صرح الدكتور أحمد عكاوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، أن كلية التربية الرياضية قررت عقد امتحانات تأهيلي الدكتوراة للطلاب الفلسطينيين بعد فتح معبر رفح والتي حالت الظروف دون حضورهم الامتحانات بسبب إغلاق المعبر طوال الفترة السابقة، مُشيرًا إلى أن الجامعة كانت قد أطلقت حملة للتبرع بالدم للأشقاء الفلسطينيين، بالإضافة إلى العديد من المسيرات الرافضة للعنف المتزايد.

يأتي ذلك تضامنًا من جامعة جنوب الوادي مع دولة فلسطين الشقيقة في الأحداث الأخيرة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم لدولة فلسطين الشقيقة وتعليمات وزير التعليم العالي بتقديم كل التسهيلات الممكنة للطلاب الفلسطينيين في مصر.

وصرح الدكتور عبد الحق سيد، عميد كلية التربية الرياضية، أن امتحانات تأهيلي الدكتوراة تعقد للطلاب الفلسطينيين بشكل خاص لمدة ثلاثة أيام من الإثنين الموافق 23 أكتوبر وحتى الأربعاء 25 أكتوبر، مًؤكدًا أن الجامعة وفرت كل سبل الراحة للأشقاء الفلسطينيين نتيجة معاناتهم طوال الفترة السابقة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الطلاب الفلسطينيين جامعة جنوب الوادي جنوب الوادي

إقرأ أيضاً:

استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس

الثورة نت/..

استشهد وجرح عدد من المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم الجمعة، إثر قصف طيران العدو الصهيوني مناطق في خان يونس ودير البلح في قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية وفا، باستشهاد اربعة مواطنين ، ووقوع عدد من المصابين في قصف استهدف منزلا يعود لعائلة أبو محمد شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.
كما قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي منازل وموقعا يأوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع وخان يونس جنوبا وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق في منازل بمخيم النصيرات وسط قصف مدفعي استهدف جنوب مدينة غزة.
وفي خان يونس جنوب القطاع، قصف طيران الاحتلال عدة مواقع واستهدف منزلا يعود إلى عائلة أبو جزر في منطقة معن شرق المدينة ما أسفر عن سقوط شهداء وجرحى.
وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.788 مواطنا، وإصابة 96,794 آخرين، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • مجلس الجامعة العربية يطالب بتقديم مساعدات مالية وعينية عاجلة إلى لبنان
  • جامعة الفيوم تعقد مؤتمر صحفي لعرض استعدادات الجامعة للعام الجديد
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • محافظ قنا ورئيس جامعة جنوب الوادي يهنئان الرئيس بذكري انتصارات أكتوبر
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • رئيس الجامعة الأمريكية: تقديم تسهيلات مالية للطلاب عند التعثر