صحيفة الاتحاد:
2024-08-03@20:06:07 GMT

روسيا تعلن إسقاط صواريخ استهدفت القرم

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

أعلن مسؤول روسي أنّ القوات الروسية أسقطت، اليوم الأحد، ثلاثة صواريخ أوكرانية استهدفت شبه جزيرة القرم التي تشكل باستمرار هدفاً لضربات قوات كييف.
وأكد فلاديمير سالدو، على تطبيق «تلغرام»، أنّ «ثلاثة صواريخ كانت متجهة نحو شبه جزيرة القرم أُسقطت» في منطقة خيرسون.
وأضاف سالدو أن الصواريخ أُسقطت فوق مدينة «هينيتشيسك».


في وقت سابق، أصدرت سلطات القرم إنذاراً جوياً، وتوقفت مؤقتاً حركة المرور على جسر القرم الذي يربط شبه الجزيرة بالبر الرئيسي الروسي. 
كانت القوات الأوكرانية قالت، في وقت سابق اليوم، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت ست طائرات مسيرة هجومية وصاروخ كروز خلال الليل، مضيفة أن تسعة صواريخ كروز في المجمل أطلقت على أوكرانيا.
من جهة ثانية، أفاد مسؤولون محليون بمقتل ستة أشخاص وجرح 16 آخرين في قصف صاروخي، أمس السبت، أصاب مستودعاً لشركة بريد في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا.
وشارك الرئيس فولوديمير زيلينسكي مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر ما يبدو أنه مستودع لحقت به أضرار كبيرة وتحيط به الأنقاض وحاوية.

أخبار ذات صلة مسؤولون أوكرانيون يدلون بتصريحات بشأن جبهات القتال أردوغان وزيلينسكي يبحثان صيغة السلام الأوكرانية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: شبه جزيرة القرم أوكرانيا صواريخ

إقرأ أيضاً:

روسيا.. العثور على جزء من رأس تمثال إلهة الجمال “أفروديت” في القرم

روسيا – عثر علماء الآثار الروس على جزء من رأس تمثال صغير من الطين يُفترض أنه يصور إلهة الجمال الإغريقية “أفروديت” في المستوطنة الارتوازية القديمة بشرق شبه جزيرة القرم.

صرح بذلك نيقولاي فينوكوروف رئيس البعثة الأثرية والأستاذ في قسم تاريخ العالم القديم والعصور الوسطى بجامعة موسكو التربوية الحكومية.

وأشار فينوكوروف قائلا:”على الأرجح عُثر على جزء من رأس الإلهة أفروديت يعود إلى أواخر العصر الإغريقي القديم. وتم اكتشاف القطعة الأثرية في طبقة تقع فوق الأفق السكني للنصف الثاني من القرن الثالث الميلادي. وتتميز القطعة بتصميم أنيق وجودة عالية للغاية. لقد تم صنعها في ورشة عمل كانت موجودة آنذاك في الارتوازية”.

وافترض عالم الآثار أن الاكتشاف يمكن أن يؤكد وجهة نظر تفيد بوجود عبادة أفروديت بين سكان المستوطنة الارتوازية، والتي، على ما يبدو، كانت في المركز الثالث بين الآلهة المعبودة بعد إلهة الخصوبة ديميتر وأم الآلهة سيبيل.

وكان فينوكوروف قد صرح في وقت سابق لوكالة “تاس” الروسية أن علماء الآثار والمتطوعين للبعثة الأثرية للمستوطنة الارتوازية وجدوا في شبه جزيرة القرم تأكيدا للأصل الأقدم للمستوطنة الارتوازية القديمة، حيث تم اكتشاف جزء من وعاء قديم لخلط النبيذ بالماء. هذا هو أقدم اكتشاف قديم في موقع المستوطنة الارتوازية، ويعود تاريخه إلى القرنين السابع والسادس قبل الميلاد. كما تم اكتشاف قطع نقدية معدنية تعود إلى فترة تمتد من العصور القديمة إلى العصور الوسطى وتتوافق مع جميع مراحل تطور المستوطنة.

يذكر أن المستوطنة الارتوازية تقع في منطقة لينينسكي بجمهورية القرم. وهي عبارة عن قلعة كبيرة ذات تصميم معقد للمناطق السكنية والتحصينات الدفاعية في أوقات مختلفة. وكانت المستوطنة واحدة من المواقع المتقدمة ضمن نظام تحصينات البوسفور، حيث كانت تحمي المراكز الهامة لمملكة البوسفور من البدو الذين كانوا يهاجمون باستمرار شبه جزيرة القرم من الشمال.

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تزعم غرق غواصة روسية في سيفاستوبول
  • زيلينسكي: نحتاج لقرار أمني من شركائنا لاستخدام الأسلحة ضد القواعد الروسية
  • موسكو: توقيت الهجوم على جسر القرم مريب.. وتقدم على محاور عدة
  • زيلينسكي: موسكو هاجمتنا بأكثر من 600 قنبلة جوية موجهة الأسبوع الماضي
  • الدفاع الروسية: إسقاط 75 مسيرة أوكرانية استهدفت جنوبي البلاد
  • روسيا تعلن تدمير عشرات المسيّرات الأوكرانية
  • روسيا.. العثور على جزء من رأس تمثال إلهة الجمال “أفروديت” في القرم
  • هل يمكن لطائرات إف-16 تغيير موازين القوى في الحرب الروسية الأوكرانية؟
  • الكرملين يؤكد: «سيتم إسقاط أي مقاتلة إف-16 تُسلم لأوكرانيا»
  • أوكرانيا تصد هجوماً على كييف بمسيرات روسية