صحيفة الخليج:
2024-10-02@03:01:02 GMT

45 ألف طرد إغاثي حصيلة حملة «تراحُم من أجل غزة»

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

45 ألف طرد إغاثي حصيلة حملة «تراحُم من أجل غزة»

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد
أسفرت حملة «تراحم من أجل غزة» التي أطلقتها الامارات في وقت سابق، لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين المتضررين من الحرب في قطاع غزة، عن تجهيز 45 الفاً و500 طرد إغاثي وسلة غذائية، منذ انطلاقتها في العاصمة أبوظبي وإمارتي الشارقة، ودبي، بمشاركة 13 ألفاً و900 متطوع على مدار أيامها.
وكشف راشد المنصوري، نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر، أن إجمالي عدد طرود المواد الإغاثية المرسلة، بلغ منذ بداية الحملة نحو 38 ألف طرد، توزعت بواقع 13 ألفاً خلال الأحد اليوم الأول في أبوظبي، ونحو 25 ألفاً في دبي، وأبوظبي.


وأوضح في تصريحات إعلامية أمس الأحد بمقر الحملة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» أن إجمالي عدد المتطوعين المشاركين في الحملة بلغ 10 آلاف و900 متطوع، 3500 خلال اليوم الأول، و3700 السبت في دبي، و3700 الأحد في أبوظبي. مشيراً إلى أن الأسبوع الجاري هو الثاني للحملة، التي دشنت من أجل أهل غزة، لتخفيف معاناتهم. وتضاف إلى ذلك إمارة الشارقة التي انتهت من تجهيز 7500 حزمة إغاثة عبأتها الأحد بمركز "إكسبو"، تمهيداً لإرسالها إلى المتضررين.
وقال: وجدنا تعاوناً من جميع المؤسسات الإنسانية والخيرية، فضلاً عن تعاون المحسنين، أسوة بقيادة دولة الإمارات على رأسها صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخوه صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.
وأضاف: شهدنا إقبالاً ملحوظاً من إخواننا وأخواتنا وأبنائنا المتطوعين، حتى غير القادرين على التبرع مادياً، تبرعوا بجهودهم، حيث يأتي الشخص بأسرته وأبنائه ويشاركون دعماً للحملة وحباً للعطاء والخير الأمر الذي يدل على أن شعب الإمارات استقوا الخير من الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، الذي غرس حب ونبل العطاء والمساعدة للمحتاجين في مختلف بقاع العالم التي تتعرض للكوارث.
وأضاف أن الحملة ستخفف عن المتضررين في غزة، وستزيل جزءاً من تأثير الحرب، وستصل طرود المساعدات الإماراتية عبر القنوات الرسمية الدولية، حيث هناك تنسيق مع الحكومة المصرية لإيصالها في أسرع وقت.
وتقرر تمديد ساعات عمل مقر الحملة الأحد في أبوظبي حيث كان مزمعاً عقدها من التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر، إلا أنها استمرت حتى الرابعة، حيث حرص آلاف المتطوعين على الحضور للمشاركة.
ونظراً للإقبال اللافت للمتطوعين، اضطر فريق هيئة الهلال الأحمر، إلى تقسيم المتطوعين إلى مجموعات تتغير كل ساعة على مدار ساعات عمل المركز، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المتطوعين المشاركة في هذه الحملة الإنسانية.
وشارك عدد من الأطفال بفعالية، حيث قال الطفل زايد الحربي، إن سبب وجوده بمقر الحملة هو مدّ يد العون للمتضررين في فلسطين، كما تعلم من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات وتربّى على تقديم المساعدة والدعم لكافة المحتاجين في مختلف بقاع العالم.
وقال الطفل عبيد عبدالله المهيري، إنه شارك في الحملة، لمساعدة الأطفال المتضررين في غزة، عبر تقديم مساعدة قليلة، قد يكون لها مدلول إيجابي كبير في نفوسهم.
وقالت الطفلة شوق سعيد المنصوري، إنها حرصت على المشاركة، دعماً للأطفال والنساء المتضررين في غزة، الذين هم بحاجة لمدّ يد العون لهم.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات غزة

إقرأ أيضاً:

«فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة

أشاد مكتب «فخر الوطن»، بجهود أبطال خط الدفاع الأول العاملين ضمن حملة التطعيم الطارئة، ضد شلل الأطفال، والتي نفذتها دولة الإمارات في قطاع غزة، تحت إشراف منظمة الصحة العالمية، بالتعاون مع اليونيسيف والأونروا، حيث تمكّنت الحملة من تطعيم حوالي 560 ألف طفل، دون العاشرة في قطاع غزة، ضد شلل الأطفال ضمن عملية الفارس الشهم (3).

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون قادة عدد من الدول بمناسبة اليوم الوطني لبلادهم محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية


وأشار إلى أن هذه المبادرة المهمة، تأتي جزءاً من الدعم الإنساني والإغاثي، الذي تقدمه دولة الإمارات لسكان قطاع غزة 
 
وأوضح مكتب فخر الوطن، أن أبطال خط الدفاع الأول، شاركوا في تنظيم ودعم نقاط التطعيم، حيث ساهموا بفعالية في تسهيل عملية التطعيم وتقديم المساعدة للأسر والأطفال. ويُعد نجاح هذه الحملة التطعيمية شهادة على جهود هؤلاء الأبطال، الذين عملوا بلا كلل في ظروف صعبة، لضمان وصول اللقاح إلى كل طفل محتاج، ما يبرز التزام دولة الإمارات الراسخ لحماية أطفال قطاع غزة.وقال فخر الوطن: «يُعتبر نجاح الحملة الإنسانية الإماراتية لتطعيم أطفال غزة ضد شلل الأطفال، تذكيراً قوياً بالتأثير الذي يمكن أن تُحدثه الجهود الإنسانية الُمنسّقة في تحسين الحياة، وإبراز دور الأبطال في الخطوط الأمامية الذين يخاطرون بحياتهم لجلب الأمل والشفاء لمن هم في أمس الحاجة».

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • «فخر الوطن»: أبطال خط الدفاع الأول أنجـحـوا حمـلة تطعيم شـلل الأطفال بغزة
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • ”أنا قدوة“.. الشرقية تُفعّل حملة التوعية بسرطان الثدي
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • «فخر الوطن» يشيد بجهود أبطال خط الدفاع الأول في إنجاح حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • "فخر الوطن" يشيد بجهود خط الدفاع الأول في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة
  • «مسؤولية» في «قضاء أبوظبي» يوعي بمخاطر الابتزاز الإلكتروني
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم