البوابة نيوز:
2024-07-06@10:16:15 GMT

وسيم السيسي: المؤامرة على المنطقة بدأت منذ 1907

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

قال الدكتور وسيم السيسي، عالم المصريات، إن فكرة المؤامرة على المنطقة بدأت منذ 1907 عندما قام رئيس وزراء بريطانيا بمقابلة وفود من 7 دول أوروبية والحديث عن وجود منطقة غنية تحتوي على ثروات لا تنتهي، وبأن تقدم هذه المنطقة من شأنه أن يؤثر على أوروبا.

وأضاف "السيسي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد العوضي، ببرنامج "النبض العربي"، المذاع على "صدى البلد"، أن وزير الخارجية البريطاني تحدث مع الأوروبيين على ضرورة خلق كيان في هذه المنطقة يمنع من حدوث أي تقدم أو ازدهار حقيقي، وتحالف مع بريطانيا والدول الأوروبية ورئيس المنظومة اليهودية في هذا الوقت.

ولفت إلى أن بريطانيا ساعدت اليهود على إنشاء دولة إسرائيل،  وفي سنة 1948 تم الإعلان عن دولة إسرائيل، وفي عام 1954 تحدثت تل أبيب عن أنها تعيش وسط محيط من الكراهية وبضرورة تفتيت الدول الكبرى وهم مصر وسوريا والعراق.  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور وسيم السيسي المؤامرة على المنطقة وزير الخارجية البريطاني

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة الجديد، إن مصر تقع في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، ولم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كافة الاتجاهات وتحديات من كافة الاتجاهات سواء من الشرق أو الجنوب أو الغرب، فهي فترة عصيبة لكن الدولة المصرية راسخة وقوية.

وأضاف "عبدالعاطي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية أمل الحناوي، على شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دور مصر الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما تعد ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

الشارع يراهن على الحكومة الجديدة لعبور الأزمة الاقتصادية ..ويوكد المواطن تحمل الكثير ولا بد من وضعه على رأس أولويات الحكومة الجديدة

وأشار إلى أن مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين الاتحاد الأوروبي، وكل ذلك كان نتيجة للاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ودورها الإقليمي والدولي الريادي.

ولفت أنه لم يجد الاتحاد الأوروبي والشركاء الغربيين دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار وأن تكون ركيزة للاستقرار مثل مصر، وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم، التي تحرص حرص كبير على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات مما هو قائم بالفعل.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بريطانيا دولة غير صديقة لروسيا ومن غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر بفوزه في الانتخابات
  • انتخابات بريطانيا.. ستارمر وسوناك يوجهان رسائل أخيرة مع تقدم حزب العمال
  • ولاية سنّار.. موطن أول دولة إسلامية في السودان
  • أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض
  • الرمثا يجدد الثقة بالجهاز الفني بقيادة وسيم البزور
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية والهجرة: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية: مصر تواجه أزمات من كافة الاتجاهات لكنها دولة قوية
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • وزير الخارجية بعد أداء اليمين الدستورية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة