أكد حازم المنوفي عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة القاهرة للسلام، جاءت لتؤكد موقف مصر الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية.

وقال في بيان اصدره اليوم، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة السلام، التي دعت إليها مصر، جاءت حاسمة وقاطعة وبلا مورابة، حيث أشار الرئيس إلى أن الموقف الراهن يختبر إنسانيتنا، قبل مصالحنا، والجميع يترقب مواقفنا في هذه اللحظة التاريخية الدقيقة، وهذه الكلمات التي بدأ بها الرئيس كلمته إنما هي تخاطب ضمير العالم أجمع الذي يقف صامتا أمام حرب إبادة لشعب أعزل.

دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية

أضاف عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية، أن مصر دائما تقف موقف الداعم والمساند للقضية الفلسطينية، وهذا ما أخذته على عاتقها منذ سنوات طويلة، وفي سبيل ذلك تستخدم كل أدوات الضغط التي كان آخرها دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، بعد محاولات من جانب إسرائيل لمنع دخولها، وانتصرت مصر بفرض إرادتها واستطاعت أن تنفذ ما أرادات.

وقال «المنوفي» إن مصر دولة ذات سيادة مستقلة، وهذا كلام لا يقبل القسمة على أي أراء أخرى أو مهاترات من أي جانب، وإنها قادرة بقيادتها السياسية الشجاعة والحكيمة والواعية، وبجيشها العظيم وشعبها الكبير، على الدفاع عن سيادة الأرض المصرية.

إرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة

أشاد «المنوفي» بقول الرئيس السيسي «إن مصر انخرطت في جهود مضنية آناء الليل وأطراف النهار لتنسيق وإرسال المساعدات الإنسانية، إلى المحاصرين في غزة ولم تغلق معبر رفح البري في أي لحظة».

وأوضح أنه يجب على المصريين جميعا أن يقوموا بالمساندة والوقوف خلف القيادة السياسية في هذه اللحظات الصعبة، والتي تحتاج منا أن نكون على قلب رجل واحد وأصحاب كلمة واحدة، وأن نثق في قدرة الرئيس والدولة المصرية على اتخاذ القرارات اللازمة وفي الوقت المناسب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فلسطين القدس مصر قمة القاهرة للسلام شعبة المواد الغذائية

إقرأ أيضاً:

نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي

أكدت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن التشكيل الوزاري الجديد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والذي أدي اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضم كفاءات وكوادر متميزة في جميع الملفات.

وأشار عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة العامة، أن الحكومة الجديدة ممثلة في الوزراء والمحافظين يقع على عاتقهم تحديات ومسئوليات ضخمة من أجل تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي، لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وكذلك النهوض بالأوضاع الاقتصادية.

وأوضح رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب، أن هناك العديد من الأولويات التي تحدث عنها الوزراء الجدد، والتي من المقرر عرضها في برنامج الحكومة على مجلس النواب يوم الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن جميع هذه الأولويات تستهدف وضع خطط واضحة لمواجهة كافة التحديات.

ووجه عبد المنعم الجمل، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، لثقته في اتحاد نقابات عمال مصر، باختيار النقابي محمد جبران، وزيرا للعمل في الحكومة الجديدة.

وأكد أن عمال مصر يثمنون ثقة الرئيس في اتحاد النقابات، مؤكدين دعمهم الكامل للوزير محمد جبران، من أجل توفير بيئة عمل متوازنة تساهم في دعم توجهات الدولة نحو استكمال مسيرة البناء والإنتاج.

اقرأ أيضاًالتشكيل الوزاري الجديد.. تجديد الثقة في وزير الداخلية اللواء محمود توفيق

التشكيل الوزاري الجديد 2024.. قائمة أسماء الوزراء الجدد في حكومة مدبولي

السيرة الذاتية لـ الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء في التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • ناقد فني يكشف فعاليات بمهرجان العلمين لدعم غزة.. ليس بـ60% من الأرباح فقط
  • «السعودية».. تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة غزة
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • المملكة تقدم مساعدات لدعم الإنزال الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • المملكة تقدم مساعدات غذائية لدعم عملية الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الشعب الفلسطيني في غزة
  • نقابة البناء والأخشاب: الحكومة الجديدة تضم كفاءات قادرة على تنفيذ رؤية الرئيس السيسي
  • الأمين العام لـ “التعاون الإسلامي” يبحث مع رئيس الوزراء الفلسطيني وقف العدوان الإسرائيلي
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • المنوفي: البورصة السلعية ستمنع احتكار بعض التجار للسلع بهدف بيعها بسعر أعلى