قال الرئيس الاتحادي، وفقا لما نشرته صنداي تايمز، إنه واجب مدني على جميع المواطنين الألمان حماية الحياة اليهودية في البلاد وسط تصاعد معاداة السامية في أعقاب الصراع بين إسرائيل وحماس. 

 

أكد فرانك فالتر شتاينماير رئيس ألمانيا، بواجب الدولة في حماية الناس، لكنه أصر على أنه يجب على جميع الألمان القيام بواجبهم لدعم الشعب اليهودي الذي يواجه هجمات، حسب كلماته.

 

 

قال في تجمع عند بوابة براندنبورج في برلين: أطلب من الجميع في بلدنا قبول هذا الواجب المدني. حضر هذا الحدث حوالي 3000 شخص، وهو أقل بكثير من عدد المسيرات المؤيدة للفلسطينيين في جميع أنحاء ألمانيا في نهاية هذا الأسبوع، بحسب ما نشرته صنداي تايمز. 

 

تم طلاء منازل اليهود في برلين بنجمة داود، وألقى مهاجمون قنبلتين حارقتين على كنيس يهودي في العاصمة.

 

دعا أولاف شولتز، المستشار الألماني، الجمهور إلى عدم غض الطرف عندما لا يكون اليهود في مأمن من الهجمات أو الإساءات اللفظية. وقال، خلال افتتاح كنيس يهودي في مدينة ديساو الشرقية: يجب ألا يكون هناك أي تسامح مطلق مع معاداة السامية في ألمانيا. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحياة اليهودية المانيا الرئيس الألماني المستشار الألماني فلسطين غزة أطفال فلسطين الشعب اليهودي الإسلاموفوبيا معاداة السامية

إقرأ أيضاً:

توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة

تشهد المراكز التكنولوجية بمحافظة الجيزة إقبالًا من المواطنين لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد وذلك بعد استيفاء المستندات اللازمة لعميلة التصالح. 
وقد أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة علي تقديم كافة التيسيرات المتاحة وتذليل كافة العقبات التي تواجه المواطنين في إنهاء إجراءات التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣  مؤكدا علي إطلاق خرائط تسعير المناطق الخاضعة للقانون بكافة أحياء ومراكز ومدن المحافظة وموضح بها سعر المتر بكل منطقة باختلاف النشاط سواء سكنى أو تجاري إداري أو صناعى، أو غيره من الانشطة   
واشار محافظ الجيزة أنه تقرر توحيد سعر متر التصالح بكافة القرى في المحافظة بقيمة ٦٥ جنيهًا للمتر الواحد وهو الحد الأدنى الذي نص عليه القانون وذلك تخفيفًا عن كاهل المواطنين ودعمًا لأهالي القرى وتحفيزا لهم للتقدم بطلبات للتصالح في مخالفات البناء. 
وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتشديد علي مسئولي المراكز التكنولوجية بسرعة إنهاء إجراءات المواطنين واستلام الملفات للتيسير علي المواطنين. 
وتُهيب محافظة الجيزة بالسادة المواطنين بأهمية التوجه إلى المراكز التكنولوجية الموجودة داخل أنحاء المحافظة لاستثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة المصرية لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء بما يضمن حصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك بما يحقق المنفعة العامة.

مقالات مشابهة

  • 150 كاتباً من 50 دولة يشاركون في مهرجان الأدب الدولي في برلين
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • مبادرة «كتف في كتف».. قطار التحالف الوطني الخيري يجوب مصر لدعم 25 مليون مواطن
  • أسامة كمال: "الحكمة عند أبسط المواطنين.. ونتعلم من الحياة الدروس"
  • توحيد متر التصالح على مخالفات البناء بـ65 جنيها في جميع قرى الجيزة
  • رئاسة الأركان تؤكد تمركز وحدات تتبعها بـ”بوكماش” لدعم الداخلية
  • ألمانيا تشترط الاعتراف بحق إسرائيل في الوجود للحصول على جنسيتها
  • سوناك يهاجم حماس ويعلن دعمه لـإسرائيل.. لكسب أصوات اليهود
  • أول تحرك برلماني.. بيان عاجل لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وحماية البيانات
  • بيان عاجل لحظر اتصالات شركات التسويق العقاري وحماية البيانات الشخصية