دبي: سومية سعد
يسأل بعض الأفراد عن قيمة مخالفة الانحراف المفاجئ للمركبات أثناء القيادة في دبي.
اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، يجيب عن هذا السؤال بحسب عقوبة هذه المخالفة في قانون السير والمرور، إذ تلزم السائق بدفع غرامة مالية قدرها 1000 درهم وأربع نقاط مرورية تُضاف إلى سجله.


وأكد أن الانشغال بغير الطريق يؤدي إلى الانحراف المفاجئ بسبب استخدام الهاتف لتصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي أو إجراء مكالمة، أو التقاط الصور والتفات السائق للتحدث إلى مرافقيه، وغيرها من الملهيات والسلوكيات التي قد تؤدي إلى عواقب وخيمة تكمن خطورتها في التسبب بوقوع حوادث مرورية نتيجة عدم الانتباه للطريق أثناء القيادة.
وتحرص شرطة دبي على ردع المخالفين من خلال تقنيات الضبط ورجال المرور، تعزيزاً لسلامة مستخدمي الطريق، وترسيخاً للانضباط، خصوصاً عند المخارج والتقاطعات. كما تحرص الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، على ردع المشاة الذين لا يلتزمون بالعبور من الأماكن المخصصة.
وحذر من خطورة الانحراف المفاجئ إذ يأتي في مقدمة الأسباب المؤدية إلى وقوع الحوادث المرورية حيث شهدت الطرق خلال السنوات الماضية حوادث جسيمة بسبب الانحراف المفاجئ للمركبة، أدت إلى إصابات ووفيات، بين قائدي المركبات.
ودعا السائقين إلى تجنب الانحراف المفاجئ، وتفادي تجاوز المركبات الأخرى بصورة خاطئة، والتأكد من خلو الطريق في حال التجاوز أو الانتقال إلى المسار الآخر، وعدم التنقل بين المسارات بطريقة متهورة تعرض السائق للخطر والتأكد من استخدام المسار الصحيح في حال الانتقال إلى طريق آخر.
وذكر أن أهم خمسة أسباب خطرة للحوادث المرورية التي تنتج عنها وفيات على الطريق، هي: الانشغال عن الطريق، والسرعة دون مراعاة ظروف الطريق، والانحراف المفاجئ وعدم ترك مسافة أمان، وعدم تقدير مستعملي الطريق، فضلاً عن أسباب أخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي الانحراف المفاجئ

إقرأ أيضاً:

انقلاب سيارة نقل محملة بالمياه بمنطقة سهل القاع بجنوب سيناء

انقلبت سيارة نقل بمقطورة محملة بمياه الشرب بالطريق الجديد بعد كارتة طور سيناء بمنطقة سهل القاع، و اصيب السائق و المساعد، وتم نقلهم لمجمع الفيروز الطبي .

تلقي مدير أمن جنوب سيناء بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة نقل مياه الشرب بمنطقة سهل القاع، و اصابة السائق و مساعده، وتم اسعافهم بمجمع الفيروز الطبي.

 

وكانت بيانات المصابين كالاتي:-
1. أحمد محمد أحمد - 59 سنة - القاهرة - جرح قطعي بفروة الرأس طوله حوالي 2سم
٢. محمد خالد بدوي - 24 سنة - القليوبية - ألام بالعمود الفقري

 

 وتم تحرير محضر بالحادث، وقامت إدارة مرور جنوب سيناء برفع آثار الحادث من الطريق الدولي السريع.

مقالات مشابهة

  • وفقا لقانون الإيجار القديم.. تعرف على شروط زيادة الإيجار7%
  • قبل انتهاء المدة.. تعرف على شروط التصالح في مخالفات البناء
  • بعد إقراره بالانعقاد الرابع.. تعرف على أهداف تعديلات قانون القضاء العسكري
  • الحبس ٦ أشهر.. تعرف على عقوبة إهمال الوالدين لأطفالهم وفقا للقانون
  • هاريس وترامب على تيك توك.. كيف حدث التحول المفاجئ؟
  • 5 مزايا للعمال في قانون العمل الجديد.. تعرف عليها
  • انقلاب سيارة نقل محملة بالمياه بمنطقة سهل القاع بجنوب سيناء
  • "إلحق نفسك".. تعرف على تسهيلات قانون التصالح قبل انتهاء المدة المحددة
  • المرض الشائعيرمي بالشباب في مرمى الموت المفاجئ
  • نفطال تُوضح بخصوص حادث لإحدى شاحناتها