قال محمود فوزي، مواطن بالدقهلية، إن نجاح قمة القاهرة للسلام، أمر تاريخي يحسب للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أثبت أنه نموذجا للإنسانية والوطنية، وأنه رجل أفعال وليس شعارات وأقوال كما يفعل البعض، إذ الرئيس يحارب من كل الاتجاهات والأطراف، من أجل الحفاظ على أمننا القومي وأرض سيناء من الغزو، ومن ناحية أخرى يحارب من أجل القضية الفلسطينية.

وواصل «فوزي»، أن الرئيس السيسي أثبت أن هذه القضية من أولوياته، وكل قراراته تأتي لمصلحة المواطن المصري والفلسطيني معا، والأهم من كل ذلك، أنه في خطاب واحد، استطاع أن يجمع رؤساء وأمراء دول العالم في القاهرة بكلمة منه، وهذا يدل على القوة والحزم، وأن مصر أصبحت لها ثقل كبير، وكلمتها مسموعة ويحسب لها ألف حساب، والسرعة الكبيرة في عمل القمة وعقد الاجتماع، لم ولن نراه إلا في عهد الرئيس السيسي.

مصر يقودها رجل شجاع وقائد عظيم 

أضاف عبد الله عليوة، موظف ومواطن بالدقهلية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي أصبح اسم مصر يحدث ضجة كبيرة بين دول العالم، بإشارة واحدة من الرئيس السيسي، اجتمعت دول العالم بالقاهرة، الأمر الذي يعطي الأمان للمواطن المصري، بأننا أمام قيادة سياسية حكيمة تحافظ على أرض الوطن، كما تزعم الرئيس القضية الفلسطينية، ومصر كانت من أوائل الدول لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ولم تتخلى لحظة عن أشقائنا الفلسطينيين، ونلاحظ بأن الأوضاع بدأت تهدأ من بعد نجاح قمة القاهرة، وهذا الأمر ليس بسهل، ودليل على أن مصر في الريادة ويقودها رجل شجاع وقائد عظيم.

المسؤولية ليست سهلة

وقال مجدي رياض، تاجر ومواطن بالدقهلية، لم نخطئ عندما صممنا على تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة مصر، وإكمال المسيرة، خاصة أن الأوضاع صعبة جدا، والأمور ليست متزنة، ومصر بحاجة إلى رجل عسكري في هذه الظروف العصيبة، بسبب عدم استقرار الأمور في الحدود المصرية، وبحاجة إلى قيادة عسكرية ذات خبرة سياسية كبيرة، للحفاظ على أمننا القومي، مشيرا إلى أن المسؤولية ليست سهلة أبدًا، وسنكون سندا ودعما لقيادتنا الحكيمة، ونؤيد كل القرارات من رفض تهجير أشقائنا الفلسطينين من أراضيهم، للحفاظ عليها من العدوان، وكذلك لن نحل قضية على حساب أمننا القومي كما قال السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام عبد الفتاح السيسي الرئيس السيسي محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب

قال فيكتور أوربان، رئيس وزراء المجر إنها المرة الحادية عشرة التي التقى فيها برئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، مؤكدًا أن من مميزات هذا اللقاء أنه يتم أثناء الحرب في تلك اللحظة التي أوروبا بحاجة فيها إلى السلام بضرورة قصوى لأنه أهم شيء.

وأضاف أوربان، الجمعة، خلال مؤتمر صحفي من العاصمة موسكو مع الرئيس الروسي، نقلته "القاهرة الإخبارية"، أن مهمتمنا الأساسية في خلال هذه الفترة التي نترأس فيها الاتحاد الأوروبي هى إحلال السلام، لافتًا إلى أنه أبلغ الرئيس الروسي أن تطور العلاقات الأوروبية حصل في العقد الماضي، ونحن الآن في أوروبا لمدة عامين ونصف العام نعيش في ظلال الحرب وهذا ما يخلق صعوبات في أوروبا.

وتابع "لا يمكن أن نشعر أنفسنا بمأمن، نحن نرى صور المآسي والدمار، وهذه الحرب أصبحت تؤثر على النمو والاقتصاد والمنافسة الاقتصادية.. بالمجمل كما قلت للرئيس الروسي إن أوروبا بحاجة إلى السلام".

وأكد أنه خلال العامين والنصف الأخيرين وبدون الدبلوماسية والقنوات الدبلوماسية لن نصل إلى السلام، فالسلام لن يحل بنفسه بل علينا القيام بخطوات بذلك والطرق التي يمكن الوصول إليها قد تحدثت عنها مع الرئيس الروسي.

وتابع "كنت أريد أن أعرف ما هو الطريق الأقصر لنهاية الحرب؟ لقد كنت أريد أن أسمع وسمعت رأي الرئيس الروسي بشأن ثلاث قضايا أساسية، ماذا يعتقد عن التسويات والمبادرات للسلام، وماذا يعتقد أو يفكر بوقف إطلاق النار وكيفية إجراء المفاوضات، وقد كنت أريد أن أعرف وجهة نظره عن علاقة روسيا مع أوروبا بعد نهاية الحرب".

وأكد أنه خلال العامين ونصف العام عمليًا لم يتواجد أي دولة لممارسة دورها في المحادثات بين دولتي النزاع وهنجاريا إحدى الدول التي بقيت والأسبوع الماضي كنت في كييف، أما الآن فأنا في موسكو، ولقد فهمت أن الموقفين بعيدان جدًا عن بعضهما.

مقالات مشابهة

  • أوروبا بحاجة قصوى للسلام.. رئيس وزراء المجر: زيارتي لروسيا لمعرفة الطريق الأقصر لنهاية الحرب
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • الرئيس السيسي ينيب محافظ القاهرة في احتفال الأوقاف بالعام الهجري الجديد
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول بأي قيادة
  • محافظ الدقهلية: العمل الميداني سر نجاح أي مسئول
  • الدكتورة سحر السنباطي تهنئ الوزراء والمحافظين ونوابهم  في الحكومة الجديدة
  • أول صور لمحافظ القاهرة الجديد.. إبراهيم صابر يكشف تكليفات الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يوجه بمواصلة تعزيز جهود صون الأمن القومي أمام التحديات
  • السيسي يوجه الحكومة بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري وعدم التمييز بين المواطنين
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري