أكّدت تقارير صحفية صادرة اليوم الأحد، بأن النجم الأرجنتيني، ولاعب نادي انتر ميامي الأمريكي، ليونيل ميسي، حسم الكرة الذهبية لسنة 2023 لصالحه.

وأوضح الإيطالي ماتيو موريتو، صحفي موقع “ريليفو” الاسباني، بأن ميسي. قد فاز بالفعل بجائزة الكرة الذهبية 2023. وهو ما كانت قد أكدته أيضا صحيفة سبورت الإسبانية في وقت سابق بداية الأسبوع الحالي.

وفي حال تأكد تتويج ميسي، فإن الأخير سيعزز خزينته بالكرة الذهبية الثامنة. بعد تتويجات 2009 و2011 و2012 و2013 و2016 و2019 و2021.

للإشارة فإن الإعلان عن هوية الفائز بالكرة الذهبية لسنة 2023، سيتم يوم الاثنين القادم الـ 30 سبتمبر الجاري، خلال حفل سيقام بمسرح “دو شاتلي” بالعاصمة الفرنسية باريس.

???????? CONFIRMATION : Lionel Messi ???????? remportera son 8ème Ballon d’Or ! ????????

(@MatteMoretto) pic.twitter.com/WV8UDj7hGU

— Actu Foot (@ActuFoot_) October 22, 2023

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي

أبوظبي-الوطن:

 

أكدت الأمانة العامة لجائزة خليفة التربوية أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية باعتبارها من المدخلات الأساسية في تحسين جودة التعليم وتحفيز الطالب على الإبداع والتفاعل مع المادة الدراسية بطرق مبتكرة.

جاء ذلك خلال ورشة التميز التفاعلية التطبيقية التي نظمتها جائزة خليفة التربوية في مقرها بأبوظبي تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم بعنوان “التدريس المبدع في عصر الذكاء الاصطناعي” التي قدمها الدكتور عمر الحسين أستاذ مساعد بكلية علوم الحاسب الآلي بجامعة خليفة بحضور عدد من المشاركين من الميدان التعليمي.

وأكدت أمل العفيفي الأمينة العامة لجائزة خليفة التربوية أهمية الاحتفال بهذه المناسبة التي تسلط الضوء على رسالة المعلم ودوره في المجتمع كبانٍ للأجيال إذ يترجم الاحتفاء بهذا اليوم ما يحظى به المعلم من قيادتنا الرشيدة من رعاية واهتمام وتمكين لرسالته ودوره في المجتمع باعتباره أحد العناصر الأساسية التي تقوم عليها نهضة المجتمع وتقدمه وازدهاره.

وأشارت إلى أن الجائزة ومنذ انطلاق مسيرتها في العام 2007 وحتى اليوم وهي تحمل رسالة مفادها تميز منظومة التعليم بعناصرها كافة وقد شكلت المجالات المطروحة في الجائزة والمرتبطة بالمعلم إحدى الركائز الأساسية في رسالة الجائزة ودورها في تحفيز المعلمين والمعلمات على الإبداع والابتكار كل في مجال وتخصصه ونجحت الجائزة طوال هذه المسيرة في اكتشاف المواهب الإبداعية للمعلمين والمعلمات في تخصصات تخدم الميدان التعليمي بكافة مراحله ومستوياته الدراسية.

من جانبه قال الدكتور عمر الحسين إن الورشة تناولت تطور الذكاء الاصطناعي منذ نشأته وحتى عصر الذكاء الاصطناعي التوليدي وركزت على التطبيقات المختلفة وكيفية الاستفادة منها في التعليم المبدع في ظل الثورة التكنولوجية الراهنة، كما تطرقت إلى المفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي مثل التعلم الآلي والتعلم العميق وصولاً إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي القادر على توليد محتويات إبداعية متنوعة.

وأوضح أن تمكين المعلمين من تحسين جودة التعليم عبر توظيف الذكاء الاصطناعي يساعد في تعزيز إبداع الطلاب وتفاعلهم مع المواد الدراسية بطرق مبتكرة وغير تقليدية حيث طرحت الورشة تطبيقات متنوعة في التعليم مثل تخصيص المحتوى والتعليم المتمايز من خلال البودكاست استخدام أدوات التلخيص لتحسين كفاءة استخدام المحتوى التعليمي المرئي، وتوليد صور من أوامر أو رسمات بدائية، وغيرها.


مقالات مشابهة

  • “مصدر” تحرز تقدما في تنفيذ خطط النمو وزيادة القدرة الإنتاجية لمحفظة مشاريعها العالمية
  • تقارير تشير إلى استهدافه.. من هو هاشم صفي الدين “الرجل الثاني في حزب الله وظل نصر الله”؟
  • “بطريقة خاصة”.. رونالدو يحتفل بالتفوق على ميسي
  • “خوري” تؤكد دعمها للمؤسسة الوطنية للنفط للحفاظ على استقلاليتها
  • “خليفة التربوية” تؤكد أهمية إكساب المعلمين مهارات توظيف الذكاء الاصطناعي
  • ميسي يحتفل بلقب “درع المشجعين” مع إنتر ميامي
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي اليوم
  • “الاتحاد للشحن” تؤكد التزامها بتوسيع نطاق الخدمات وسعة الشحن في فيتنام
  • “المركزي”: 2.5 مليار درهم أرباح قطاع التأمين والوثائق خلال 2023
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي غدا