مسقط  - العُمانية
عقد اليوم اجتماع قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة التابع للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وذلك برئاسة سعادة الدكتور سعيد بن حارب اللمكي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، رئيس قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة في اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، وبحضور ممثلي الجهات ذات العلاقة.

وأكَّد سعادته على أهمية هذا القطاع ودوره الحيوي والمهم، وضرورة اتخاذ الإجراءات الاستباقية للتعامل مع الحالات الصحية التي تستدعي المساعدة تحسبًا لأي تحديات تعيق تقديم الخدمات الصحية خلال الحالة المدارية المتوقعة وما بعدها.

كما استعرض سعادته توصيات اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في هذا الخصوص، مؤكدًا على مساندة جميع القطاعات وتعاونها ضمن منظومة واحدة للتعامل مع الحالة المدارية الحالية.

وقدَّم الدكتور محمد بن سيف البوصافي منسق قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة موجزًا مختصرًا عن جاهزية القطاع وما تم تنفيذه خلال الأيام الماضية، بالإضافة إلى خطط الاستجابة الطبية خلال الحالة المدارية.

كما ناقش الاجتماع جاهزية واستعدادات القطاع؛ والتجهيزات المعدة خلال فترة تأثر سلطنة عُمان بالحالة المدارية "تيج" الحالية في محافظتي ظفار والوسطى، والخطط الموضوعة حيال ذلك فيما يتعلق بالخدمات الصحية والمستشفيات وتجهيزاتها وتوفير الأدوية والأجهزة والكوادر الطبية والتمريضية والخدمات الأخرى التي تحتاج إليها خلال فترة الحالة وما بعدها.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الحالة المداریة

إقرأ أيضاً:

الحالة الصحية للإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد بعد تعرضها لحادث

تعرضت الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد، بصحبة ابنتها، خلال الساعات الماضية لحادث سير، أدى لتهشم سيارتها بالكامل من الأمام، ونجاتهما من الموت المحتم.

تطورات الحالة الصحية للإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد بعد تعرضها لحادث

وكشفت الإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد، عن حالتها الصحية هي وابنتها، مشيرة إلى أن حالتهما مستقرة ولا يوجد أي خطورة عليهما، سوى وجود بعض الكدمات، لافتة إلى أن ابنتها هي من كانت تقود السيارة ولكن لطف الله بهما كان أكبر من الحادث، وذلك حسبما نشرت عبر ستوري بحسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام».

اول تعليق من الاعلامية لمياء فهمي عبدالحميد بعد الحادث

كانت الإعلامية لمياء فهمي عبدالحميد أوضحت في أول تعليق لها بعد الحادث قائلة: «راضية يا رب.. الحمد لله قدر الله وما شاء فعل»، وتفاعل عدد كبير من الإعلاميين ونجوم الفن والجمهور معها للاطمئنان عليها وعلى ابنتها.

مقالات مشابهة

  • بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد
  • تحسن بسيط في الحالة الصحية للاعب السعودي فهد المولد
  • محافظ بني سويف يشهد الجلسة الافتتاحية لمهرجان النباتات الطبية والعطرية
  • للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»
  • تطورات الحالة الصحية للاعب المنتخب السعودي فهد المولد
  • تفاصيل الحالة الصحية لـ كهربا عقب تعرضه لوعكة مفاجئة
  • عاجل| تطورات الحالة الصحية لـ كهربا.. نقل للمستشفى فجرا
  • تطورات الحالة الصحية لثلاثي الهلال
  • الحالة الصحية للإعلامية لمياء فهمي عبد الحميد بعد تعرضها لحادث
  • القحطاني يكشف عن أبرز الحالات التحكيمية لمواجهة القادسية والأهلي ..فيديو