كشف موقع الرأسمالية البصرية visualcapitalist، عن أكثر الأغاني مشاهدة على موقع الفيديوهات العالمي «يوتيوب»، مشيرًا إلى أن اغنية الأطفال الأشهر «Baby Shark- بيبي شارك»، احتلت الترتيب الأول في قائمة الأكثر مشاهدة بواقع 13 مليار مشاهدة حول العالم.

واحتلت أغنية «ديسباسيتو - despacito» الترتيب الثاني في المشاهدات بإجمالي 8.

2 مليار مشاهدة، وكانت متصدرة القائمة قبل نحو عامين من الآن، إذ كانت أول أغنية تتجاوز حاجز الـ 6 مليارات مشاهدة في تاريخ الإنترنت.

اقرأ أيضاً ”فيديو” .. الأغنية الأكثر مشاهدة في تاريخ اليوتيوب بمشاهدات تجاوزت 7 مليار تعرف على أكثر أغنية بثت على الإنترنت في التاريخ .. ولماذا حظرتها هذه الدولة ؟ أشهر أغنية عن "مكة".. ألفها ولحنها وغناها مسيحيون!

وتعد أغنية «ديسباسيتو» ثاني أكثر أغنية تم بثها ومشاهدتها عبر الإنترنت في التاريخ؛ وصدرت الأغنية في البداية في يناير من العام 2017، وغناها المغني لويس فونسي من بويرتوريكو، ومغني الراب دادي يانكي، ثم صدرت منها نسخة موزعة يشارك في غنائها جاستن بيبر.

وتصدرت «ديسباسيتو» قوائم سباقات الأغاني في 35 دولة حول العالم وهيمنت على المحطات الإذاعية. وحطم رقم بث الأغنية الرقم القياسي الذي حققه المغني الكندي بيبر بأغنيته «سوري» التي صدرت عام 2015 وتوزيعاتها، ما جعلها أنجح أغنية بوب باللغة الإسبانية في التاريخ.

وحظرت ماليزيا بث الأغنية في الإذاعة والتلفزيون الرسميين بعد وصف رجال دين في البلد ذي الغالبية المسلمة كلمات الأغنية بـ «البذيئة»؛ وأعلن وزير الاتصالات الماليزي الحظر، عبر هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية «آر تي أم»، قائلًا: «لن تبث آر تي أم الأغنية على أي من قنواتها التلفزيونية أو الإذاعية وهو ما يدخل حيز التنفيذ فوراً، وهذا القرار جاء في أعقاب شكاوى من الجمهور.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی التاریخ

إقرأ أيضاً:

طيران الامارات تحظر البايجر والووكي توكي على رحلاتها

أعلنت طيران الإمارات في تعميم جديد اليوم السبت، حظر نقل أجهزة النداء، البايجر، والووكي توكي، على متن طائراتها في الرحلات المتجهة من وإلى دبي أو العابرة، في الأمتعة المسجلة أو المحمولة داخل المقصورة.

وأكدت الشركة أن الجهات المتخصصة ستصادر مثل هذه الأجهزة إذا وجدت في أمتعة الركاب اليدوية، أو المسجلة.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • طيران الامارات تحظر البايجر والووكي توكي على رحلاتها
  • قالت إنه مركز قيادة لحزب الله..إسرائيل تقصف مسجداً في جنوب لبنان
  • انطلاق الدورة الثانية من نوابغ العرب
  • بهاء سلطان يطرح الأغنية الدعائية لـ فيلم الهوى سلطان
  • جيش الاحتلال: ضربنا أكثر من ألفي موقع في جنوب لبنان خلال أربعة أيام من المعارك
  • التعليم تحظر تكليف الطلاب بطباعة الأداءات الصفية والواجبات المنزلية من موقع الوزارة
  • بعد أسبوعين..أغنية كبرتوا الموضوع لـ أحمد سعد من مسلسل" ديبو " تتخطى المليون مشاهدة
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • الأكثر مشاهدة عالمياً..عرض "بيتلجوس" على منصة رقمية قريباً