تم، الأحد، تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-التونسية بهدف تعزيز التعاون البرلماني والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين.

وخلال إشرافها على مراسم التنصيب، أكّدت النائب بالبرلمان الجزائري، هجيرة عباس، أنّ تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة من شأنها المساهمة بشكل "فعال وعملي" في تنشيط الدبلوماسية البرلمانية وتعزيز التعاون بين الهيئتين التشريعيتين في البلدين.

                                                   

من جانبه، ثمّن سفير تونس بالجزائر، رمضان الفايض، هذه المبادرة التي من شأنها، قائلا "المساهمة في تمتين العلاقات الأخوية بين البلدين من خلال العمل البرلماني".

بدوره، دعا رئيس هذه المجموعة، محمد الهادي تبسي، البرلمانيين إلى "مرافقة كل التطورات والتبادلات بين البلدين والعمل على تعزيز المكاسب المحققة".

وأضاف أنّ الهدف من تنصيب هذه المجموعة هو "تجسيد رؤية اندماجية تعكس تطلعات الشعبين الشقيقين وتعبر عن متانة العلاقات الأخوية التي حرص رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، ونظيره التونسي، قيس سعيّد، على ايلائها الأهمية التي تستحقها".

من جهته، اعتبر ممثل وزارة الخارجية الجزائرية العياشي فؤاد، أنّ هذه المجموعة تشكل "مكسبا آخرا يضاف إلى رصيد العلاقات الثنائية الوطيدة القائمة بين البلدين الشقيقين".

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو

هنأت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين بالقاهرة، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، مصر قيادةً وحكومةً وشعبًا، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية عشرة لثورة الثلاثين من يونيو، وفق بيان صادر عن السفارة.

البحرين تدعو إلى ضرورة تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية – الإسرائيلية استئناف العلاقات السياسية بين البحرين وايران

وأكدت السفيرة فوزية، عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع مصر ومملكة البحرين والتي تمتد جذورها لعقود من التعاون المثمر والتنسيق المستمر في مختلف المجالات، مشيرة إلى أن هذه العلاقات تشهد تطورًا مستمرًا في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين وحرص البلدين على الدفع بالتعاون الثنائي إلى آفاق أرحب في شتى المجالات.

 

وأعربت السفيرة عن اعتزازها بما تشهده العلاقات الثنائية من زخمٍ وتنامٍ مستمر، والذي يتجلى في تبادل الزيارات الرسمية رفيعة المستوى بين قيادتي البلدين الشقيقين والتنسيق والتشاور المستمر في مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيرة إلى أن هذا التعاون المثمر المبني على الشراكة والتنسيق وتوافق الرؤى لما فيه مصلحة البلدين الشقيقين والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع يمثل نموذجًا يحتذى به في العمل العربي المشترك، كما يعكس حرص البلدين الشقيقين على تعزيز التضامن والتكامل العربي وتحقيق تطلعات شعوب المنطقة في التنمية والازدهار.

 

وأشادت السفيرة فوزية بالجهود الحثيثة التي تبذلها مصر في سبيل تحقيق المزيد من التنمية الشاملة في مختلف المجالات والنهضة العمرانية، متمنية لمصر وشعبها الشقيق المزيد من النمو والتقدم.

مقالات مشابهة

  • «الباعور» يبحث مع سفراء بريطانيا والعراق تعزيز العلاقات الثنائية
  • الباعور يبحث مع السفير البريطاني تنمية العلاقات بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة
  • بدر بن حمد يودع سفيري الأردن وفرنسا
  • بدر بن حمد يودّع سفيري الأردن وفرنسا
  • سلطنة عُمان والصومال تبحثان التعاون في الأوقاف والشؤون الدينية
  • سفيرة البحرين بالقاهرة تهنئ مصر بذكرى ثورة 30 يونيو
  • رئيس البرلمان العربي: العمل البرلماني يدعم الجهود الدولية الرامية لمعالجة القضايا العالمية
  • "العسومي": الدبلوماسية البرلمانية تمثل صوت وإرادة الشعوب لتحقيق طموحها وتعزيز مكتسباتها
  • صقر غباش: التجربة البرلمانية الإماراتية ثرية ومتميزة
  • مصر والصومال تبحثان الوضع في القرن الأفريقي