أعلن الجيش المصري، مساء الأحد، عن وقوع "إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية"، جراء قصف إسرائيلي "عن طريق الخطأ"، مؤكدا أنه "جارى التحقيق في ملابسات الواقعة".

جاء ذلك في بيان للمتحدث باسم الجيش المصري، العقيد غريب عبد الحافظ، عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك".

وقال البيان: "خلال الاشتباكات القائمة في قطاع غزة، الأحد، أصيب أحد أبراج المراقبة الحدودية المصرية بشظايا قذيفة من دبابة إسرائيلية عن طريق الخطأ مما نتج عنه إصابات طفيفة لبعض عناصر المراقبة الحدودية (دون أن يحدد عدد تلك الإصابات)".



وأضاف البيان أن "الجانب الإسرائيلي أبدى أسفه على الحادث غير المتعمد فور وقوعه، وجارى التحقيق في ملابسات الواقعة".


وفي وقت سابق من يوم الأحد، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه موقعا مصريا، بالقرب من الحدود بين البلدين، في منطقة "كرم أبو سالم"، وفق بيان رسمي.

وتابع الجيش الإسرائيلي: "يجري التحقيق في الحادث ومراجعة التفاصيل"، مبديا الجيش "أسفه" بشأن الحادث.

ومنطقة كرم أبو سالم، كيبتوس (مجمع سكني) إسرائيلي، تابع للمجلس الإقليمي عسقلان، تقع على الحدود بين غزة وإسرائيل ومصر، وهناك معبر حدودي، يجمع المناطق الثلاث.


وهذه الحادثة الأولى من نوعها منذ نشوب الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وتحدثت وسائل إعلام مصرية عن إصابة 9 جنود مصريين جراء الاستهداف الإسرائيلي.

يُشار إلى أن قناة "القاهرة الإخبارية" (خاصة محسوبة على السلطات المصرية) نشرت خبر القصف الإسرائيلي قرب معبر رفح، لكنها سرعان ما حذفته.

صورة حصرية حصلت عليها #مؤسسة_سيناء تظهر سيارتي إسعاف مساء اليوم في اتجاههما لنقل ضحايا قذيفة إسرائيلية أصابت برج حراسة مصري بالقرب من معبر كرم ابو سالم جنوب رفح.

مصادر في قطاع الإسعاف بشمال سيناء قالت للمؤسسة إن سيارتي إسعاف تحركتا من مستشفى رفح بينما تحركت 3 سيارات إسعاف أخرى… pic.twitter.com/zJau30iYq7 — Sinai for Human Rights (@Sinaifhr) October 22, 2023
ونشرت "مؤسسة سيناء" صورة حصلت عليها تظهر سيارتي إسعاف، مساء الأحد، في اتجاههما لنقل ضحايا القذيفة الإسرائيلية.

ونقلت المؤسسة الحقوقية عن مصادر في قطاع الإسعاف بشمال سيناء قولها إن "سيارتي إسعاف تحركتا من مستشفى رفح، بينما تحركت 3 سيارات إسعاف أخرى من نقطة أبو طويلة بمدينة الشيخ زويد لموقع الحادث".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري إسرائيلي غزة رفح مصر إسرائيل غزة رفح طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی قطاع

إقرأ أيضاً:

الهريفي يعلق على ما حدث في غرفة ملابس النصر بملعب الأول بارك .. فيديو

ماجد محمد

علّق لاعب نادي النصر والمنتخب السابق فهد الهريفي على واقعة دخول بعض الجماهير إلى غرفة ملابس فريق النصر بملعب الأول بارك.

وقال الهريفي خلال لقائه على برنامج “رياضة سكوب”: ” وين المسؤول، ما في رجال موظفين في النادي، يقومون بواجبهم ويحمون منشآتهم، مش معقول تخليها فوضى كل واحد يدخل ويصور ما ناقص إلا يجيبون سيارات ويفحطون في الملعب. ”

‎وأضاف:” هل هذا الاستثمار والتطور الذي وصلنا له؟ ، نطلع بهذه الطريقة؟، هذا تقصير، ما صار صدمة كبيرة تدل على الضياع الموجود في كيان النصر ليس في الملعب فقط وإنما صار في المنشآت وخارج الملعب. ”

‎واختتم حديثه قائلاً:” لا يجب أن يمر الموضوع مرور الكرام، لو ما في تقصير ما صار الأمر إلى هذه الدرجة من الاستهتار بكيان وتاريخ النادي.”

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/FZkv-aAvFecXAmHF.mp4

مقالات مشابهة

  • شوبير يعلق على موقفي الخطيب ولبيب من الدوري المصري
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يشن غارتين على بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: قتلنا 3 عناصر من حزب الله في غارة على مبنى في منطقة بليدا جنوبي لبنان
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • الهريفي يعلق على ما حدث في غرفة ملابس النصر بملعب الأول بارك .. فيديو
  • الجزيرة ترصد آثار القصف الإسرائيلي على منزل في مخيم النصيرات