جدد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان اليوم الأحد تحذير بلاده من خروج الأوضاع عن السيطرة في المنطقة إذا ما استمرت جرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة.

وقال عبداللهيان في تصريح للصحافيين عقب لقائه نظيرته الجنوب إفريقية نالدي باندرو بطهران إن “المنطقة تحولت إلى برميل من البارود” وأي خطأ في الحسابات وارتكاب الإبادة الجماعية والتهجير القسري أمور من شأنها أن تتسبب في تبعات كبيرة في المنطقة.

وحذر الولايات المتحدة والكيان الصهيوني من أنه في حال لم تتوقف الجرائم ضد الإنسانية في غزة فستكون كل الاحتمالات واردة في كل لحظة وستخرج المنطقة عن السيطرة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال خلال حديثه مع الجنود على الحدود مع لبنان اليوم الأحد إن “حرب غزة مسألة حياة أو موت بالنسبة لإسرائيل ولن نتراجع ونعمل على محو حماس”.

المصدر رويترز الوسومفلسطين مصر

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

بيان مصري بشأن انفجار أجهزة اتصال في لبنان

 أكدت مصر، في بيان الثلاثاء، حرصها على "أمن واستقرار لبنان وعدم انتهاك سيادته من أي طرف خارجي"، وذلك بعد وقت قصير من انفجار أجهزة اتصال محمولة مما تسبب في مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص.

وأجرى وزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، اتصالين هاتفيين مع رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، ووزير الخارجية، عبدالله بو حبيب، لمتابعة الموقف في لبنان "في ضوء الهجوم السيبراني الذي أسفر عن تفجير أجهزة الاتصالات بالعديد من المناطق اللبنانية"، وفق البيان.

وقال، تميم خلاف، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزير عبد العاطي حذر من "خطورة التصعيد الإقليمي في المنطقة والانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة".

توسيع أهداف الحرب و"منطقة عازلة" مع لبنان.. ماذا تريد إسرائيل الآن؟ قررت السلطات الإسرائيلية توسيع أهداف الحرب لتشمل عودة مواطني الشمال إلى منازلهم قرب الحدود مع لبنان، في خطوة يمكن اعتبارها بمثابة خطوة تمهيدية لاحتمال شن هجوم ضد حزب الله اللبناني الذي يتبادل مع إسرائيل الضربات على مدار عام تقريبا.

وأكد الوزير المصري أن "التطورات الخطيرة والمتسارعة التي تشهدها منطقة جنوب لبنان تعد مؤشرا واضحا على أن المنطقة بصدد منعطف خطير جراء تصرفات أحادية غير مسئولة ومتهورة، والتي ستؤدي إلى تبعات ستلقي بظلالها على استقرار المنطقة بأسرها".

وأدت الانفجارات في لبنان إلى إصابة المئات بجروح من جراء انفجار لأجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله اللبناني.

وقال مصدر مقرب من حزب الله لوكالة فرانس برس أن الحادث "خرق اسرائيلي".

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع أكتوبر 2023، يتبادل حزب الله اللبناني، المدعوم من إيران، وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الأهلي طرابلس يباشر مساء اليوم تدريباته في دار السلام
  • وزير الخارجية المصري يؤكد رفض القاهرة للوجود الإسرائيلي في معبر رفح
  • مسؤول أممي يدعو للتحقيق في تفجيرات لبنان.. اجتماع طارئ لمجلس الأمن الأحد
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي
  • مصر تعلن رفض الوجود الإسرائيلي في معبر رفح
  • صفارات الإنذار تدوي قرب طبريا
  • هجوم إرهابي في باماكو والجيش المالي يعلن السيطرة على الوضع
  • بيان مصري بشأن انفجار أجهزة اتصال في لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يعيد جثمان منفذ عملية معبر الكرامة إلى الأردن