الأسبوع:
2024-10-05@08:26:21 GMT

إسرائيل.. دولة السفاحين

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

إسرائيل.. دولة السفاحين

حقيقة يجب ألا ننساها مطلقًا في ظل صراعنا مع دولة الكيان الصهيوني المسماة "إسرائيل"، وهي أن "العقيدة الصهيونية" تأسست على الوحشية والإرهاب وسفك الدماء، وليس بمستغرب على هؤلاء السفاحين تلك المذبحة التي قاموا بها يوم 17 أكتوبر الجاري من قتل وإصابة أكثر من ألف فلسطيني بالمستشفى المعمداني في غزة.

ولكي نفهم العقلية الصهيونية ونظرتها للعرب والفلسطينيين جيدًا، علينا إلقاء الضوء على "النموذج الدال" لهذه العقلية المتوحشة، وأقصد بذلك "مناحم بيجن".

. رئيس الوزراء ورئيس حزب "الليكود" الإسرائيلي الأسبق، وزعيم عصابة "الأرجون" المسئولة عن مذبحة "دير ياسين" التي راح ضحيتها (360) شهيدًا فلسطينيًا في عام 1948م، وهو صاحب التعبير الشهير أمام الكنيست الإسرائيلي: "الفلسطينيون وحوش تمشي على قدمين"!!

ولنعرف حقيقة هذا الإرهابي (بيجن)، علينا معرفة رأي إرهابي آخر فيه، وهو "ديفيد بن جوريون" (أول رئيس وزراء لإسرائيل)، حيث قال عنه: "إن بيجن ينتمي دون شك إلى النمط الهتلري، فهو عنصري على استعداد لإبادة كل العرب لتحقيق حلمه بتوحيد إسرائيل، وهو مستعد لإنجاز هذا الهدف المقدس بكل الوسائل"!!

في كتابه "نيو ستيتمان"، يذكر الصحفيّ الإسرائيلي "أمنون كابيليوك" تفاصيل الخطاب الذي ألقاه "مناحم بيجن" في الكنيست الإسرائيلي يوم 25 يونيو 1982م، وفيه قال بالنص: "اليهود أسياد العالم، نحنُ اليهود آلهة على هذا الكوكب، نحنُ نختلِف عن الأجناس السُفليّة مثل اختلافهم عن الحشرات. في الواقع، إنّ الأجناس الأخرى مُقارنًة مع جنسنا تُعتبر بهائم وحيوانات، أوْ ماشية في أحسن الأحوال، الأجناس الأخرى هي كالفضلات البشريّة، قُدّرَ لنا أنْ نحكم الأجناس السُفليّة، سوف يحكم قائدنا في مملكتنا الدنيويّة بقبضةٍ من حديدٍ، وستقوم الشعوب بلعق أقدامنا وخدمتنا كالعبيد".

إذًا.. تلك العقلية العنصرية الاستعلائية الإرهابية هي التي تسود دولة الكيان الصهيوني منذ ما قبل تأسيسها عام 1948م على يد عصابات: "الأرجون"، و"الهاجاناه" و"شتيرن" التي قتلت وهجّرت أهلنا في فلسطين، وما زالت تلك العقلية تواصل ارتكاب المجازر يوميًا على أرض غزة.

ولذا ليس بمستغرب أبدًا ما حدث في المستشفى المعمداني بغزة من مذبحة، إذ سبقتها مذابح أخرى يصعب حصرها، ومنها مذابح: بلد الشيخ، الطنطورة، أبو شوشة، قبية، كفر قاسم، خان يونس، جنين. وكذلك مذابح: حرب غزة الأولى 2008م، والثانية 2012م، والثالثة 2021م، فضلًا عن مذابح: صابرا وشاتيلا، قانا الأولى والثانية (لبنان)، وبحر البقر ومصنع أبي زعبل (مصر)، وغيرها الكثير.

وأخيرًا.. علينا ألا ننسى أبدًا عبارة أخرى لـ "بيجن" قال فيها: "إذا كان حزب الليكود يعد الإسرائيليين بإسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات، فأنا أعدهم بإسرائيل العظمى من الخليج إلى المحيط"!!

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

معلومات عن عمليّة إستهداف هاشم صفي الدين.. كم بلغ وزن المتفجرات التي استخدمتها إسرائيل؟

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أنه تم استخدام قنابل خارقة للتحصينات وإلقاء 73 طنًا من القنابل، في محاولة اغتيال هاشم صفي الدين، في الضاحية الجنوبية لبيروت، أمس.

ووُصف الهجوم على الضاحية الجنوبية لبيروت بأنه الأضخم منذ اغتيال أمين عام "حزب الله" حسن نصر الله قبل أسبوع.   ووفق وسائل الإعلام الإسرائيلية، فقد تم استخدام 73 طنًا من القنابل أُلقيت على مقر لـ "حزب الله" في الضاحية الجنوبية، وقالت القناة 14 الإسرائيلية، إن رئيس المجلس التنفيذي للحزب هاشم صفي الدين هو المستهدف من الهجوم على بيروت.   وفي وقت سابق، أفادت وكالة "رويترز"، نقلًا عن مصادر أمنية، بأن "الضربة على الضاحية الجنوبية في بيروت، أكبر من الضربة التي قتلت الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله". (العربية)

مقالات مشابهة

  • ما هي عقيدة الضاحية التي تستخدمها إسرائيل في الحروب منذ 2006؟
  • بعد الهجوم الإيراني، ما هي سبل رد إسرائيل، وما هي الخطوات التي ستتخذها طهران؟
  • كيف نقسم قلوبنا بين مذابح الوطن؟
  • معلومات عن عمليّة إستهداف هاشم صفي الدين.. كم بلغ وزن المتفجرات التي استخدمتها إسرائيل؟
  • دراسة حديثة تكشف تأثير الهجرة على الشباب وعلاقتها بالصحة العقلية
  • ما هي التحديّات التي تنتظر إسرائيل في لبنان؟
  • قوات صنعاء تكشف تفاصيل العملية العسكرية التي استهدفت العمق الإسرائيلي
  • حماس: النار التي تشعلها إسرائيل ستحرقها
  • ديفيد هيرست: الفوضى التي تبثها إسرائيل في الشرق الأوسط ستعود لتلاحقها
  • بعضها قادر على الوصول لأوروبا.. الصواريخ الإيرانية التي استهدفت إسرائيل