طالب الاستاذ إبراهيم كرار المدير التنفيذي لمحلية بربر بتحسين وتطوير العملية التعدينية، مشيراً لإقامة سوقي تعدين جدد شرق وغرب بربر، كاشفا عن وجود خلاطات ذهب لا زالت تعمل داخل الأحياء ولابد من إيقافها رغم الأمر المحلي الصادر من الشركة السودانية. جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه برئاسة المحلية ببربر اليوم وفد الشركة السودانية للموارد المعدنية برئاسة الأستاذ معتز حاج نور عباس مدير الشركة السودانية بولاية نهر النيل والاستاذ الياقوت عبدالقادر البلة مشرف الأسواق السودانية والاستاذآدم صالح إسحق صالح كبير المتحصلين بالشركة السودانية.

وأعرب المدير التنفيذي عن شكره وتقديره للاخوة في الشركة السودانية للموارد المعدنية لزيارتهم لمحلية بربر. وناقش اللقاء عمليات التعدين بأسواق بربر سوقي (دارمالي العبيدية) والإضرار الناجمة عن التعدين بمناطق الإنتاج والحلول العاجلة بعد التنسيق مع الجهات ذات الصلة. من جانبه أكد الأستاذ معتز حاج نور مدير الشركة السودانية للمواد المعدنية بولاية نهر النيل مساعي الشركة الحميدة تجاه سلامة مواطن الولاية ومطالبة المركز بتخفيض النسبه لصالح الولايه. وجدد أهمية أحكام مستوى التنسيق بين الشركة والَمحلية وتقديم رؤى لتطوير العملية التعدينية لزيادة وتطوير الإيرادات الداخلية. وأوضح أن المشروعات المشتركة بين حكومة محلية بربر وشركة الموارد المعدنية ستطرح للتباحث في لقاءات مشتركة بين رئاسة الموارد المعدنية و وزارة المعادن الاتحادية إضافه للقاء جامع مع شركات الامتياز العاملة بنهر النيل بما فيها كل محليات الولايه . من ناحيته أشاد الأستاذ الياقوت عبدالقادر البلة مشرف الأسواق السودانية بأسواق محلية بربر بالإيجابيات التي تحققت ومعالجة السلبيات في العملية التعدينية على مستوى الولايه ََ. وأعرب الأستاذ يحي عبدالرحمن مدير سوق العبيدية عن شكره للوفد لزيارتهم لمحلية بربر مطالبا بالتنسيق بين الشركة ومتحصلي الأسواق وتوفير الصحة والأمن داخل أسواق التعدين التي هي ركيزة الاقتصاد الوطني . و اجمع الوفد على تنظيم حملة إزالة (خلاطات الذهب) بحملة تنويرية اولاً ثم تنفيذ القرار المحلي بازالتها نهائيا واتخاذ الاجراءات القانونية لكل من يخالف الإجراء اللازم. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: الشرکة السودانیة

إقرأ أيضاً:

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة.. شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا في تعاملات اليوم، الثلاثاء 17 سبتمبر، حيث سجلت العقود الآجلة للذهب مستوى 2611 دولارًا للأونصة، مع بلوغ الأسعار أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 2613.70 دولار للأونصة، وفقًا لمصادر من "سي إن بي سي عربية".

تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة

جاء هذا الارتفاع الطفيف في ظل توقعات الأسواق بتخفيض محتمل لمعدل الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي. وعلى الرغم من المكاسب الأخيرة، لاحظ خبير الأسواق في "آي.جي"، ييب جون رونج، أن وتيرة زيادة أسعار الذهب قد تراجعت بسبب الترقب الحذر لقرار الفائدة القادم.

في الوقت نفسه، توقعت شركة "بلاك روك" أن تكون أي تخفيضات في الفائدة من الفيدرالي أقل عمقًا من توقعات سوق السندات، نظرًا لاستمرار مرونة الاقتصاد الأمريكي ومعدلات التضخم الحالية.

التركيز الآن على الاجتماع المرتقب للجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأمريكي، الذي سيستمر على مدار يومين وينتهي غدًا، الأربعاء. تشير التوقعات إلى احتمال بنسبة 66% لتخفيض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، مقارنة بنسبة 43% التي كانت مسجلة يوم الجمعة الماضي.

تظل السبائك التي لا تدر عوائد الخيار المفضل للمستثمرين في بيئة انخفاض أسعار الفائدة، حيث يفضلها العديد من المستثمرين كملاذ آمن خلال فترات التغيرات الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • تفاعلًا مع "اليوم".. رفع 6 أطنان من بضائع الباعة المخالفين خلال حملة مشتركة بالدمام
  • كيليجدار أوغلو يواجه حطر السجن 4 سنوات
  • أسعار الذهب ترتفع بشكل طفيف وسط ترقب قرار الفائدة من الفيدرالي الأمريكي
  • تذبذب أسعار الذهب قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي: السوق يترقب خفض الفائدة
  • الذهب في مصر يلتقط أنفاسه وسط عاصفة عالمية مرتقبة
  • الذهب يتأرجح في مصر بين استقرار محلي وتقلبات دولية
  • عاجل: ثبات أسعار الذهب في مصر وسط تقلبات عالمية في الأسواق
  • ضبط 19 جركن زيت مجهول المصدر خلال حملة تموينية بالجيزة
  • بتوجيهات من مدير عام المؤسسة وبإشراف كهرباء منطقة أبين حملة واسعة لفصل العشوائي بمدينة زنجبار
  • خلال أسبوع.. كم ربح حائزو الذهب حتى الآن؟