مسقط- الرؤية

أطلقت مطارات عُمان حملة سواعد للسلامة 2023، بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين ولمدة خمسة أيام، بهدف تعزيز ثقافة السلامة في مكان العمل وتشجيع الموظفين على تجنب المخاطر التشغيلية في حياتهم اليومية والإبلاغ عنها.

ويشارك في الحملة التي تأتي هذا العام تحت شعار "احمِ نفسك"، جميع موظفي مطارات عُمان وترانزوم المناولة وترانزوم ساتس (الشحن) وسويس بورت وهندسة الطيران العماني وهندسة طيران السلام ومزودي الوقود وشرطة عمان السلطانية وغيرهم من الشركاء والمقاولين.

وأكد خالد بن خميس بن حمد المحروقي مدير دائرة الصحة والسلامة والبيئة في مطارات عُمان، أهمية هذه الحملة لتعزيز ثقافة السلامة العامة في بيئة العمل، وإشراك مجتمع المطار في برنامج التخطيط للوقاية من الحوادث.

 وأشار المحروقي إلى أن قسم الصحة والسلامة والبيئة وضع معايير لتكريم الموظفين والفرق الذين يقومون بتحسين معايير السلامة في مكان العمل من خلال أفضل ممارسة لقيم السلامة والإبلاغ عن ثقافة السلامة من خلال المخاطر والأحداث، إلى جانب إعطاء مبادرات السلامة لدعم سلامة الطيران في المطار واتباع إجراءات السلامة والمبادئ والقواعد التوجيهية.

 

وتضمنت معايير تقييم الجهات المشاركة: عدد المخاطر والحوادث المبلغ عنها، إظهار مبادرات الصحة والسلامة والبيئة وسلامة الطيران، اقتراحات السلامة، المشاركة في برامج الوقاية من الحوادث، اعتماد أفضل ممارسات الصحة والسلامة، ارتداء معدات الوقاية الشخصية المناسبة، الالتزام بقواعد ومتطلبات السلامة في المطار، إضافة إلى معايير إظهار مبادرات الصحة والسلامة والبيئة وسلامة الطيران، ومبادرات حماية البيئة.

وسيقام يوم الخميس المقبل حفل الختام في مركز التدريب (قاعة الشامخات) وتوزيع جوائز برنامج جائزة السلامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي

ذكرت صحيفة “تايمز أوف إنديا”، أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي، ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.

وسجلت نيودلهي التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من الشهر الجاري، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.

اقرأ أيضاًالعالمجُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا

وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران “فلايت أوير” إلى أن 60 رحلة تقريباً ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقال مسؤول في المطار، إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي إلى حد كبير، الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات أخرى خلال الأحد.

مقالات مشابهة

  • «التضامن» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام بالأسمرات
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • مستشفى الكويت يطلق حملة الكشف المبكر عن سرطان الفم تحت شعار “الكشف المبكر لحياة صحية”
  • «الصحة» تطلق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر عن الأورام السرطانية في 9 محافظات
  • «الشؤون الدينية» تطلق البرنامج القرآني الصيفي تحت شعار: «لصحبة القرآن الكريم من جوار الكعبة المشرفة»
  • "ميناء صحار" يدشن "منظومة صحار للاستجابة للطوارئ"
  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة