تلقّى مطعم فرنسي مشهور إشعارًا من الشرطة المحليّة  حول إمكانية إغلاقه بسبب ما وصفوه بـ دعم الإرهاب، وإثارة الرعب بين المواطنين الفرنسيين.

اقرأ ايضاًالاستخبارات الفرنسية تبرئ ساحة اسرائيل من مجزرة المستشفى المعمدانيمطعم فرنسي يحمل اسم حماس 

وفي التفاصيل فإن الشرطة تلقّت بلاغ من المواطنين في بلدية فالنسيا عن وجود أحد المطاعم يحمل لافتة ضخمة باسم حماس، وهي حركة المقاومة الفلسطينية، التي ارتبطت عند الغرب بـ"الإرهاب".

وتدخّلت الشرطة بشكل سريع وطالبت بإزالة اللوحة بشكل كامل وذلك بعدما تبيّن بأن الحرف الاول من اسم المطعم بدون ضوء  مما غيّر في معنى الكلمة بشكل كامل.
 

ويذكر أن اسم المطعم هو "تشاماس"  Chamas وكان الحرف الذي تعرض الضوء فيه للحرق هو c مما جعل الكلمة تصبح Hamas، وهددت الشرطة صاحب المحل بضرورة تغيير اللوحة الاعلانية أو سيتم اغلاق المحل كلياً.

The CHAMAS restaurant neon sign had his C letter broken. Police had to close the restaurant ???????????????????? pic.twitter.com/MCMdCeuLox

اقرأ ايضاًما هي الرسالة التي حملتها وزير الخارجية الفرنسية إلى لبنان من "اسرائيل"؟— François (@FrancoisLeFrog) October 19, 2023


واللافت كان الرعب الكبير الذي أثاره المطعم بين المواطنين في فرنسا بالرغم من أن الحرف الأول واضح جدًا، ومن السهل التأكد أنه تعرض لمشكلة تقنية.

وأشار رواد السوشال ميديا العرب إلى الرعب الكبير في الغرب من حركة المقاومة الفلسطينية بسبب التروجي لها على أنها حركة إرهابية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لا سيما بعد عملية طوفان الأقصى التي أطلقتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس في يوم 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مطعم فرنسي اخبار طوفان الاقصى اعمال

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، عن اغتيال ثلاثة من قيادات حركة حماس بقطاع غزة في غارة جوية قبل ثلاثة أشهر، بينهم القيادي البارز في الحركة روحي مشتهى.

وأشار جيش الاحتلال، في بيان، إلى أن "مشتهى يُعتبر الشخصية الأرفع شأنًا في المكتب السياسي لحماس في قطاع غزة، وكان الذراع اليمنى للسنوار وأحد أقرب مساعديه".

وأفاد جيش الاحتلال بأن سامح السراج، الذي كان يتولى حقيبة الأمن في المكتب السياسي ولجنة العمل في حركة حماس، وسامي عودة، قائد جهاز الأمن العام التابع لحماس، اُغتيلا إلى جانب مشتهى.

مقالات مشابهة

  • فيلم Terrifier الجزء الثالث يثير حالة من الرعب والمشاهدون يهربون من السينمات
  • جوارديولا يثير الجدل بشأن مستقبله مع مانشستر سيتي
  • ميدو يثير الجدل بتصريح مفاجئيء عن فضح المستور.. ماحدش ملاك وكلنا بنغلط (ما القصة؟)
  • «مشكلة شخصية وأحميه من الانتقادات».. مدرب جنوب إفريقيا يثير الجدل بعد استبعاد بيرسي تاو
  • أحدث ظهور لياسمين صبري مع والدتها يثير الجدل
  • جيش الاحتلال: اغتلنا 3 قيادات من حركة حماس من بينهم مشتهى
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن اغتيال 3 قيادات في حركة حماس بغزة قبل 3 أشهر
  • محمد عز العرب يثير الجدل بتصريحاته حول رؤية أبنائه: "هرجعهم وهشوفهم في مصر"
  • إهمال الحكومة لارتفاع أسعار الغذاء يثير مخاوف المواطنين
  • انفجاران قرب السفارة الإسرائيلية في الدنمارك.. والسلطات تفتح تحقيقا (شاهد)