تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يرافقه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم الأحد، مركز القلب والجهاز الهضمي بسوهاج، لمتابعة سير العمل والاطمئنان على توافر الخدمات الطبية للمرضى.

يأتي ذلك في إطار سلسلة من الجولات الميدانية التي يجريها الوزير دوريا لتفقد المنشآت الطبية بجميع محافظات، لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك مشروعات الإنشاء والتطوير الجارية، للوقوف على التحديات والمشكلات والعمل على حلها.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن الوزير تفقد أقسام المركز للوقوف على الخدمات المقدمة للمرضى، حيث يضم المركز أقسام (الاستقبال والطوارىء، العلاج الطبيعي، العيادات الخارجية، الداخلي، جراحة القلب، القسطرة القلبية، المناظير، العيادات الخارجية) بالإضافة إلى قسمي المعامل والأشعة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير استمع إلى شرح مفصل حول مشاركة المركز في المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار، حيث قدم المستشفى خدماته لـ 2570 مريضًا في جراحة القلب، و11 ألفا و753 مريضًا في القسطرة القلبية، منذ إطلاق المبادرة عام 2019 وحتى شهر أكتوبر الجاري.

وقال «عبدالغفار» إن الوزير حرص على التحدث مع المرضى المترددين على المركز، للوقوف على مستوى راضائهم عن جودة الخدمات المقدمة لهم، والوقت المستغرق للحصول عليها.

رافق الوزير خلال جولته، الدكتور أنور إسماعيل مساعد وزير الصحة والسكان للمشروعات القومية، والدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتور محمد مصطفى عبدالغفار رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتورة منن عبدالمقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية، والدكتورة مها إبراهيم رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة سوهاج.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يبحث توطين صناعة الدواء مع الشركات التابعة لمجموعة فارما جروب

كتب- أحمد جمعة:

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، رؤساء مجلس إدارات الشركات التابعة لمجموعة "فارما جروب"، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة.

يأتي الاجتماع في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالعمل على دعم توطين صناعة الدواء، وتشجيع الاستثمار في صناعة المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية، وتذليل أي تحديات تواجه الصناعة المحلية، بما ينعكس على توفير الدواء بجودة عالية وأسعار عادلة تلبي احتياجات المواطن المصري.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تأكيد نائب رئيس مجلس الوزراء، على ما حققه صناع الدواء في مصر من نجاحات، في أوقات شهد فيها العالم أزمات كبيرة، مؤكدا دعم الدولة لشركات الدواء لتحقيق أهدافها المرجوة في ما يتعلق بتطوير صناعة الدواء داخل السوق المصري، وتوفير الدواء بأعلى كفاءة وجودة للمريض وبأسعار مناسبة.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الاجتماع تضمن مناقشة وضع حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه شركات تصنيع الدواء في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تشكيل لجنة عليا لمراجعة أسعار الأدوية بصفة دورية، لضمان توافر الأدوية داخل السوق المصري ووضع الخطط المستقبلية المستدامة وتحديد آليات وقواعد لتسهيل توفير احتياجات الشركات لاستدامة إنتاج الدواء.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تضمن طرح رؤية الشركات متعددة الجنسيات التابعة، وتأثيرها على اقتصادياتها، كما تم اقتراح عمل تصور لاحتياجات الشركات، على أن يتم عرضها في الاجتماع المقبل استعدادا لعرضها على اللجنة لدراسة الضوابط ووضع آليات وقواعد للعمل عليها وتنفيذها.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد سعفان، مساعد الوزير لشئون المستشفيات، والدكتورة هند عاشور، رئيس الإدارة المركزية للصيدلة، والدكتور محمد المغازي، المدير التنفيذي للمؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء، والدكتور شريف أمين، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء، والدكتور محمد سويلم، أمين صندوق المؤسسة المصرية لتنمية أبحاث وتصنيع الدواء.

مقالات مشابهة

  • التمارين الرياضية: فوائدها وأهميتها للصحة العامة
  • وزير الصحة يبحث توطين صناعة الدواء مع الشركات التابعة لمجموعة فارما جروب
  • وزير الصحة يبحث مع "فارما جروب" تعظيم الاستثمارات
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد النقطة الطبية بحي الكرامة بالعريش
  • وزير التعليم يبدأ جولات العام الدراسي الجديد بمحافظة سوهاج السبت المقبل
  • سفير كازاخستان يبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي المصري
  • خالد عبدالغفار يستقبل سفير كازاخستان لبحث سبل التعاون فى القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع السفير المصري بجنوب أفريقيا سبل التعاون
  • السفير المصري بجنوب إفريقيا يبحث مع وزير الصحة سبل التعاون المستقبلي
  • ندوة تثقيفية ينظمها مركز النيل للإعلام بطنطا حول الارتقاء بالخدمات الطبية