لجريدة عمان:
2024-09-09@00:57:44 GMT

إشبيلية يوقف سلسلة انتصارات ريال مدريد

تاريخ النشر: 22nd, October 2023 GMT

إشبيلية يوقف سلسلة انتصارات ريال مدريد

برشلونة «أ.ف.ب»: فشل ريال مدريد في تحقيق فوزه الرابع تواليًا بتعثره أمام مضيفه إشبيلية 1-1 في قمة نارية ضمن المرحلة العاشرة للدوري الإسباني لكرة القدم.

وعلى ملعب "سانشيس بيسخوان" في إشبيلية، افتتح النمساوي دافيد ألابا العائد إلى صفوف ريال مدريد بعد تعافيه من الإصابة التسجيل لمصلحة إشبيلية بهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (74) قبل أن يعادل داني كارفاخال النتيجة للنادي الملكي (78).

ورغم تعادله، بقي فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في صدارة الترتيب برصيد 25 نقطة، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو.

أما إشبيلية الجريح، فرفع رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث عشر مع مباراة أقل لكنها قد تشكّل حافزا لانطلاقة جديدة لا سيما تحت قيادة مدربه الجديد دييجو ألونسو.

واتجهت الأنظار إلى المباراة الأولى منذ العام 2005 بين لاعب إشبيلية الجديد سيرخيو راموس (37 عامًا) وفريقه السابق ريال مدريد الذي لعب معه 16 موسمًا واحرز العديد من البطولات المحلية والأوروبية في صفوفه، وحتى عندما تركه عام 2021 للعب في صفوف باريس سان جرمان الفرنسي، لم يلعب بمواجهته لأنه كان مصابا خلال مباراتي العملاقين الإسباني والفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا في مارس 2022.

وغادر راموس إشبيلية بشكل مثير للجدل إلى العاصمة الإسبانية في سن التاسعة عشرة، وهو الأمر الذي لم ينسه بعض المشجعين أبدًا، رغم أن الأغلبية رحّبت بعودته بأذرع مفتوحة هذا الصيف.

كما خاض إشبيلية مباراته الأولى تحت قيادة مدربه الجديد ألونسو خليفة مينديليبار المقال من منصبه بعد البداية السيئة للفريق الأندلسي حيث حقق فوزين فقط من أول ثماني مباريات.

وأمام حشد جماهيري غفير، جاءت أحداث الشوط الأول مليئة بالإثارة مع إلغاء هدفين للريال، إضافة إلى كرة خطيرة للكرواتي ايفان راكيتيتش تمّ إبعادها من على خط المرمى.

وظنّ الضيوف انهم افتتحوا التسجيل مبكرا عن طريق الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي بعدما وصلت إليه الكرة اثر دربكة داخل المنطقة قبل أن يسدّد داخل المرمى إلا أن هدفه الغي بداعي التسلل (4).

وبعد اربع دقائق فقط، كاد الانجليزي المتألق جود بيلينجهام أن يعزّز غلته من الأهداف هذا الموسم من هجمة مرتدة إلا أن الحكم كان اطلق صافرته بسبب خطأ احتسبه على فالفيردي (8).

وفي ظل وتيرة سريعة، كاد راكيتيتش ان يمنح اصحاب الارض التقدم، الا انّ كرته ابعدها كارفاخال برأسه من على خط المرمى، قبل ان يسدّد الارجنتيني لوكاس اوكامبوس كرة تصدى لها كيبا (23).

وتبادل الفريقان الهجمات في الوقت المتبقي من الشوط الأول إلا أن سلبية النتيجة استمرت حتى الدقيقة 74 عندما سجّل الابا هدفا عن طريق الخطأ في مرماه بعد تمريرة عرضية من الظهير الأرجنتيني ماركوس أكونيا حاول إبعادها من أمام المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري فتابعها بالخطأ في مرمى فريقه.

وكان ردّ ريال سريعا وبعد أربع دقائق عندما استغل كارفاخال كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها الألماني طوني كروس فتابعها برأسه داخل المرمى.

وكاد راموس ان يصعق فريقه السابق بكرة رأسية لكنّ محاولته تصدى لها كيبا في الرمق الأخير لترتطم بالعارضة (80)، وأخرى أمام المرمى اثر ركلة حرة جانبية تابعها برأسه فوق العارضة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

ريال مدريد يحسم موقفه من ضم مدافع

حسمت إدارة ريال مدريد موقفها بشأن التعاقد مع مدافع جديد في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعد فشلها في ضم المدافع الفرنسي ليني يورو، الذي اختار الانتقال إلى مانشستر يونايتد خلال الصيف المنصرم. 

هل ينتقل لابورت إلى ريال مدريد؟ اللاعب يحسم موقفه إصابة ميليتاو تعصف بخطط ريال مدريد.. بيان رسمي



وفقًا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، وافق يورو على عرض الشياطين الحمر الذي يتضمن راتباً سنوياً قدره 9.5 مليون يورو، مقارنة بـ2.5 مليون يورو فقط مع ريال مدريد.

وأوضحت الصحيفة أن قادة ريال مدريد أكدوا أن "عهد التعاقد لمجرد التعاقد قد انتهى"، مما يعني أن النادي سيعتمد استراتيجية أكثر حذرًا في سوق الانتقالات لتجنب الأخطاء الاقتصادية. 

وأضافت أن النادي الملكي لا يرى ضرورة للتوقيع مع مدافع جديد في الشتاء المقبل، بل يفضل التركيز على لاعبي الأكاديمية.

ووفقًا للتقارير، يراهن ريال مدريد على لاعبي الأكاديمية لتعزيز الدفاع، حيث يُعد جاكوبو الخيار الأقرب للفريق الأول، يليه راؤول أسينسيو كخيار ثانٍ. 

كما تفضل إدارة الميرينجي الاعتماد على مدافعي الأكاديمية بدلاً من خيسوس فاييخو، لاعب الفريق الأول، في محاولة لتوفير المال واستغلال المواهب الشابة.
 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد يحسم موقفه من ضم مدافع
  • إصابة ميليتاو تعصف بخطط ريال مدريد.. صدمة داخل الملكي
  • رونالدو يصدم جماهير ريال مدريد
  • نجم ريال مدريد السابق عن فينيسيوس: شخص غير ناضج
  • ريال مدريد يستهدف التعاقد مع مدافع آرسنال
  • كوت أوفسايد: ريال مدريد يضع ألونسو وكلوب بديلان لخلافة أنشلوتي
  • لابورت ينفي وجود أي مفاوضات مع ريال مدريد
  • مدرب ريال مدريد يكشف الصعوبات التي تواجهه داخل الملكي
  • بند "إطلاق سراح" في عقد هالاند الجديد يثير اهتمام ريال مدريد
  • «ريال مدريد» شرط رئيسي في عقد هالاند الجديد مع مانشستر سيتي