سواليف:
2024-07-07@08:46:25 GMT

أونروا تنفي دخول شاحنات الوقود إلى غزة

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

أونروا تنفي دخول شاحنات الوقود إلى غزة

#سواليف

أكدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا)، عدم صحة الأنباء المتعلقة بدخول شاحنات وقود إلى قطاع غزة عبر معبر رفح يوم الأحد.

وتحدثت مديرة التواصل والإعلام في وكالة أونروا جولييت توما، عن عدم دخول أي كمية وقود إلى قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الحالي.

وبحسب “المملكة” إن وكالة أونروا، وضعت لها مخزنا استراتيجيا للوقود بالقرب من معبر رفح، وكانت تعتمد على كميات الوقود التي كانت تأتي من الجانب المصري لتخزينها في هذه المحطة الخاصة بها، بهدف استخدامها في حالات الطوارئ، والآن تتم تعبئة السولار وتوزيعه إما لبعض المستشفيات أو لمراكز تابعة لوكالة أونروا، بالتالي لا يوجد أي دخول لأي كميات من الوقود.

مقالات ذات صلة جيش الاحتلال: دبابة أطلقت نيرانها بالخطأ وأصابت موقعًا مصريًا 2023/10/22

وعبرت قافلة مساعدات إغاثية الأحد، من معبر رفح الحدودي باتجاه قطاع غزة، ضمت 17 شاحنة على الأقل، ودخلت السبت أول قافلة مؤلفة من 20 شاحنة محملة بالإمدادات.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف

إقرأ أيضاً:

«أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية

شددت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي، كما أن هناك ضررًا كبيرًا لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

أونروا: نتوقع نزوح 250 ألف شخص إلى خان يونس أونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة  المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة

وطالبت  «حمدان»، في تصريحاتها التي نقلتها شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، قائلة: «المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع».

وأكدت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بقطاع غزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، وأن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة

وتابعت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا للقاهرة الإخبارية: «ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة»، «سنواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل».

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • إسرائيل تواصل  حربها على غزة.. أونروا: الظروف المعيشية في القطاع باتت لا تطاق!
  • ابتكار عراقي يحول النفايات البلاستيكية الى وقود للكهرباء
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • القنصلية الإيرانية تنفي وجود اتفاق يسمح بدخول العجلات الشخصية لمواطنيها الى العراق - عاجل
  • الأونروا: المساعدات التي تدخل غزة لا تكفي
  • «أونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين