بغداد اليوم - بغداد 

اعتبر النائب الكردي السابق في البرلمان العراقي غالب محمد، اليوم الأحد (22 تشرين الأول 2023)، أن أزمة رواتب موظفي الإقليم ومختلف المشاكل الاخرى لن تحل، لأن صبغة الوفود الكردية التي تذهب إلى بغداد "صبغة حزبية".

وقال محمد في حديث لـ"بغداد اليوم" إن "أغلب الوفود الكردية التي تذهب إلى بغداد هي وفود حزبية تمثل الأحزاب الحاكمة ولا تهتم لمصلحة المواطنين في إقليم كردستان".

وأضاف أن "الأزمة الاقتصادية وقضية الرواتب لن تُحل كون الوفود التي تذهب إلى بغداد هي بطابع حزبي وتهمها مصالحها فقط ولا تريد مصلحة المواطن الكردي الذي يعد آخر اهتمامها"، معتبرا انه "لذلك لا نجد حلا لهذه الأزمة وستستمر المعاناة".

ولم يتسلم موظفو الاقليم حتى الان سوى رواتب شهر تموز، في حين من المؤمل ان تصل دفعة جديدة تبلغ 700 مليار دينار الى الاقليم في نهاية شهر تشرين الاول الجاري لدفع رواتب شهر آب، وكذلك دفعة في نهاية شهر تشرين الثاني المقبل لدفع رواتب شهر ايلول.

فيما يبقى مصير رواتب شهر تشرين الاول والثاني وكانون الاول، اي الاشهر الثلاثة الاخيرة من العام الجاري، مجهولًا.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: رواتب شهر إلى بغداد

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: إطلالة الحكومة اليوم في اجتماعها الأول مبشرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الإعلامي الدكتور محمد الباز، إن الظهور الأول للحكومة اليوم يمكن أن نتعامل معاها أنها طلة مباشرة، بسبب أن من اليوم الاول للحكومة لقينا فيه جتماعات خاصة بين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء المختصين في ملفات هي صاحبة الاولويات على أجندة الرأي العام.

وأضاف "الباز" خلال تقديم برنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة": الدكتور مدبولي اليوم بدأ باجتماع بسبب أزمة الكهرباء، ثم اجتماع أخر لمناقشة الاسعار وضبط الاسواق، والاشارة هنُا هامة جدًا أنه عندما أبدا العمل بعيدًا عن التنظير عن الحكومة وتشكيل لحكومة وعملها وملفاتها، ويتم البدأ بمناقشة موضوعين مهمين جدًا للرأي العام والشارع المصري مثل الكهرباء والاسعار، فهُنا رسالة واضحة للمواطن بتقول:" هذه هي حكومة المواطن في المقام الاول".
وواصل:" الحكومة اللي جاية المرة دي عشان تحل المشاكل..وليس فقط تتحدث عن الازمات والمشاكل.. احنا فضلنا لسنوات مضتت كانت الحكومة تجيد الحديث عن المشاكل أسبابها ولكن بعكس اليوم الحكومة بدأت تشتغل على طول وتضع حلول لحل الأزمات".
واستكمل:" اليوم كان لدينا رقيمن مهمين جدًا، والأرقام هي اللي بتدي مؤشرات صحيحة على ما يحدث على الارض، والارقام بتقول أن مصر وفرت 1.2 مليار دولار لاستيراد الغاز والمازوت حل مشكلة الكهرباء ".
 

مقالات مشابهة

  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع
  • قصة سحب سلف دون علم معلمي ميسان.. التربية النيابية قلقة وستتابع-عاجل
  • بغداد.. هجوم مسلح على منزل نائب في البرلمان
  • نائب كردي سابق:المحكمة الاتحادية تجامل حكومة البارزاني في شأن توطين الرواتب
  • سبب "مهم" يخفض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية
  • بسبب توحيد الغرامات.. انخفاض إقبال المواطنين على شراء السيارات الشمالية - عاجل
  • حظك اليوم برج العذراء الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • حظك اليوم برج السرطان الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • محمد الباز: إطلالة الحكومة اليوم في اجتماعها الأول مبشرة
  • البرزاني في بغداد زيارة تؤسس لمستقبل أفضل