بوابة الفجر:
2024-07-05@22:55:38 GMT

باحث: إسرائيل لا تعترف بالمدنيين في غزة (فيديو)

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

كشف سعيد عكاشة الخبير بمركز الأهرام للدراسات، أن إسرائيل لا تتعامل بالقانون الدولي في غزة خلال العدوان الحالي على القطاع.

عاجل - فلسطين vs إسرائيل.. أمريكا تعلن التحرك عسكريا في هذه الحالة مصطفى ثابت عن الدعوات لمحاربة إسرائيل: "كلام فارغ والدول لا تدار بالشعارات"

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، إن إسرائيل تراهن على استنزاف أعداد مقاتلي الجهاد في غزة بالحصار والقصف لتكون قدرتها أقل على المواجهة حال الدخول البري.

لا يعترفون بالمدنيين في غزة

وأوضح أن التقديرات الإسرائيلية أن قوات المقاومة تصل إلى 35 ألف مقاتل في قطاع غزة، بينما الهدف الإسرائيلي هو تقليل الخسائر وإسقاط حكم حماس والقضاء على مخازن السلاح والقبض على عدد كبير من القادة.

وأضاف أن إسرائيل لا تعترف بالمدنيين في غزة ويعتبر كل من يتواجد في غزة هم من داعش والإرهابيين، ولا تعترف الحكومة الإسرائيلية بالمدنيين في القطاع.

وأشار إلى أن إسرائيل لا تتعامل بالقانون الدولي مع أحداث قطاع غزة، وهذا هو ما يتحدث عنه المسئولون في الحكومة الإسرائيلية، ويعتبر الجميع هناك أعداء وليس لهم أي حقوق.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة فلسطين اسرائيل قطاع غزة عزة مصطفى سعيد عكاشة مركز الأهرام للدراسات الإعلامية عزة مصطفى بالمدنیین فی إسرائیل لا فی غزة

إقرأ أيضاً:

باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل

قال نهاد أبو غوش، الباحث في الشؤون الإسرائيلية، إن هناك فجوة في الآراء في أمريكا، ما بين الطلاب والحزب الديمقراطي والوسط اليهودي والمؤسسات المركزية وأصحاب القرار، لافتًا إلى أن الشباب الأمريكي ضد السياسة الأمريكية المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل، لكن مراكز القرار والتأثير والكونجرس الأمريكي ومراكز القرار في الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تميل لإسرائيل.

تأييد الجامعات الأمريكية للفلسطينيين

وأضاف «أبو غوش»، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن بعض إدارات الجامعات الأمريكية مثل هارفارد اتخذت مواقف مؤيدة للفلسطينيين، أو على الأقل تغض الطرف عن تأييد الطلاب الفلسطينيين، وسارع عدد كبير من المتبرعين للجامعات بسحب التبرعات.

سياسات نتنياهو تضر بالعلاقات الأمريكية الإسرائيلية

وأردف: «هناك قلق جدي في أوساط إسرائيلية واسعة، من سياسة نتنياهو التي أضرت بأهم أركان القوة لدولة إسرائيل وهي العلاقات الأمريكية الإسرائيلية، بسبب انحيازه الأعمى للحزب الجمهوري وترامب والإضرار بالعلاقة مع القيادة الديمقراطية والحزب الديمقراطي، ومعظم يهود الولايات المتحدة من مؤيدي الحزب الديمقراطي، والخوف الإسرائيلي من تصرفات نتنياهو التي ستضر العلاقات الأمريكية الإسرائيلية».

مقالات مشابهة

  • خطة نتنياهو بإبعاد السلطة وحماس عن حكم غزة سيناريو يرفضه الفلسطينيون.. فيديو
  • فتح: إسرائيل استخدمت كل أنواع الأسلحة المحرمة دوليًا للسيطرة على غزة (فيديو)
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • باحث شؤون إسرائيلية: تصرفات نتنياهو تضر بعلاقات واشنطن وتل أبيب
  • باحث: موقف الشباب الأمريكي ضد السياسة المنحازة بشكل أعمى لإسرائيل
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل حال دخولها في جبهة صراع جديدة (فيديو)
  • بالفيديو.. باحث: الحكومة الإسرائيلية انتقامية والمستوطنون يعتبرون قتل الفلسطينيين عبادة
  • باحث سياسي: الحكومة الإسرائيلية تشجع المستوطنين على التخريب وقتل الفلسطينيين
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين
  • مصطفى: إسرائيل حولت 435 مليون شيكل من مقاصة شهري نيسان وأيار