(عدن الغد)خاص:

برعاية أ.د /الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن، وإشراف عمداء كليات الطبية، نظم الإتحاد العام لطلاب جامعة عدن صباح اليوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2023م وقفة في حرم كلية الطب والعلوم الصحية بمديرية خور مكسر تضامنًا مع أهالي غزة وتنديداً بالحصار الإسرائيلي الغاشم.

وخلال الوقفة التضامنية التي حضرها نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب الدكتور محمد عقيل العطاس، وعمداء كليات جامعة عدن ونوابهم ورئيس نقابة هيئة التدريس الدكتور فضل لكوع وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة، والدكتور أبو رجب الفلسطيني ممثل الجبهة الشعبية الفلسطينية في عدن، ألقى الناطق باسم اتحاد طلاب جامعة عدن الطالب شرف بن شهران كلمة قال فيها:"إننا في اتحاد طلاب جامعة عدن نقف هنا في هذا اليوم المبارك وبهذا الجمع المبارك وقفةً كانت لزاماً علينا وواجب إسلامي وإنساني منددين ومستنكرين بأشد عبارات الاستنكار ما يحدث لإخواننا الفلسطينيين من مجازر ومذابحٍ من قبل الاحتلال الاسرائيلي في عموم الأراضي الفلسطينية وفي غزة خاصة.

تلتها كلمة نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب الدكتور محمد عقيل العطاس الذي بدوره أدان بأشد العبارات القصف الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني وأخره مستشفى غزة الذي راح ضحيته الكثير من المدنيين بينهم أطفال ونساء..مطالبًا الزعماء العرب بالوقوف إلى جانب أهالي غزة خاصةً والشعب الفلسطيني عامةً نتيجةً للجرائم البشعة التي يتعرض لها بين الحين والآخر.

بدورهم عميد كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور عبدالحكيم التميمي، ورئيس نقابة هيئة التدريس الدكتور فضل لكوع أعلنوا عن تضامنهم مع أهالي غزة بشكلٍ خاص والشعب الفلسطيني بشكلٍ عام لما يتعرض له من حرب إبادة من قبل العدوان الإسرائيلي الغاشم.. معبرين عن استنكاره الشديد إزاء الصمت الدولي حيال ما يحدث في فلسطين من حرب منذُ أسبوع.

ومن جهته تقدم الدكتور أبو رجب الفلسطيني ممثل الجبهة الشعبية الفلسطينية في عدن بجزيل الشكر والتقدير لرئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور على تنظيم هذه الوقفة التضامنية مع إخوانهم في غزة، وكذلك دور اتحاد طلاب جامعة عدن الكبير في هذه الوقفة التي نقلت صورة مشرفة عن اصالتهم ووقوفهم الأخوي إلى جانب الشعب الفلسطيني.

ومن جهتهم عبر المشاركون من الطلاب في الوقفة الاحتجاجية عن إدانتهم لجرائم الإبادة والمجازر الوحشية التي يمارسها الإحتلال الإسرائيلي بحق أبناء قطاع غزة دون أي مراعاة أو شفقة، والتي كان آخرها مجزرة مستشفى المعمداني بغزة.

ورفع المشاركون لافتات وشعارات منددة لجرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.. مطالبين المجتمع الدولي وكل الأطراف المعنية بالصراع إلى إيجاد حل دائم وشامل للقضية الفلسطينية، ووقف الاعتداء الصهيوني بحق الشعب فلسطين.

من

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اتحاد طلاب جامعة عدن أهالی غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفي، أن دعم المملكة العربية السعودية، للقضية الفلسطينية مستمر منذ عقود، مشيرا إلى أنها لم تغب يوما عن الساحة الدولية من أجل خدمة القضية الفلسطينية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و615 شهيدا الإبداع العربي| «دم النار.. توقيعات على جدران غزة» إصدار جديد بهيئة الكتاب

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني - في تصريحات لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم الاثنين :"بدأنا في تنفيذ إجراءات الدعم المالي الشهري لفلسطين، والذي أعلنت عنه المملكة بالأمس للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها ".

وأضاف أن الدعم السياسي والدبلوماسي السعودي مستمر منذ عقود، ولكن تم تتوجيه مؤخرا بانعقاد القمة العربية والإسلامية في (الرياض) منذ فترة، وانبثاق اللجنة العربية الإسلامية التي يقودها وزير الخارجية السعودي، والذي لم يغب يوما عن الساحة الدولية من أجل العمل لخدمة القضية الفلسطينية، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من اعتراف الدول بفلسطين، كما أنه أطلق منذ أيام مبادرة التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطين المستقلة على الأرض. 

‏ويأتي هذا الدعم استمرارا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ تجاوز 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم الأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • “لن تنالوا من عزيمة المقاومة”.. وقفة غضب في العاصمة الأردنية تضامنًا مع لبنان
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن عن تسجيل كلية الطب بالجامعةالأهلية على موقع الاتحاد العالمي للتعليم الطبي  
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • مجلس جامعة بني سويف يكرم النائب الأكاديمي وعمداء القطاعات السابقين بالجامعة الأهلية
  • رئيس جامعة قناة السويس يشهد حفل استقبال طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب
  • "اتحاد المصارعة" ينظم يوماً ترفيهياً للتعريف برياضة "المطارحة"
  • “اتحاد المصارعة” ينظم يوماً ترفيهياً لفنون اللٌعبة في العين
  • رئيس جامعة الإسكندرية يشهد حفل تخرج الدفعة 78 من طلاب كلية الهندسة