موقع 24:
2024-09-28@12:11:00 GMT

مديرة برنامج الأغذية العالمي: الوضع في غزة كارثي

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

مديرة برنامج الأغذية العالمي: الوضع في غزة كارثي

قالت سيندي مكين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي، الأحد، إن الوضع الإنساني في غزة كارثي، وإن دخول 20 شاحنة مساعدات حتى الآن لا يمثل شيئاً، مؤكدة أن وكالات الإغاثة تحتاج إلى وصول آمن ومستدام إلى القطاع.

وفي حديثها لشبكة (إيه.بي.سي) التلفزيونية، قالت مكين، إن "البرنامج التابع للأمم المتحدة يبذل قصارى جهده لضمان وصول المساعدات إلى من يحتاجون إليها، لكن غزة منطقة حرب وقد تحدث أمور لا نتوقعها".

وذكرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا)، الأحد، أن الوقود سينفد من قطاع غزة في غضون ثلاثة أيام.

وكالات أممية: مساعدات #غزة خطوة أولى "غير كافية" https://t.co/aDcUeje94Z

— 24.ae (@20fourMedia) October 22, 2023

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لاتزاريني: "من دون وقود، لن تكون هناك مياه، ولا مستشفيات ولامخابز عاملة.. ومن دون الوقود، لن تصل المساعدات إلى العديد من المدنيين الذين هم في أمس الحاجة إليها.. ومن دون وقود، لن تكون هناك مساعدات إنسانية"، وأشار إلى أن نقص الوقود سيزيد من عناء الأطفال والنساء والسكان في غزة.

وتابع: "من دون وقود، سنخذل سكان غزة الذين تتزايد احتياجاتهم كل ساعة، تحت مراقبتنا.. هذا لا يمكن ولا ينبغي أن يحدث"، ودعا جميع الأطراف المعنية إلى السماح فوراً بدخول إمدادات الوقود إلى قطاع غزة وضمان الاستخدام الصارم للوقود لمنع انهيار الاستجابة الإنسانية.

ورحب لاتزاريني بقافلة المساعدات لغزة لكنه قال إنها "بعيدة كل البعد عن أن تكون كافية".

وفرضت إسرائيل "حصاراً كاملاً" على الأراضي الفلسطينية منذ الهجوم الذي شنه مسلحو حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول)، ما أدى إلى عزل القطاع الساحلي المطل على البحر الأبيض المتوسط المكتظ بالسكان، عن الغذاء والوقود والأدوية والمياه وغيرها من الإمدادات الأساسية، ما أدى إلى مخاوف من كارثة إنسانية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل من دون

إقرأ أيضاً:

أمريكا تخصص مساعدات إضافية للسودان بقيمة 424 مليون دولار

أمريكا أكدت مواصلة الوقوف إلى جانب الشعب السوداني، ودعت طرفي النزاع إلى حماية المدنيين، والعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء الحرب.

الخرطوم: التغيير

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء، عن تقديم حوالي 424 مليون دولار من المساعدات الإنسانية الإضافية إلى المحتاجين في السودان والدول المجاورة التي تستضيف اللاجئين السودانيين.

وأشارت إلى أن هذه المساعدات تتضمن أكثر من 276 مليون دولار من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وأكثر من 147 مليون دولار من خلال وزارة الخارجية الأمريكية.

ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع حرباً شرسة منذ منتصف أبريل العام الماضي، ألقت بظلالها على جميع أنحاء البلاد، وخلفت أكبر أزمة نزوح في العالم، وسط مخاوف من مجاعة تطال 25 مليون مواطن.

وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة ليندا توماس-غرينفيلد عن هذه المساعدات الإضافية خلال فعالية حول السودان شاركت الولايات المتحدة في استضافتها ضمن الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك بغرض الدعوة إلى التحرك على المستوى الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في السودان وتأثيرها على المنطقة.

مواصلة الدعم

وأفاد بيان صحفي أصدرته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، أن المساعدات التي تقدمها الوكالة تتضمن 175 مليون دولار من مؤسسة ائتمان السلع التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية، والتي ستساعد في شراء حوالى 81 ألف طن متري من السلع الغذائية من المزارعين الأمريكيين وشحنها وتوزيعها لدعم أكثر من 1.2 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد في السودان.

وقالت إن التمويل الذي تقدمه كل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية، يدعم الشركاء الأمميين ومن المنظمات غير الحكومية التي توفر المساعدات الغذائية والصحية والتغذوية والحمائية وغيرها من المساعدات الحاسمة للناس في مختلف أنحاء السودان والدول المجاورة بعد انتشار الدمار بفعل النزاع الدائر.

وأضافت أنه بفضل هذا التمويل الإضافي، يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمتها الحكومة الأمريكية في السودان والدول المجاورة منذ أبريل 2023 إلى أكثر من ملياري دولار، بما في ذلك أكثر من 1.1 مليار دولار حتى تاريخه في السنة المالية 2024.

ودعت الجهات المانحة الأخرى إلى مواصلة دعمها لتلبية الاحتياجات الإنسانية التي بلغت مستويات تاريخية.

وأكد البيان مواصلة الولايات المتحدة الوقوف إلى جانب الشعب السوداني، ودعا القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى حماية المدنيين، وتسهيل الوصول بدون عوائق حتى تصل المساعدات إلى الناس في مختلف أنحاء البلاد، والعودة إلى طاولة المفاوضات لإنهاء هذه الحرب التي تتسبب بمعاناة غير ضرورية للشعب السوداني.

الوسومالجمعية العامة للأمم المتحدة السودان الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (المعونة) الولايات المتحدة الأمريكية حرب ابريل مساعدات إنسانية

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى انفجار محطة الوقود في داغستان
  • برنامج الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً كبيراً على حياة السكان
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446
  • الأمم المتحدة: التصعيد الأخير في لبنان أقل ما يمكن وصفه "أنه كارثي"
  • حزمة مساعدات أمريكية للكيان الصهيوني بقيمة 8.7 مليار دولار
  • بايدن يعلن عن مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 8 مليارات دولار
  • «التضامن»: مصر سهلت نقل 24 ألف شاحنة مساعدات إلى غزة
  • فرنسا: لا ينبغي أن تكون حرب في لبنان.. وبريطانيا تقول إن الوضع مثير للقلق جدا
  • أمريكا تخصص مساعدات إضافية للسودان بقيمة 424 مليون دولار
  • تسليم دفعة جديدة من مساعدات الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني