حذّر وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن -اليوم الأحد- من أن بلاده لن تتردد في التحرك عسكريا ضد من يسعى إلى توسيع النزاع في الشرق الأوسط بين إسرائيل وكتائب القسام التابعة لحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وقال أوستن لمحطة "إيه بي سي نيوز" الأميركية مخاطبا "من يسعون إلى توسيع النزاع.. نصيحتنا ألا تقوموا بذلك، نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أنفسنا ولن نتردد في التحرك"، لافتا إلى أن واشنطن لا ترى احتمالا "لتصعيد كبير في الهجمات على قواتها ومواطنيها في جميع أنحاء المنطقة".

ويأتي تحذير أوستن بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تعزيز انتشارها العسكري في المنطقة مع احتمالات أي تصعيد من إيران أو حلفائها في ظل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، واستمرار عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية فجر السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري ضد إسرائيل.

وأوضح البنتاغون أن الولايات المتحدة سترسل منظومة دفاع جوي من طراز ثاد وأخرى من أنظمة باتريوت إلى الشرق الأوسط، ردا على الهجمات الأخيرة على القوات الأميركية في المنطقة.

من جانبها، حذرت إيران -اليوم الأحد- الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل من خروج الوضع في المنطقة "عن السيطرة"، ما لم توقف إسرائيل اعتداءاتها على قطاع غزة، الذي يشهد لليوم الـ16 على التوالي غارات مكثفة خلفت آلاف الشهداء والجرحى.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

«البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار

 قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع مع نظيره الأوكراني في مقر وزارة الدفاع (البنتاجون)، إن الولايات المتحدة ستعلن قريباً عن مساعدات أمنية جديدة لكييف بقيمة تزيد على 2.3 مليار دولار.وعبر أوستن عن قبوله لتطلعات كييف للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي.
وفي حديثه حول قمة حلف شمال الأطلسي المقررة الأسبوع المقبل في العاصمة الأميركية واشنطن، قال أوستن دون تفاصيل «سنتخذ خطوات للتمهيد لعضوية أوكرانيا في حلف شمال الأطلسي».
ويحث المسؤولون الأوكرانيون حلفاءهم منذ أشهر على إمداد كييف بالمزيد من أنظمة الدفاع الجوي.
وأوضح أوستن أن الحزمة الجديدة ستضم أسلحة مضادة للدبابات وصواريخ اعتراضية للدفاع الجوي، وستسمح بتسريع شراء صواريخ اعتراضية للدفاع الجوي من طراز ناسامس وباتريوت.
وقدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا مساعدات عسكرية بقيمة تزيد على 50 مليار دولار منذ 2022.

أخبار ذات صلة موسكو تفحص نظام «أتاكمز» وتسيطر على قريتين إضافيتين شرق أوكرانيا السلطات الأوكرانية تعلن إحباط محاولة انقلاب عسكري المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • إسرائيل توسع قصفها على قطاع غزة.. وأعداد الضحايا في تزايد
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • "مثل تهديدا للسفن".. الجيش الأميركي يدمر راداراً حوثياً
  • عاجل|"IDH" أكبر شركات الرعاية الطبية بالشرق الأوسط تغادر البورصة المصرية
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • الجيش الأميركي يعلن عن دمرنا 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • القواعد العسكرية في قبرص.. مراكز لدعم إسرائيل والتجسس بالشرق الأوسط