عدن (عدن الغد) وزارة الداخلية:

ناقش وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة اللواء الركن محمد مساعد الأمير ، اليوم ، مع وفد من منظمة أطباء بلا حدود ، ممثلا بالسيدة آكي بوير، مدير العمليات والمشاريع الطبية التي تنفذها منظمة أطباء بلا حدود الهولندية حول العالم والسيد روبرت أونوس، مستشار الأمن والسلامة في المنظمة ، أوجه التعاون والتنسيق الأمني فيما بين الوزارة والمنظمة ، والتحديات والفرص التي تواجهها منظمة أطباء بلا حدود الهولندية في جميع انحاء اليمن.

وفي اللقاء الذي حضره اللواء الدكتور مثنى الشعيبي القائم باعمال رئيس اكاديمية الشرطة ، نقل وكيل وزارة الداخلية اللواء الامير اليهم تحيات معالي وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان واهتمامه وحرص الوزارة على تقديم التسهيلات لعمل المنظمات الدولية العاملة في مختلف المجالات ، وتأمين موظفيها للقيام بأداء عملهم الأنساني داخل الأراضي اليمنية بكل يسر وسهولة.

واستعرض اللواء الامير مع وفد منظمة أطباء بلا حدود ، عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآلية التنسيق فيما بين وزارة الداخلية وتأمين وسلامة موظفي منظمة أطباء بلا حدود ، مثمنا جهود منظمة أطباء بلا حدود في تقديم الخدمات الإنسانية لأبناء الشعب اليمني في ظل الاوضاع التي يعيشها البلد.

من جهتهم عبر وفد منظمة أطباء بلا حدود عن شكرهم وتقديرهم لقيادة وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية في التنسيق والتواصل المستمر لتأمين سلامة العاملين بالمنظمة ، وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لعمل المنظمة وموظفيها في المحافظات المحررة.

 

الإعلام الأمني

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: منظمة أطباء بلا حدود وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات

 

كشفت منظمة حقوقية، عن إختطاف أكثر من 280 مدنياً بمحافظة ذمار بينهم أطفال من قبل جماعة الحوثي، خلال العشرة الأيام الماضية بسبب احتفالهم بثورة 26 سبتمبر ورفع العلم الوطني.

 

وقالت منظمة مساواة للحقوق والحريات في بيان لها، إنها وثقت اختطاف جماعة الحوثي الارهابية لنحو 282 مدنيًا من 9 مديريات بمحافظة ذمار، خلال الفترة من 20 إلى 30 سبتمبر الماضي، على خلفية الاحتفال بالذكرى الـ62 لثورة 26 سبتمبر أو رفع العلم الوطني احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية.

 

وأشارت المنظمة، الى أن حملات الاختطاف الموثقة لديها توزعت على معظم مديريات محافظة ذمار بواقع 120 حالة اختطاف في مديرية الحداء، و100 حالة في مديرية وصاب العالي، و22 حالة في مديرية جهران، و10 حالات في مدينة ذمار، تلتها مديريتي عتمة ومغرب عنس بواقع 7 حالات لكل منهما ثم مديرية المنار بعدد 6 حالات، وكذلك مديرية ضوران بواقع 4 حالات، ومديرية جبل الشرق بحالتين من الاختطاف.

 

ولفتت إلى أن هذه الإحصائيات لا تشمل كل المختطفين في محافظة ذمار، بل تقتصر على الحالات التي تمكنت المنظمة من رصدها وتوثيق كافة تفاصيلها من الميدان.

 

وأكدت منظمة مساواة في بيانها، أن جماعة الحوثي لا تزال مستمرة في شن حملات الاعتقالات الواسعة في أغلب مديريات محافظة ذمار حتى هذه اللحظة.

 

وأدانت المنظمة "بشدة استمرار هذه الهجمة القمعية وغير المبررة بحق المواطنين الذين يعبرون عن ولائهم للثورة والجمهورية ويحتفلون بمناسباتهم الوطنية".

مقالات مشابهة

  • مليشيات الحوثي تختطف 282 مدنيًا من 9 مديريات
  • جزيئات الماء موجودة في جميع انحاء سطح القمر
  • وزير الصحة يناقش المشاريع الصحية مع مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • منظمة دولية: استمرار تدفق موجات النزوح في اليمن.. 23 أسرة نزحت الأسبوع الماضي
  • رئيس منظمة إرادة يناقش مع مسؤول ملف اليمن والشرق الأوسط لدى المفوض السامي لحقوق الإنسان عددا من الملفات الإنسانية
  • وزير الصحة والبيئة يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • نقابة اطباء بيروت: مثابرون على النضال
  • اللواء “الشامخ” يناقش التحضيرات النهائية للملتقى العلمي السنوي لوزارة الداخلية
  • وكيل وزارة الداخلية يتفقد سير العمل الأمني في لحج
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل