نشر موقع تايمز أوف إسرائيل، أرقام للصواريخ التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية ضد الإحتلال الإسرائيلي وفقا لما قاله ممثل المكتب الصحفي لحكومة نتنياهو. تقول الحكومة إنه تم إطلاق أكثر من 7400 صاروخ على إسرائيل منذ بداية الحرب. 

 

أطلقت قوات المقاومة الفلسطينية أكثر من 7400 صاروخ على إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حسبما قال ممثل للحكومة.

 

ووفقاً لأرقام المكتب الصحفي الحكومي، اعترضت نظام القبة الحديدية أكثر من 1100 صاروخ من هذه الصواريخ، وأخطأ 550 منها وسقط داخل غزة حسبما أدعت الحكومة الإسرائيلية، وأصاب أكثر من 400 إسرائيل بشكل مباشر.

 

وفي حال جمع عدد الصواريخ التي أعترضتها القبة الحديدية الواردة في تقرير تايمز أوف إسرائيل نقلا عن الحكومة مع التي أخطأت والتي أصابت هدفها سيكون المجموع الكلي 2050 صاروخ، وهو ما يمثل تناقض صارخ للأرقام التي أعلنتها الحكومة وذكرها التقرير. 

 

جدير بالذكر أن تلك الأرقام، لم تشمل عدة آلاف من الصواريخ، التي ربما سقط الكثير منها في مناطق مفتوحة، ولم تفسر الحكومة هذا التناقض. ورفض الجيش الإسرائيلي تقديم أرقام حول الصواريخ منذ بداية الحرب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطينية إسرائيل صاروخ 50 ألف حامل في غزة أکثر من

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان

أكدت وسائل إعلامية إسرائيلية، اليوم الأحد، إصابة 5 جنود بينهم اثنان في حالة خطيرة جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن 60 صاروخًا تم إطلاقهم على «جبل ميرون» إزاء قصف حزب الله اللبناني الذي استهدف منطقة الجليل الأعلى.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال، منذ قليل، أن صافرات الإنذار تدوي بمناطق متفرقة من الجليل الأعلى في الشمال الإسرائيلي جراء رشقات صاروخية مكثفة تتجه نحو جبل «ميرون».

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نحو 10 فرق إطفاء و6 طائرات تعمل بمنطقة الجليل الأسفل، لإخماد حرائق نتيجة صواريخ أطلقت من لبنان، مشيرة إلى أن الاحتلال اعتراضت 5 صواريخ على الأقل فوق «جبل ميرون»، وهناك أضرار لحقت بقاعدة «ميرون» الجوية الإسرائيلية عقب سقوط عدد من الصواريخ.

وفي السياق ذاته، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه تم إطلاق ما بين 20 إلى 40 صاروخًا من الجنوب اللبناني نحو «جبل ميرون»، لافته أنه تم رصد إطلاق عشرات الصواريخ نحو هذا الجبل بشمال إسرائيل.

ومن جانبه، أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، أنه استهدف بالأسلحة الصاروخية موقع «البغدادي» الإسرائيلي، وحقق به إصابة مباشرة، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًإذاعة الجيش الإسرائيلي: عشرات الصواريخ من لبنان تضرب إسرائيل

حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ

حزب الله يتعهد بوقف إطلاق النار بمجرد سريان أي اتفاق تهدئة في غزة

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: نحو 100 صاروخ من حزب الله.. ربع مليون في الملاجئ وإصابات بينها أمريكي
  • ضابط إسرائيلي: 7 أكتوبر هي الحرب الأكثر دموية في تاريخ الصهيونية
  • إصابة 5 جنود إسرائيليين جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إصابة 5 جنود جراء إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: القبة الحديدية تفشل في اعتراض رشقات ومسيرات حزب الله
  • جنرال إسرائيلي يهاجم نتنياهو ويدعو للخروج من رفح
  • ‏إعلام إسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في كريات شمونة بشمال إسرائيل
  • الاحتلال يرصد 10 صواريخ أطلقت من جنوب لبنان نحو الجليل الأعلى
  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب
  • إعلام عبري: حماس تمتلك مئات الصواريخ القادرة على الوصول إلى إسرائيل