أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، في بيان أن إحدى الدبابات أطلقت قبل قليل نيرانها عن طريق الخطأ وأصابت موقعًا مصريًا بالقرب من الحدود في منطقة كرم أبو سالم (كرم شالوم).

وأضاف: "الحادث قيد التحقيق ويتم فحص تفاصيله. جيش الدفاع يبدي أسفه عن الحادث".

وقال شهود إن انفجارا وقع وسمعوا أبواق سيارات إسعاف تدوي قرب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة بعد ظهر الأحد بعد قليل من دخول قافلة مساعدات ثانية إلى المعبر من الجانب المصري.

ومنذ بدء الصراع في 7 أكتوبر بين إسرائيل والفلسطينيين، أدى القصف على جانب غزة من المعبر إلى تضرر طرق ومبان كان يجب إصلاحها قبل مرور أول قافلة من شاحنات المساعدات عبر رفح إلى القطاع، السبت.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سيارات إسعاف معبر رفح مصر قطاع غزة إسرائيل إسرائيل حدود غزة حدود غزة وإسرائيل مصر الجيش المصري سيارات إسعاف معبر رفح مصر قطاع غزة إسرائيل أخبار مصر

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يستهدف 15 موقعاً للحوثي

قامت قوات القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم)، بشن ضربات على 15 هدفاً حوثياً في مناطق خاضعة لسيطرة الميليشيات الحوثية في اليمن.

U.S. Central Command (CENTCOM) forces conducted strikes on 15 Houthi targets in Iranian-backed Houthi-controlled areas of Yemen today at about 5 p.m. (Sanaa time). These targets included Houthi offensive military capabilities. These actions were taken to protect freedom of… pic.twitter.com/w8dC2lacpP

— U.S. Central Command (@CENTCOM) October 4, 2024

وبحسب البيان، تم استهداف مواقع الميليشيا المدعومة من إيران في اليمن، الجمعة، الساعة 5:00 مساءً بتوقيت العاصمة اليمينة صنعاء.

شملت هذه الأهداف القدرات العسكرية الهجومية للميليشيا الحوثية.

مقاتلات أمريكية وبريطانية تقصف أهدافاً حوثية في صنعاء والحديدة - موقع 24شنت مقاتلات التحالف الأمريكي البريطاني، اليوم الجمعة، غارات جوية على عدد من المواقع الخاضعة لسيطرة الحوثيين في محافظات صنعاء والحديدة وذمار باليمن.

وأشارت القيادة المركزية الأمريكية أنه يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة، وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

وتهاجم ميليشيا الحوثي السفن تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة في قطاع غزة، على حد تعبيرها.

ميليشيا الحوثي تهدد أصحاب السفن عبر البريد الإلكتروني - موقع 24في ليلة ربيعية دافئة بأثينا وقبل منتصف الليل بقليل، لاحظ مسؤول تنفيذي كبير في شركة شحن يونانية، وصول رسالة بريد إلكتروني مريبة إلى صندوق الوارد الخاص به.

وشددت الميليشيا المدعومة من إيران على أن الهجمات التي تنفذها تأتي "انتصاراً للشعبين الفلسطيني، واللبناني".

وفي المقابل، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا استهداف مواقع الميليشيا الحوثية في اليمن منذ مطلع العام الجاري، رداً على هجمات إرهابية في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • هذه خطة إسرائيل عند حدود لبنان.. ماذا عن حزب الله؟
  • الجيش الأمريكي يستهدف 15 موقعاً للحوثي
  • بدرية طلبة تعتذر عن تكريمها في مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • واشنطن تصادر 41 موقعاً للاستخبارات الروسية على الإنترنت
  • إسرائيل-إطلاق 85 صاروخا من لبنان واعتراض مسيرة قرب حدود مصر
  • بدرية طلبة تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تفاصيل
  • بدرية طلبه تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي لهذا السبب «صورة»
  • أزمة اليمنيين في لبنان: السفارة تعتذر عن تقديم المساعدة وتطالب بالمغادرة
  • المرشحة لمنصب السفير الأمريكي في ليبيا تعتذر عن مهامها
  • إسرائيل تقصف عاصمة هذه الدولة العربية قبل قليل (صورة)