دعت مدير تعليم البنات بولاية نهر النيل جميع الأسر على مستوى الريف والمدن بمحليات الولاية المختلفة للإسراع بالتسجيل في أقرب مدرسة.

الخرطوم: التغيير

قررت ولاية نهر النيل شمال السودان بدء التسجيل لتلاميذ الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي المُقبل.

وأعلنت مدير إدارة تعليم البنات بالولاية سامية العبيد علي بشير، عن بداية تسجيل الأطفال الذين بلغوا سن المدرس (6 سنوات) للقبول بالصف الأول الابتدائي للعام الدراسي (2023 – 2024).

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء السودانية اليوم الأحد، دعت مدير تعليم البنات جميع الأسر على مستوى الريف والمدن بمحليات الولاية المختلفة للإسراع بالتسجيل في أقرب مدرسة.

وذلك اعتباراً من تأريخ هذا الإعلان حتى يتسنى للقائمين على أمر التعليم وضع الترتيبات اللازمة لتوفير المعينات التعليمية وفقاً لنتائج ومؤشرات التسجيل.

ونزحت آلاف الأسر إلى ولاية نهر النيل هرباً من الحرب الدائرة في العاصمة الخرطوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 أبريل الماضي.

وقد جلس المئات من التلاميذ القادمين من الخرطوم لامتحان المرحلة الإبتدائية بولاية نهر النيل أواخر مايو الماضي.

الوسومآثار الحرب في السودان العام الدراسي المرحلة الابتدائية ولاية نهر النيل

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: آثار الحرب في السودان العام الدراسي المرحلة الابتدائية ولاية نهر النيل ولایة نهر النیل

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية

أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد.

الخرطوم: التغيير

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالسودان أن توالي درجات الحرارة العظمى إنخفاضها الطفيف مع إرتفاع طفيف في درجات الحرارة الصغرى في معظم أنحاء البلاد.

وعليه من المتوقع أن يكون الطقس حار نهاراً شرق وأواسط وجنوب وغرب البلاد، إلى حار جداً في الولاية الشمالية، وولايتي نهر النيل والبحر الاحمر ودافئ إلى معتدل  ليلاً في معظم أنحاء البلاد.

وبحسب نشرة الهيئة الصادرة اليوم السبت، من المتوقع نشاط رياح جنوبية وجنوبية غربية خفيفة إلى متوسطة السرعة مثيرة للغباروالأتربة في شرق البلاد، وجنوب ولاية نهر النيل، وولايات الجزيرة  والنيل الازرق والنيل الابيض والخرطوم وشمال كردفان وجنوب ولاية البحر الاحمر.

أما على ساحل البحر الاحمر يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة العظمى، فيما تحافظ درجات الحرارة الصغرى على قيمها مع طقس حار جداً نهاراً و دافئ ليلاً.

كذلك من المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في أجزاء متفرقة من ولايات القضارف والجزيرة، وجنوب ولاية الخرطوم، وشمال شرق ولاية سنار، وولايات النيل الابيض والنيل الأزرق، وكردفان الكبرى ودارفور الكبرى.

أهم معالم الطقس خلال الـ 24 ساعة المقبلة تتمثل في وجود منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد، بجانب الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا وعطبرة وجنوب أبو حمد وشمال الأبيض والفاشر والجنينة.

أعلى درجة حرارة سُجلت يوم أمس كانت 46.0 درجة مئوية في مدينة عطبرة شمال البلاد، وأدناها سُجلت في مدينة أم بنين جنوب شرقي البلاد وكانت 21.0 درجة مئوية.

أما أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم هي 45.0 درجة مئوية في كل من بورتسودان شرق البلاد، ووادي حلفا ودنقلا وعطبرة شمال البلاد، وأدنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 21.0 درجة مئوية في كل من أبو نعامة جنوب شرقي البلاد، رشاد وزالنجي غرب البلاد.

الوسومأحوال الطقس توقعات الطقس طقس السودان

مقالات مشابهة

  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • موعد اختبارات المتقدمين للمدرسة المصرية الدولية بالشيخ زايد للعام الدراسي 2025
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • تعليم البحيرة تعلن نتيجة مسابقة "معلمون مبدعون".. تعرف عليها
  • غزة: الجامعة الإسلامية تعلن استئناف الدراسة لمن يرغب من الطلبة
  • الجامعة الإسلامية في غزة تعلن استئناف الدراسة إلكترونيًا
  • «التعليم» تعلن موعد التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الإعدادية
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • بسبب الجوع .. «100» إصابة بـ «العمى الليلي» و سوء التغذية في العاصمة الخرطوم