نوعية استهدفت هدفا عسكريا في يافا باستخدام صاروخ فرط صوتي"، موضحا أن الصاروخ قطع مسافة 2400 كيلومتر خلال 11 دقيقة ونصف. 

وأكد أن هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة من عملياتهم العسكرية، مشددا على أن "العدوان الأمريكي البريطاني لن يحول دون وقوفنا إلى جانب القضية الفلسطينية". كما حذر إسرائيل من مزيد من العمليات النوعية مع اقتراب ذكرى 7 أكتوبر.

ورغم أن الحركة لم توضح ما إذا كانت هذه الضربة جزءا من ردها على قصف إسرائيل لميناء الحديدة في 20 يوليو/تموز، إلا أنها تأتي في سياق التهديدات السابقة من قبل أنصار الله وحزب الله وإيران، الذين تعهدوا بالرد على اغتيال اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والقيادي في حزب الله فؤاد شكر واستهداف الحديدة.

وفي تطور آخر، أفادت مصادر محلية لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي ألقى منشورات في منطقة الوزاني بجنوب لبنان، مطالبا السكان بالمغادرة. 

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن اللواء 769 هو من قام بهذه الخطوة دون موافقة القيادة العليا.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحرب في يومها الـ 344: قصف لا يتوقف على غزة ونتنياهو يقرر توسيع العملية العسكرية في الشمال عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان اليمن إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحوثيون حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next صاروخ باليستي أطلق من اليمن يسقط في وسط إسرائيل يعرض الآن Next ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "بايدن- هاريس"؟ يعرض الآن Next خشية غربية من اتفاق نووي محتمل بين روسيا وإيران يعرض الآن Next وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا شمل 103 عسكريين من كل جانب يعرض الآن Next مقتل شخصين وإصابة 29 آخرين جراء تصادم قطارين في مدينة الزقازيق بمصر اعلانالاكثر قراءة أزمة تجتاح المستشفيات في أوروبا: نقص الموظفين والأجور المنخفضة تؤدي إلى احتجاجات واسعة في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي بعد أن سقط من شرفة منزله في دبي.. نجم منتخب الأخضر فهد المولد في العناية واتهامات تطال أمير سعودي شمال تايلاند يواجه أسوأ فيضانات منذ عقود: الجيش يشارك في عمليات الإنقاذ بعد وفاة عشرة أشخاص اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فيضانات - سيول الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة السياسة الإسرائيلية أوروبا ضحايا كوارث طبيعية انهيارات أرضية -انزلاقات أرضية هولندا تركيا إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • صاروخ يمني واحد يُرعب الصهاينة ويُوقظ العالم
  • رسالة خاصة من السنوار إلى الحوثي بعد وصول صاروخ فرط صوتي إلى إسرائيل.. ماذا قال فيها؟
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية
  • لماذا لم يعترض الأميركيون صاروخ الحوثيين؟.. محللون يجيبون
  • "طوافين الأقصى" تحاصر إسرائيل من جميع الجبهات
  • بالفيديو.. "أنصار الله" تهدد إسرائيل: صاروخ اليوم هو البداية
  • حرب غزة: قصف واحتقان على كل الجبهات.. صاروخ حوثي يضرب قلب إسرائيل ومزيد من التوتر في الشمال
  • القوات المسلحة اليمنية تكشف استخدام صاروخ جديد "فرط صوتي" على إسرائيل
  • تفاصيل سقوط صاروخ “ أرض- أرض” وسط إسرائيل
  • بـ ترسانة أسلحة نارية وذخيرة.. القبض على 11 عنصر إجرامي في 3 محافظات