صحيفة الخليج:
2024-07-06@15:46:09 GMT

معرض التعليم الدولي 2023 يستقطب 25 ألف زائر

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

معرض التعليم الدولي 2023 يستقطب 25 ألف زائر

الشارقة: «الخليج»
اختتمت السبت، في مركز إكسبو الشارقة، فعاليات النسخة 19 من معرض التعليم الدولي 2023 الذي نظمه المركز بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، مستقطباً أكثر من 25 ألف زائر من الطلبة وأولياء أمورهم، الذين اجتمعوا على مدار 4 أيام، لاختيار المئات من أفضل الفرص التعليمية على مستوى العالم التي أتاحها المعرض وبمشاركة أكثر من 100 مؤسسة تعليمية وأكاديمية وأعرق الجامعات المحلية والعالمية.


وشهد الحدث حضوراً مهماً لكبرى المؤسسات التعليمية من أبرزها وزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص، إلى جانب نخبة من أهم الجامعات المحلية والعالمية من الإمارات وكندا والمملكة المتحدة، ومملكة البحرين وماليزيا والهند وقبرص، وغيرها العديد من الدول، متيحة الفرصة للطلبة لاختيار أحدث التخصصات الجامعية والبرامج التعليمية، كما قدمت الجامعات المشاركة منحاً وخصومات على تخصصات جامعية نوعية إلى جانب خيارات الدراسة الخارجية.
وأعرب سيف محمد المدفع، الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، عن سعادته بالنجاح الذي حققه المعرض، مشيراً إلى أن الإقبال الكبير من الطلبة وأولياء أمورهم والمشاركة الواسعة من قبل أهم الجامعات المحلية والعالمية، يعكس السمعة الرائدة لمعرض التعليم الدولي كأحد أهم الأحداث المتخصصة في قطاع التعليم العالي على مستوى الدولة والمنطقة.
وأشار إلى أهمية المعرض ودوره في إثراء الحالة المعرفية عند الطلبة، وإيجادهِ مسارات التعليم النموذجية للطلبة، خاصة في ظل ما قدمه في دورته هذا العام من تخصصات أكاديمية وعلمية حديثة وفرص تعليمية متميزة للطلبة تتماشى وتوجهات دولة الإمارات نحو صناعة المستقبل بعقول مبتكرة ومؤهلة وفق أفضل الخبرات الأكاديمية العالمية.
وأكد عدد من المشاركين أهمية المعرض ودوره في توفير منصة مهمة للترويج لبرامجهم التعليمية والتدريبية أمام شريحة واسعة من الزوار إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أحدث الأساليب والاتجاهات والممارسات التعليمية، إضافة لإتاحة الفرصة للجامعات للتواصل مباشرة مع الطلبة وتقديم شرح تفصيلي لهم عن آليات التسجيل والبرامج التعليمية التي تقدمها.
وتميز المعرض في نسخته الـ 19 بما قدمه للطلبة من فرصٍ نوعية لاختيار برامج التعليم العالي والحصول على المنح الدراسية والتعرف إلى متطلبات القبول في أهم الجامعات الوطنية والأجنبية، ومن أبرزها جامعة زايد، وجامعة الإمارات العربية المتحدة، وجامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، وجامعة «RV»، وجامعة «بتروناس» للتكنولوجيا، وجامعة «ماكماستر»، وجامعة «نوتنجهام»، والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة، وغيرها.
كما شهد المعرض تنظيم عدد من المؤتمرات وورش العمل التي قدمتها نخبة من المستشارين والمختصين في المجالات الأكاديمية، وناقشت مجموعة من القضايا المتعلقة بمستقبل التعليم وتوجهات الدراسات المستقبلية واحتياجات سوق العمل.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إكسبو الشارقة الشارقة

إقرأ أيضاً:

الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة

افتتح المدير العام للمركز السعودي لكفاءة الطاقة ناصر بن عبدالله الغامدي اليوم, معرض “أطفال لتبقى”, الذي ينظمه المركز السعودي لكفاءة الطاقة “كفاءة” ضمن جهود الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة “لتبقى”، بمركز غرناطة مول بمدينة الرياض.

ويهدف المعرض الذي تستمر فعالياته خمسة أيام، من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، إلى توعية الأطفال من عمر 6 إلى 12 عاماً وعائلاتهم بمفهوم ترشيد استهلاك الطاقة، والتعريف بماهية كفاءة الطاقة وأساليب المحافظة عليها سواء في المنزل أو السيارة، بطريقة مبسطة ومناسبة للأطفال، وذلك من خلال أنشطة تعليمية وتفاعلية.

ويتكون المعرض من عدة أجزاء تكون رحلة تعليمية للأطفال تشمل ” استكشاف الطاقة – الألعاب التفاعلية – الشاشات التفاعلية – جناح التصوير – ركن التلوين”.

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تتقدم بنسبة 34.3% وتتصدر الجامعات الأفريقية مجتمعة
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي في تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • تنظيم معرض صناعتي-2 في 29 تموز في مجمّع سيد الشهداء.. بوشكيان: أدعو الصناعيين الى أوسع مشاركة
  • هيئة الشارقة للتعليم الخاص تعزز المعايير التعليمية عبر برنامج التطوير المهني
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة