(عدن الغد) رياض شرف:

أكد قائد مركز شرطة مديرية المعلا العميد فضل علي ناجي النقيب أن من الأولويات التي وضعت لتحسين الأداء الأمني لمركز شرطة المعلا بعد توليه مسؤولية قيادة المركز تتمثل في إعادة ترتيب العديد من أقسام المركز منها النوبات والمحققين والإدارة الذي كان العمل فيها شبه مشلول إضافة الى وضع خطة لتأهيل أفراد مركز الشرطة لانخراطهم في دورات تأهيلية.

وأضاف مدير شرطة المعلا قائلاً:" لدينا متابعة مستمرة مع السلطة المحلية بالمديرية لإعادة تأهيل وصيانة مبنى مركز شرطة المعلا كاملا حيث نفذت المرحلة الأولى من الترميم والآن على وشك البدء بتنفيذ المرحلة الثانية بعد إجراء المناقصة للمقاولين بتمويل من السلطة المحلية التي تمتاز علاقتنا معها بالطيبة من خلال دعمها لنا لأي احتياجات أو نواقص تواجهنا بالمركز وكذا علاقتنا طيبة باللجان المجتمعية ولجان الوساطة المجتمعية فهم يساهمون معنا في وضع الحلول للقضايا المجتمعية كل في حيه السكني.

وأشار العميد فضل علي ناجي النقيب إلى أن أهم القضايا التي تصل المركز هي حدوث مشاكل بين الجيران وعقوق الوالدين إضافة إلى قضايا أخرى تم ضبطها واحيلت الى النيابة مثل سرقة اسلاك الكهرباء والعدادات والدينمات واغطية المجاري من قبل بعض ضعفاء النفوس ولا نتهاون مع من يعتدي على المال العام أو اقلاق سكينة واستقرار المديرية ومواطنيها.

وعن أهم المصاعب يقول العميد فضل النقيب:" تتمثل في قرار وزير المالية بتحويل المرتبات إلى محلات الصرافة، هذا القرار انعكس سلبا على الانضباط الوظيفي بحيث لا نستطيع محاسبة أي فرد أو ضابط تخلى عن أداء مهمته أو تغيب عن عمله كون استلام معاشه الشهري خارج مسؤوليتنا، ولهذا نوجه مناشدة الى وزير الداخلية لمناشدة وزير المالية بضرورة وضع آلية لمعالجة موضوع غياب الموظفين عن أعمالهم وذلك لتفعيل مبدأ الثواب والعقاب.. كما أن من الصعوبات التي تواجهنا بالمركز قلة المكاتب وهناك أقسام بحاجة الى مكاتب خاصة بها كقسم البحث وقسم التسجيل وقسم التحقيق وقسم التحريات لا يفترض تواجد عدة أقسام في مكتب واحد.

واختتم مدير شرطة المعلا حديثه بتقديم الشكر والتقدير لمدير أمن عدن اللواء مطهر ناجي الشعيبي على اهتمامه وتواصله لرفع أداء مراكز الشرط بالعاصمة عدن.


 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: مرکز شرطة

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا

عقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا موسعا مع رؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة، بحضور عدد من قيادات الوزارة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

في مستهل الاجتماع، قدم رؤساء الشركات القابضة التهنئة للمهندس «شيمي» بمناسبة توليه مهام وزارة قطاع الأعمال العام، معربين عن خالص تمنياتهم بالتوفيق والنجاح في أداء المسؤولية خلال الفترة المقبلة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض خطط العمل والموقف الحالي للشركات التابعة، التي تتنوع مجالات عملها بين الصناعات المعدنية والكيماوية والدوائية وقطاعات الغزل والنسيج والتشييد والبناء والسياحة والفنادق، وكذلك أبرز مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال وحجم المبيعات والتصدير، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الجارية في مختلف القطاعات وكذلك الرؤى المستقبلية، وأبرز الفرص الاستثمارية والتحديات الراهنة.

استمرار تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة للوزارة

وأكد المهندس محمد شيمي استمرار تنفيذ خطة تحسين وتطوير أداء الشركات والمصانع التابعة للوزارة، ووضع البرامج التدريبية لرفع كفاءة الموارد البشرية، وكذلك تطوير السياسات التسويقية للشركات لزيادة حجم المبيعات والصادرات، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، والترويج المستمر للفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشركات، مشيرًا إلى مواصلة العمل في تنفيذ برنامج تخطيط موارد المؤسسات «ERP» في الشركات القابضة والتابعة، والذي يضم مجموعة من المحاور الإنتاجية والمالية والإدارية، بهدف تحسين وميكنة نظم العمل في تلك الشركات.

تعظيم عوائد الأصول المملوكة للشركات

وأكد ضرورة العمل على تعظيم عوائد الأصول المملوكة للشركات وحسن إدارتها واستثمارها على النحو الأمثل لتحقيق أقصى استفادة منها، وتعزيز تطبيق معايير الحوكمة والشفافية وترشيد النفقات، وتكثيف الجهود لتنفيذ خطط الإصلاح والمتابعة الدورية لأداء الشركات ودعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيات الحديثة وزيادة الإنتاج لتغطية احتياجات السوق المحلية والتصدير للأسواق الخارجية، والالتزام ببرامج الصيانة الدورية، لافتا إلى القيام بزيارات وجولات ميدانية للمصانع ومختلف مواقع العمل والإنتاج التابعة للوقوف على سير العمل ومتابعة موقف المشروعات وتذليل أي معوقات تحول دون تنفيذها.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الرئيس السيسي يؤكد دوما أن الملف الفلسطيني على رأس أولويات الدولة المصرية
  • وزير التعليم العالي يكرم رؤساء وممثلي الجامعات المدرجة في تصنيف «QS»
  • انتشال جثمان شاب لقي مصرعه غرقا في مياه البحر الصغير بالدقهلية
  • مدير هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية يتفقد أقسام العناية المركزة والعمليات والجراحة
  • ضبط عاطل بحوزته حشيش وهيروين تقدر بـ مليون و750 ألف جنيه بالقليوبية
  • ضبط عاطل بحوزته حشيش وهيروين بـ مليون و750 ألف جنيه في القليوبية
  • القبض على المتهم بقتل سائق تروسيكل طعناً بالشرقية
  • جنايات المنصورة تنظر قضية خطف شاب وإجباره علي ارتداء قميص نوم تصويره
  • وزير قطاع الأعمال العام: دعم الصناعة وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص أهم أولوياتنا
  • مصرع صبي غرقًا فى مياه ترعة بالشرقية