السومرية العراقية:
2024-09-30@17:59:13 GMT

تحذير أمريكي لإيران من التصعيد في حرب غزة

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

تحذير أمريكي لإيران من التصعيد في حرب غزة

وجه السناتور الأمريكي لينزي جراهام، اليوم الأحد، اتهاما لإيران بالتورط في الهجوم، الذي شنته حركة حماس في الـ7 من الشهر الجاري على إسرائيل، محذرًا من أن أي تصعيد للحرب قد يُكلّف طهران ثمنًا باهظًا. وقال جراهام خلال زيارة إلى تل أبيب "نحن هنا اليوم لنقول لإيران: "نحن نراقبكم، إذا تصاعدت هذه الحرب، فإنها ستأتي إلى ساحتكم الخلفية"، دون أن يوضح ما يعنيه ذلك، لكنه أضاف أن "فكرة أن هذا حدث دون تدخل إيراني مضحكة".



ويتعرض قطاع غزة لقصف إسرائيلي بري وبحري وجوي منذ إطلاق حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى عملية "طوفان الأقصى" في 7 تشرين الاول.

وقوبل "طوفان الأقصى" بعملية "السيوف الحديدية" الإسرائيلية، حيث يشن الجيش الإسرائيلي غارات على قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا

سرايا - أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال القائد الميداني في حركة "حماس" جنوب سوريا أحمد محمد فهد في غارة جوية الليلة الماضية.

وجاء في بيان الجيش "الإسرائيلي": "هاجمت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الليلة الماضية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد وهو قائد في حركة حماس".

وأضاف البيان: "كان المدعو أحمد فهد مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد الجيش "الإسرائيلي" و"إسرائيل" من منطقة جنوب سوريا، وشملت العمليات التي نفذت تحت إمرته إطلاق القذائف الصاروخية نحو هضبة الجولان".

وتابع: "تمت تصفية فهد عندما خطط لتنفيذ مخطط هجوم آخر في المدى الزمني الفوري، وسيواصل الجيش "الإسرائيلي" مهاجمة وتصفية أفارد حركة حماس في كل مكان يعملون انطلاقا منه".

 

إقرأ أيضاً : انفجارات في تل أبيب وإسرائيل تجدد قصف البقاعإقرأ أيضاً : وسم "حسن نصر " يعتلي منصات التواصل الاجتماعيإقرأ أيضاً : الكشف عن المعلومات الذهبية التي أدت إلى اكتشاف حسن نصر الله

مقالات مشابهة

  • اغتيال قائد حركة حماس في لبنان على يد الإحتلال الإسرائيلي  
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • وفد حركة فتح يزور القاهرة للقاء قيادات حماس الأربعاء المقبل
  • حركة حماس تزف نبأ استشهاد قائدها في لبنان اثر غارة للعدو الصهيوني
  • حركة حماس تعلن مقتل أحد قادتها وعائلته بقصف إسرائيلي جنوب لبنان
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط
  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • تحذير أمريكي عاجل.. مغادرة لبنان أصبحت ضرورة ملحة لمواطني الولايات المتحدة