قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الهدف من قمة "القاهرة للسلام" كان يتركز في وقف العدوان على غزة، ووصول المساعدات الغذائية والدوائية بشكل مستدام إلى قطاع غزة، والتأكيد على القرارات الدولية القاضية بإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

مصطفى بكري: نزول المصريين في الساحات لدعم فلسطين حرك الشعوب العربية مصطفى بكري: القوى الغربية تدعم المخطط الصهيوني ليسيطر من النيل للفرات

وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد منذ البداية أن القاهرة لن تقبل بتصفية القضية الفلسطينية على حساب مصر، والحفاظ على السيادة المصرية، واستنادا لهذا النهج تحدث القادة العرب في القمة، خاصة الأردن والمملكة العربية السعودية.

 

وأوضح أن الغرب في قمة "القاهرة للسلام" كان على نفس موقفه حيث وصف حماس بالإرهابية، ورفض وقف إطلاق النار، وظهر الغرب مرتهنا بالكامل لإسرائيل، مشيرًا إلى أن مصر قدمت نموذجًا مهمًا في الدعوة إلى السلام ووقف الحرب ضد قطاع غزة.

 

 

مصطفى بكري: إسرائيل مترددة في الحرب البرية على غزة لهذه الأسباب

وقال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن الرئيس السيسي طالب المجتمع الدولي باحترام حق السيادة المصرية، وممارسة الضغوط على دولة الاحتلال حتى لا تضغط على الفلسطينيين للهجرة خارج فلسطين، مشيرًا إلى أن الهدف من تهجير الشعب الفلسطيني هو تصفية القضية الفلسطينية.

وأضاف "بكري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي إبراهيم عثمان، ببرنامج "مساحة حرة"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن إسرائيل تسعى من خلال تهجير الفلسطينيين إلى إنشاء دولة فلسطينية في سيناء، وهذا الأمر مرفوض بشكل كامل، وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت إلى أن إسرائيل ما زالت مترددة في الحرب البرية على قطاع غزة، لكن إذا بدأت الحرب، فبالتأكيد ستقوم بتهجير سكان أهل غزة إلى مصر، ومن ثم تتجه لتهجير سكان الضفة الغربية إلى الأردن، مشيرًا إلى أن مصر لن تسمح بأي حال من الأحوال بتنفيذ هذا المخطط.

ولفت إلى أن المنطقة قد تدخل في أمور خطيرة، خاصة وأن حزب الله قد يدخل في المعركة، متمنيًا أن تعود المنطقة إلى الاستقرار شريطة عودة الحقوق للشعب الفلسطيني.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصطفى بكري غزة قطاع غزة إقامة دولة فلسطينية الاجتياح البري الحرب ضد قطاع غزة الرئيس السيسي العدوان على غزة الشعب الفلسطيني القضية الفلسطينية مصطفى بکری إلى أن

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. مصطفى بكري يكشف التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية

التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية.. كشف الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كواليس التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية الثلاثة (المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، والهيئة الوطنية للإعلام، والهيئة الوطنية للصحافة)، والتغيير في رؤساء هذه الهيئات.

التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية

وغرد مصطفى بكري، على صفحته الرسمية بموقع التغريدات القصيرة (اكس)، قائلًا: «ضياء رشوان، رئيسًا للمجلس الأعلي لتنظيم الإعلام، خلفًا لـ كرم جبر، والدكتور طارق سعده، رئيسًا للهيئة الوطنية للإعلام، خلفًا لـ حسين زين، مع استمرار عبد الصادق الشوربجي، رئيسًا للهيئة الوطنية للصحافة».

وتابع بكري: «هناك أسماء بارزة تنضم لعضوية هذه الهيئات منها: عبد المحسن سلامة، وعلاء ثابت، والدكتوره ماجي الحلواني، والدكتور عماد حسن مكي، وحمدي رزق، ووجدي زين الدين، ورفعت رشاد، وغيرهم».

وأكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه من المتوقع الإعلان الرسمي عن التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية خلال الساعات القادمة، وسيؤدي الرؤساء الجدد للهيئات والمجالس الإعلامية القسم أمام البرلمان الأسبوع القادم.

إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية

يذكر أن الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كان قد انفرد منذ 3 أسابيع تقريبا، من خلال حلقة برنامجه «حقائق وأسرار»، المذاعة الجمعة 21 يونيو الماضي، بنبأ إحداث تغييرات في تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية.

وقال مصطفى بكري: «إنه من المتوقع الإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة عن تشكيل جديد للهيئات الإعلامية الثلاثة وتغيير في رؤساء هذه الهيئات وهي: المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام - الهيئة الوطنية للإعلام - الهيئة الوطنية للصحافة».

اقرأ أيضاًتأكيدا لانفراد الأسبوع.. إعادة تشكيل الهيئات والمجالس الإعلامية خلال أيام

خلال ساعات.. مصطفى بكري: تغييرات في تشكيل الهيئات الإعلامية (فيديو)

مقالات مشابهة

  • سامي عبد العزيز يُطالب الحكومة الجديدة بهذا الأمر عقب حلف اليمين (فيديو)
  • رئيس جامعة سوهاج يكشف تفاصيل إنشاء كلية طب الأسنان (فيديو)
  • مصطفى بكري يعلن مفاجأة: الحكومة الجديدة تقدم استقالتها في هذا الموعد (فيديو)
  • مصطفى بكري بعد تشكيل الحكومة الجديدة: "خلينا ندي الفرصة للناس تشتغل" (فيديو)
  • عمرها سنة.. مصطفى بكري: أي وزير في الحكومة عليه علامات استفهام مش هيكمل (فيديو)
  • بالأسماء.. مصطفى بكري يكشف التشكيل الجديد للهيئات والمجالس الإعلامية
  • سيدة تكشف تفاصيل تعرض ابنتها للسرقة على يد سائق أحد تطبيقات التاكسي الخاصة (فيديو)
  • "مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)
  • 6 سنوات حاسمة.. مصطفى بكري: الرئيس السيسي عازم على التغيير الشامل (فيديو)
  • "تذكروا كلام السيسي عن معاناة المصريين".. رسالة عاجلة من مصطفى بكري للحكومة الجديدة (فيديو)