(CNN)-- عندما سُئل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، السبت، عما إذا كان يشجع إسرائيل على تأخير التوغل البري في قطاع غزة، رد قائلا: "أنا أتحدث مع الإسرائيليين".

وتقود قطر، التي تلعب دور الوسيط للولايات المتحدة وإسرائيل، المناقشات مع حماس حول إطلاق سراح الرهائن منذ أن اختطفتهم الحركة قبل أسبوعين. وفقا لدبلوماسي مطلع على المحادثات، فإن المفاوضات شملت محادثات لإدخال المساعدات التي تشتد الحاجة إليها إلى غزة، والحاجة إلى وقف مؤقت لإطلاق النار لإخراج الرهائن.

ولم تشر إسرائيل إلى أنها تدرس وقف إطلاق النار.

ولا يبدو أن حماس قد حصلت على أي شيء ملموس مقابل إطلاق سراح جوديث تاي وناتالي رعنان، الجمعة.

وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان، السبت، إنها مستعدة لإطلاق سراح "شخصين معتقلين" آخرين حددتهما بالاسم. وقال البيان إن "نفس الإجراءات" المستخدمة للإفراج عن عائلة رعان سيتم تطبيقها في إطلاق السراح الجديد المقترح.

ورد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على هذا الادعاء، مساء السبت، قائلا إنه لن يعلق على "دعاية حماس الكاذبة"، مضيفا أن الحكومة الإسرائيلية "ستواصل بذل كل ما هو ضروري لإعادة جميع الأسرى والمفقودين إلى وطنهم".

وقال مسؤول في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي لشبكة CNN، الجمعة، بعد إعلان أنباء إطلاق سراح الرهينتين الأمريكيتين، إن ذلك ربما كان محاولة من قبل حماس لتقليل الرد العسكري الإسرائيلي.

وأضاف المسؤول: "هذا الضغط (العسكري) لن يستمر لأنه تم إطلاق سراحهم، لن يغير ذلك المهمة، وهي تفكيك حماس".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإدارة الأمريكية الجيش الإسرائيلي بنيامين نتنياهو جو بايدن حركة حماس قطاع غزة إطلاق سراح

إقرأ أيضاً:

بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين إهمال أمني.

وأضاف وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أنه حان الوقت لرئيس الوزراء أن يمنع جالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة.
 

حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري سياسة الاحتلال

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن هناك حالة من الإصرار لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على استمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأشار الفقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الجانب الإسرائيلي يريدون إجراء صفقة تبادل أسرى ثم يعودون للقتل من جديد، ويخدعون العالم، ولكن هذا الأمر لا ينطلي على المقاومة الفلسطينية.

وأضاف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، أن الجانب المصري والقطري يبذلون جهد للوصول إلى إتفاق بشأن وقف إطلاق النار، ولكن لم يتم الوصول لأي اتفاق حتى الآن، منوها بأنه لا يوجد إرادة سياسية لدى قيادة السلطة للوصول إلى الوحدة الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن الكلمة الوحيدة التي تُصر إدارة بايدن على تغييرها في المقترح “المُعدل” لوقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني
  • تفاصيل رفض الاحتلال أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف إسماعيل هنية.. بحثا صفقة التهدئة
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • ‏أكسيوس: إدارة بايدن قدمت صيغا جديدة لبنود من صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار المقترحة بين إسرائيل وحماس
  • واشنطن تقترح صياغة جديدة لبنود باتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • أميركا تعرض صياغة جديدة لمقترح وقف إطلاق النار في غزة