حذرت الأمم المتحدة من مغبة نفاد الوقود في قطاع غزة في غضون ثلاثة أيام، مشددة على وجوبية السماح بدخول الإمدادات إلى القطاع المحاصر من القوات الإسرائيلية.

وأوضح المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني في تقرير نشر على موقع المنظمة - أهمية إمدادات الوقود لدى الأونروا واللازم من أجل جهود الإغاثة الإنسانية التي تجريها الوكالة الدولية في جميع أنحاء قطاع غزة.

وأضاف أنه بدون وقود، لن يكون هناك ماء ولا مستشفيات ولا مخابز قادرة على العمل، ولن تصل المساعدات إلى العديد من المدنيين الأكثر احتياجًا، ولن تصل مساعدات إنسانية، مؤكدًا أن وكالة الأونروا - التي تعد أكثر الجهات الفاعلة في المجال الإنساني بقطاع غزة - لن تستطيع مساعدة شعب غزة التي تتزايد احتياجاتهم كل ساعة.

وأوضح أن وكالة الأونروا تستضيف في الوقت الحالي أكثر من نصف مليون شخص من أصل مليون نازح في جميع أنحاء قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمصدر بالأمم المتحدة: الولايات المتحدة قدمت لمجلس الأمن مشروع قرار بشأن التسوية في الشرق الأوسط

وقف العدوان وإدخال المساعدات لغزة.. رسالة عاجلة من 50 شخصية عربية إلى الأمم المتحدة

الأمم المتحدة: قلقون بشدة من استمرار الضربات الإسرائيلية العنيفة في جميع أنحاء غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الأمم المتحدة غزة الأونروا القوات الإسرائيلية وكالة الأمم المتحدة الأوضاع في غزة غزة اليوم وكالة الأونروا نفاد الوقود نفاد الوقود في قطاع غزة مأساة غزة مواطني غزة الأمم المتحدة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة

رصدت قناة القاهرة الإخبارية معاناة سكان قطاع غزة وخاصة المرأة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع الذي يقترب من عام، وذلك خلال تقرير تليفزيوني بعنوان «حرب على صحة المرأة في غزة.. الأمم المتحدة تحذر من تعرض أكثر من 5000 امرأة لمخاطر صحية مميتة».

 مخاطر صحية مميتة 

وأفاد التقرير: «مخاطر صحية مميتة تواجهها النساء في غزة كشفت تأثيراتها الصادمة تقرير الأمم المتحدة مؤكدا لن 177 ألف امرأة منهن يواجهن مخاطر صحية مهددة لحياتهن فيما تقف 15 ألف سيدة أخرى حامل على حافة المجاعة».

 حرب على صحة المرأة في غزة

وأضاف: «بعنوان «حرب على صحة المرأة في غزة» دق التقرير الأممي ناقوس الخطر مطالبا بإنقاذ 162 ألف امرأة أخرى مصابة بأمراض غير معدية أو مُعرضة لخطر الإصابة بها من بينها مرض السكري والسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم».

وتابع التقرير: «التقرير الجديد الذي يقدم تحليلا شاملا لأزمة القطاع الصحي وآثرها على الصحة الجسدية والنفسية للنساء والفتيات كشف عن مخاطر صحية متزايدة تتعرض لها كافة النساء في القطاع لاسيما فيما يتعلق بالأمراض غير المعدية بين كبار السن والمصابات بالسرطان والأمراض المعدية والأمهات الحوامل والمرضعات التي يواجهن تردي الخدمات الطبية وعدم الحصول على الأغذية والغذاء الكافي».

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب الاجتياح البري في لبنان
  • الأمم المتحدة: أي توغل في لبنان انتهاك لسيادة الدولة ونحث جميع الأطراف على وقف التصعيد
  • المفوض العام للأونروا: غزة أصبحت غير صالحة للسكن
  • بعد ان تأكدت ملامحه.. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • سيجلب الدمار للبلدين..الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من غزو لبنان
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • الأمم المتحدة تحذر من تعرض 5 آلاف امرأة في غزة لمخاطر صحية مميتة
  • “الأونروا”: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية