شفق نيوز:
2024-09-18@18:26:21 GMT

كيف تساعدنوى الكرز الحامض على إبطاء الشيخوخة؟

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

كيف تساعدنوى الكرز الحامض على إبطاء الشيخوخة؟

شفق نيوز/ اكتشف علماء جامعة ولاية ميشيغان استخداما لنوى الكرز الحامض في مستحضرات التجميل للعناية بالوجه. واتضح أن مستخلص بذور الكرز يمكن أن يبطئ الشيخوخة ويحسن صحة الجلد.

وتشير مجلة MDPI، إلى أن الكرز الحامض يستخدم في الصناعات الغذائية لإنتاج العصائر والمخللات والنبيذ. وتحرق المنتجات الثانوية بما فيها النوى أو ترمى في أكوام القمامة، ما يؤدي إلى تلوث التربة والمياه والهواء.

وقد سعى الباحثون لإيجاد استخدام لهذه النفايات، وقرروا استخراج لب النوى ومن ثم تجفيفها في فرن وطحنها إلى مسحوق، بعدها استخلصت مواد معينة من محلوله أو مزيجه الجاف.

واتضح للباحثين أن مستخلص نوى الكرز الحامض هو مصدرا غنيا لمضادات الأكسدة والبوليفينول. مضادات الأكسدة هي جزيئات تحارب عمليات الأكسدة في الجسم. إنها تعمل على استعادة الجزيئات التي تضررت بسبب الجذور الحرة التي تسرع الشيخوخة، وتحييدها (تقليل مستوى الإجهاد التأكسدي)، الذي يمكن أن يحدث بسبب التلوث البيئي والتعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية.  كما أن للبوليفينول خصائص مضادة للأكسدة. بالإضافة إلى أنها قادرة على تخفيف الالتهاب.

ولاحظ العلماء أن استخدام مثل هذا المستخلص كأحد مكونات المواد الهلامية وأقنعة الوجه يمكن أن يمنع الأمراض الجلدية والشيخوخة المبكرة والصدفية وحتى السرطان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الشيخوخة

إقرأ أيضاً:

خسوف جزئي للقمر.. هل يمكن رؤيته في مصر؟

كشف الدكتور محمد الصادق، الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل حدوث خسوف جزئي للقمر، وتحديداً فجر اليوم، موضحاً أنه سوف يُرى في مصر، وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي أعدها المعهد.

خسوف جزئي للقمر في مصر 

وأوضح الأستاذ بالمعهد القومي للبحوث الفلكية في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الخسوف الجزئي للقمر يمكن رؤيته في مصر، موضحاً أن خسوف القمر لا يحدث أبدا إلا إذا كان القمر بدرا، ولهذا يحدث الخسوف الجزئي للقمر هذا الشهر في نفس موعد اكتمال القمر حيث يمر القمر في شبه ظل الأرض، ثم في ظل الأرض حيث يغمق لونه ويصير داكنا أثناء عبوره شبه ظل الأرض.

وأضاف أنه بعد ذلك سيظلم جزء صغير من الطرف الأيمن لقرص القمر في ذروة هذا الخسوف، مشيرا إلى أنه مضيفاً هذا الخسوف يمكن رؤيته أيضا في المنطقة العربية وكل أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وجزء كبير من آسيا.

مقالات مشابهة

  • مستخلص نبتة شهيرة قد يقلل تأثير الإجهاد المزمن .. دراسة تكشف التفاصيل
  • عادل حمودة يكتب: متي يتصور الكاتب الشيخوخة وكيف يتعايش معها؟
  • مستخلص نبتة مغربية الأصل قد يقلل تأثير الإجهاد المزمن
  • بعد تفجير أجهزة ”البيجر” .. هل يمكن تفجير الهواتف المحمولة؟.. خبير ”تكنولوجيا” يجيب
  • بلينكن: مصر لا تزال شريكة لأمريكا.. ولا يمكن الاستغناء عنها
  • كيف يمكن للعلم أن يسهم في إبطاء شيخوخة الدماغ ؟
  • خسوف جزئي للقمر.. هل يمكن رؤيته في مصر؟
  • بزرعة دماغية.. هكذا يمكن التحكم عبر العقل بـأليكسا التابعة لأمازون
  • السفر يعزز الصحة ويؤخر الشيخوخة
  • دراسة تكشف عن علاج لعلامات الشيخوخة: إكسير الشباب في أمعاء السمك