أكتوبر 22, 2023آخر تحديث: أكتوبر 22, 2023

المستقلة/- دعت النائبة فيان دخيل الحكومة الالمانية الى التريث في تطبيق قرارات الترحيل ضد الإيزيديين الذين لجأوا الى المانيا.

وقالت دخيل عقب الاجتياح الداعشي الاسود في شهر آب اغسطس 2014 لقضاء سنجار وسهل نينوى، نزح نحو 350 الف مواطن إيزيدي عن مناطقهم وتوجهوا الى اقليم كوردستان، ومنذ حينها والى يومنا هذا هنالك اكثر من 100 الف إيزيدي هاجروا نحو اوربا واميركا واستراليا، وبالاخص الى دولة المانيا، والتي لن ينسى الإيزيديون ابدا الموقف الانساني للحكومة الالمانية تجاههم في محنتهم التي ما زالت مستمرة ليومنا هذا.

واكدت ان هجرة الإيزيديين لم تكن خيارا حرا، من اجل الراحة او البحث عن فرص عمل، بل كانت هجرة قسرية اضطرارية وبحثا عن حياة امنة ومطمئنة وايضا مستقبل اكثر امنا لعوائلهم واطفالهم.

واشارت دخيل الى ان هناك معلومات “غير رسمية” بشأن وجود نحو 5 الاف إيزيدي متواجد حاليا في المانيا، مهددون بإعادة الترحيل للعراق، واصفة ذلك بأنه “امر محبط للغاية، ومؤلم ايضا”.

وذكرت ان جميع هؤلاء المهاجرين خاضوا اخطارا كبيرة قبيل وصولهم لمقاصدهم في المانيا، معتبرة بانه “من الظلم”اعادتهم الى العراق ، حيث غالبيتهم العظمى ما زال ذويهم يقطنون في مخيمات النزوح في اقليم كوردستان، لان بغداد عاجزة تماما عن توفير الامن والامان في سنجار وفي مجمعاتها بالرغم من توقيعها اتفاقية سنجار قبل عدة سنوات. (حسب قولها)

وتنهمت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية بالفشل في عدة ملفات، بضمنها الملف الإيزيدي، مناشدة وزارة الخارجية العراقية للتدخل السريع والعاجل، وحث الحكومة الالمانية على مراعاة وضع الإيزيديين المشمولين بالترحيل، واستثنائهم من اية قرارات قد تكون الحكومة الالمانية اتخذتها بحقهم.

كما دعت الحكومة الالمانية الى التريث في تطبيق هذه القرارات ضد الإيزيديين الذين باتوا يعتبرون المانيا ملجأهم الامن، “مع الاشارة الى اننا نحترم بشدة حرص القيادة الالمانية في تطبيق سيادتها على بلادها ووفق قوانينها التي تراها ملائمة لها”.

 

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الحکومة الالمانیة

إقرأ أيضاً:

من طلب تطبيق Wordle VR؟

يبدو أن صحيفة نيويورك تايمز ليست راضية تمامًا عن محاولة اللاعبين إكمال Wordle 4.8 مليار مرة في السنة على تطبيقاتها وموقعها على الويب. 

جلبت المطبوعة لعبة الكلمات اليومية الشاملة إلى منصة جديدة في شكل سماعات رأس Meta Quest. 

هذا صحيح، Wordle VR أصبح شيئًا الآن. يوجد تطبيق مخصص لها على Meta Quest 2 و3 وPro.

يعمل Wordle VR بنفس الطريقة التي تعمل بها اللعبة على هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لديك ست محاولات لتخمين كلمة مكونة من خمسة أحرف. الكلمة الغامضة هي نفسها لجميع اللاعبين ويتم تحديث اللعبة عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي. الفرق الرئيسي في الواقع الافتراضي هو أن Wordle تُلعب على شاشة عائمة، مع كتل صفراء وخضراء في الخلفية. أعتقد أن هذه تضيف القليل من المحفزات البصرية الإضافية.

قال جوناثان نايت، المدير العام لشركة NYT Games، لمدونة Meta Quest: "نحن نبحث دائمًا عن فرص فريدة ومبدعة للوصول إلى الجماهير بألعابنا". "يعكس هذا التعاون تبنينا للتقنيات المبتكرة واستكشاف صيغ وتجارب جديدة، مثل الواقع المختلط، لإضفاء الحيوية على ألعابنا. يعد Wordle الخيار الأمثل لهذه البيئة الافتراضية، نظرًا لواجهته البسيطة وسهلة الاستخدام التي أحبها الجمهور في كل مكان."

لا أستطيع أن أتخيل أن أي شخص سيرتدي سماعة Quest صراحةً لمدة دقيقتين أو نحو ذلك التي يستغرقها لعب كل جولة من Wordle. ولكن ربما يذكرهم وجود التطبيق على الشاشة الرئيسية لـ Quest بمحاولة الحفاظ على سلسلة نجاحهم قبل القفز إلى Asgard's Wrath 2 أو لعبة Batman VR الرائعة المظهر. وإلا، هل كان أي شخص يأمل حقًا في وجود Wordle VR؟ 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الألمانية تعلن تقديم برلين مساعدات إضافية بقيمة 100 مليون يورو لأوكرانيا
  • أرنولد شوارزنيغر يحصل على الدكتوراه الفخرية في برلين
  • ترحيل 150 مهاجر تشادي في الكفرة 
  • من طلب تطبيق Wordle VR؟
  • افتتاح مهرجان موسكو السينمائي الكوردي الرابع بفيلم سنجار للاسبانية بوفارول
  • محافظ الأقصر: ترحيل سور ساحة أبو الحجاج لإنشاء رصيف للمشاة
  • رد إيزيدي على الحلبوسي: مخلوّع ومزوّر ويحن للديكتاتورية
  • صحيفة ألمانية: برلين تمارس حظرا هادئا على بيع الأسلحة لإسرائيل
  • مباراة لايبزج ويونيون برلين من دون مدربين!
  • بكين تحذر برلين من مخاطر إبحار سفنها الحربية في مضيق تايوان