وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مساء اليوم الأحد، الى محافظة المهرة لمتابعة التداعيات المحتملة للإعصار "تيج". 

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن رئيس مجلس القيادة وصل اليوم مدينة الغيضة في زيارة طارئة لمحافظة المهرة دعما لجهود السلطات المحلية في مواجهة التداعيات المحتملة للإعصار المداري "تيج" الذي يدخل المحافظات الشرقية هذا الاسبوع.

وأضافت أن فور وصوله اجتمع بمحافظ محافظة المهرة محمد علي ياسر، وقيادات السلطة المحلية، بحضور وزير الاشغال العامة والطرق سالم العبودي، ومدير مكتب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء صالح المقالح.

وكان العليمي قد اجرى اتصالات مع محافظي محافظتي حضرموت مبخوت بن ماضي، وارخبيل سقطرى رأفت الثقلي للاطلاع على اجراءات المحافظات الثلاث للتعامل مع اثار الاعصار المداري الذي دخل اليوم الاحد ارخبيل سقطرى في طريقه إلى المهرة، والاجزاء الشرقية من حضرموت.

وسيطلع العليمي على مستوى تنفيذ الاجراءات الاحترازية ومدى التنسيق بين اجهزة السلطات المحلية، والحكومية، والمنظمات الاقليمية والدولية لمواجهة كافة الاحتمالات، والحد من الاثار المتوقعة على المواطنين، والممتلكات العامة والخاصة، كما على سير العمل التنفيذي في محافظة المهرة، ومستوى امدادات الخدمات الاساسية في مختلف القطاعات، وفقا للوكالة.

وكان مركز الانذار المبكر قد شدد على المواطنين في المحافظات الشرقية بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر مع بدء تأثيرات الحالة المدارية على محافظة سقطرى واقترابها من محافظتي المهرة، وحضرموت، وما يصاحبها من هطول للأمطار الغزيرة، واشتداد سرعة الرياح على المناطق الساحلية والمياه الإقليمية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: محافظة المهرة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء

شاركت أمانة المنطقة الشرقية، في تفعيل اليوم العالمي لسلامة الغذاء لعام 2024 تحت شعار "أهمية التأهب للحوادث المتصلة بسلامة الأغذية " اليوم الخميس 4 يوليو 2024، بالتعاون مع مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، من خلال توعية وتثقيف الزوار عن الطرق الصحيحة للتعامل مع الأغذية والدور الذي تقوم به أمانة الشرقية، لضمان سلامة الأغذية الإجراءات النظامية للحفاظ على السلامة والصحة العامة في المنشآت الغذائية والصحية.
وتعرف الحضور في ركن الأمانة على الطرق السليمة للحفاظ على سلامة الغذاء، والحصول على منشورات الخطوات الصحيحة للتعامل مع كافة أنواع الغداء المنزلية والخارجية.
أخبار متعلقة صور.. الشرقية تستهدف 346 تدخلًا حضاريًا وبيئيًا لتعزيز جودة الحياةتجمع الشرقية الصحي يحقق في تبديل جثتين بمركزي القطيف .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء - اليوم سلامة الغذاءونوه مدير عام صحة البيئة عبدالعزيز الشمري، إلى حرص الإدارة العامة لصحة البيئة بتكثيف جهود التوعية والتثقيف والرقابة الميدانية واتخاذ الإجراءات النظامية لأي تداعيات غير صحيحة من خلال ما يتم رصده على سلوك المنشآت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء - اليوم
وأشار لى إن مركز تأهيل العاملين بالأمانة على أتم الاستعداد لتقديم رحلة الارشاد والتثقيف الصحي لكل العاملين والمنضمين الجدد في قطاع الصحة العامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء - اليوم

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • شمال الشرقية تختتم البرنامج التخصصي في الإدارة المحلية
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين
  • استرزاق سياسي.. مجالس المحافظات تنسى الدرس وتعود لممارسات ما قبل تشرين - عاجل
  • تكثيف جهود التوعية.. الشرقية تشارك في اليوم العالمي لسلامة الغذاء
  • مجلس نينوى يرفض اعتراض الحكومة الاتحادية على تغيير رؤساء الوحدات الإدارية في المحافظة
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي قيادات الوزارة لمتابعة بعض الملفات المهمة
  • أول إجراء من وزيرة التنمية المحلية الجديدة بعد حلف اليمين أمام رئيس الجمهورية
  • برقية من العليمي الى بايدن