قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم البدء في إجلاء حوالي 60 ألف إسرائيلي من البلدات القريبة من الحدود اللبنانية، وذلك في ظل التوترات التي تشهدها المنطقة أعقاب الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

وتعيش بلدات الشريط الحدودي ظروفا معيشية صعبة، في ظل التصعيد اليومي لعمليات الاشتباك، بعد دخول حزب الله وفصائل فلسطينية أخرى تعمل انطلاقا من لبنان، على خط المواجهة مع إسرائيل.

وتمتد هذه الحدود بطول حوالي 120 كيلومترا، بدءا من بلدة الناقورة في أقصى الغرب على البحر المتوسط وصولا إلى مرتفعات كفرشوبا ومزارع شبعا شرقا، وجبل الشيخ الذي يشكل الحدود اللبنانية السورية الإسرائيلية المشتركة، ويحددها حاليا الخط الأزرق الفاصل الذي رسمته الأمم المتحدة بين لبنان من جهة وإسرائيل وهضبة الجولان من جهة أخرى، في 7 يونيو من عام 2000.

اعتبر الجيش الإسرائيلي أن حزب الله "يجرب لبنان إلى حرب"، مع استمرار المناوشات العسكرية بين الطرفين التي بدأت عقب هجوم حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

واتهم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي جوناثان كورنيكوس عبر منصة "إكس"، "تويتر" سابقا، حزب الله بـ"السعي إلى التصعيد العسكري في المنطقة الحدودية".

وحذر المتحدث من أن "حزب الله يعتدي ويجر لبنان إلى حرب لن يجني منها شيئا، إنما قد يخسر فيها الكثير".

وأتت تغريدة العسكري الإسرائيلي بعد تجدد تبادل إطلاق الصواريخ بين إسرائيل والحزب على الحدود مع لبنان.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات حزب الله الناقورة هضبة الجولان حزب الله لبنان إسرائيل الجولان مزارع شبعا حزب الله الناقورة هضبة الجولان حزب الله لبنان شرق أوسط حزب الله

إقرأ أيضاً:

حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية

الجديد برس|

وقالت المقاومة الإسلامية في بيان، إنها قصفت قاعدة “نيمرا” غرب طبريا، بعشرات صواريخ الكاتيوشا، رداً على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي لقائده العسكري ميثم العطار، الذي تمّ استهدافه أمس، في قرية شعث (قضاء بعلبك)، أثناء تنقّله في سيارته.

كما استهدفت في الإطار عينه، وفق بيانها، مقر وحدة المراقبة الجوية وإدارة العمليات الجوية في قاعدة “‏ميرون” في جبل الجرمق بعشرات صواريخ الكاتيوشا، وأصابته بشكلٍ مباشر، مما أدى لتدمير جزء ‏من تجهيزاته واندلاع حرائق بداخله.‏

كذلك، استهدفت المقاومة التجهيزات ‏التجسسية في موقع “الراهب” بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى تدميرها.

وأفادت المقاومة الإسلامية في لبنان، في بيان آخر، بمصرع وجرح عدد من جنود العدو باستهدافهم داخل ثكنات بموقع “بركة ريشا” بالصواريخ الموجهة واندلاع النيران فيها.

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، عن استهداف المناطق الشمالية لفلسطين المحتلة بنحو 60 صاروخاً، لافتةً إلى أن الجليل الأدنى يحترق ففي منطقة طبريا اندلعت حرائق نتيجة إطلاق الصواريخ من لبنان.

وأشارت إلى أطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان على مستوطنة “زرعيت” وجرح 5 جنود منهم 2 حالتهما خطرة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف مواقع وقواعد لقوات الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية
  • وزير خارجية لبنان الأسبق: سيناريوهات خطرة وأهداف إسرائيلية على الحدود اللبنانية
  • تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. و10 فرق لإطفاء حرائق الجليل الأسفل
  • غارات وقتال في غزة وتصعيد على الحدود مع لبنان
  • غوتيريش يحذر من حرب واسعة على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • حريق هائل في شمال إسرائيل إثر سقوط صاروخ من جنوب لبنان.. فيديو
  • بن غفير يطالب بالاطلاع على تفاصيل صفقة تبادل المحتجزين المطروحة
  • إسرائيل تعتبر رفض حزب الله للمقترح الأمريكي إشارة لشن حرب على لبنان.. تفاصيل
  • اقتراح هوكستين على طاولة نصر الله.. هذا ما سيحدث في حال رفض الحزب القرار الدبلوماسي
  • اقتراح هوكستين على طاولة نصر الله.. وهذا سيحدث حال الرفض