انتقد المخرج الكبير يسري نصرالله قرار تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 45، والتي كان من المقرر أن تنطلق في نوفمبر المقبل، ليرى أن كان من الأفضل انعقاده في وقته لاستغلاله في دعم القضية الفلسطينية.

 

المخرج يسري نصراللهالمخرج يسري نصرالله يعترض على إلغاء مهرجان القاهرة

نشر يسري نصرالله عبر حسابه الشخصي بالموقع الأكثر تداولًا "فيسبوك" بوست كتب فيه: " كان نفسي دورة مهرجان القاهرة دي تعقد في موعدها، وتتلغي المسابقة والاحتفالات والتكريمات وتقتصر على عرض أفلام عن فلسطين ".

 

موضحًا أن كان من الأفضل استغلال مهرجان القاهرة في الدفاع عن القضية الفلسطينية، ويتم عرض الأفلام فقط، قائلًا: " مجرد قاعة عرض وموضوع محدد، لا محتاج ميزانية ولا رعاة، محتاج بس لناس عارفة إن الفن والسينما والثقافة مش رفاهية  ".

 

وأيده العديد من المتابعين، وجائت التعليقات: " الغاء المهرجان شيء تعيس وإشارة سيئة جداً.. محتاجين المهرجان.. محتاجين الأفلام تتعرض وتتحكم وتكمل دورة حياتها.. ومحتاجين منح الدعم اللي هي طوق النجاه لمشاريع كتير وسينمائيين شبان.. ومحتاجين التكريمات تعلن وتتم لأن ده جزء من حفظنا لتاريخنا واعتزازنا بيه.. والحاجات دي مقاومة جداً والله.. الشيء الوحيد اللي مش محتاجينه دلوقتي هو مراسم السجاد الأحمر، لكن مسرح الإفتتاح والختام أكيد هيكون صوت داعم ".

 

وكتبت متابعة: " دا رأيي برضه.. الفن مراية للشعوب وظروفهم.. ولا مهرجان ولا معرض كتاب المفروض يتأجلوا أو يتلغوا ".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: يسري نصرالله المخرج يسري نصرالله مهرجان القاهرة السينمائي تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي مهرجان القاهرة

إقرأ أيضاً:

نجوى كرم تشعل أجواء حفلها بمسرح النهضة في مهرجان موازين

وسط حضور طوفان بشري في مسرح ساحة "النهضة" في الرباط، سجلت "شمس الأغنية العربية" الفنانة اللبنانية نجوى كرم أعلى وأكبر نسبة حضور جماهيري في مهرجان موازين إيقاعات العالم 2024، موثقة حضور جماهيري ضخم تخطى كل الأرقام في الحفلات العربية في المهرجان وكان الأكثر حضورًا هذا العام، مشعلة أجواء الحفل وسط تفاعل الجمهور الذي لم يتوقف عن الغناء والتفاعل والهتاف لها وصلتها الغنائية التي امتدت على مدار الساعتين تقريبًا، قدمت وتنقلت بين أغنياتها المتنوعة على أنغام فرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو ايلي العليا، متصدرة "تريند" مجموعة من منصات التواصل الإجتماعي الأكثر شهرة في المغرب.

تفاصيل حفل نجوى كرم


وقدمت نجوى كرم مع دخولها إلى المسرح أمام الجمهور أغنية " ما بستغرب" والتي تهديها دائمًا إلى الشعب المغربي وملكها الملك محمد السادسس، وهي من كلماتها وألحان وسام الأمير، وسط تفاعل الجمهور بها مما جعلها تعيدها مرة أخرى في الأغنيات الختامية للحفل الأسطوري في موازين هذا العام.
وقد شارك إلى جانبها في السهرة الغنائية مساء يوم 27 يونيو 2024 الفنان المغربي حفيظ الدوزي.

ختام جولة NajwaStalgia في رومانيا
هذا وغادرت نجوى كرم مباشرة لإحياء آخر حفلاتها الغنائية في جولة " NajwaStalgia" إلى بوخارست برومانيا، لتصبح أول فنانة عربية تحيي حفل في رومانيا وقاعة مسرح Sala Palatului Bucharest حيث ستقوم بإحياء الحفل مساء يوم 29 يونيو/حزيران الجاري، وتشاركها فيها المغنية الرومانية "أنتونيا".

مقالات مشابهة

  • لأول مرة محمد رمضان يعلق على أزمة عمرو دياب مع المعجب.. "بنشتغل عشان الجمهور"
  • محمد رمضان يتراجع عن قرار إلغاء حفله في مهرجان «موازين»
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي
  • مهرجان المسرح المصري يكرم الفنانة سلوى محمد علي خلال دورته الـ 17
  • إطلاق اسم جلال الشرقاوي على دورة «شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي» (صور)
  • نجوى كرم تشعل أجواء حفلها بمسرح النهضة في مهرجان موازين
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يطلق أسم جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي على دورته التاسعة
  • مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يطلق اسم الدكتور جلال الشرقاوي
  • عرض "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة ببا ضمن مهرجان فرق الأقاليم المسرحية