تمكنت مديرية التموين بالغربية، من ضبط 2200 لتر بنزين و سولار بداخل محطه بنزين بمدينة كفر الزيات، قام المسئول عن المحطة بتجميعها بغرض إعادة بيعها في السوق السوداء بالمخالفة للقرارات الوزاريه المنظمة.

ونجحت الحملة في ضبط أسطوانة بوتاجاز زنة ١٢.٥ كيلو جرام قام المسئول عن مستودع بوتاجاز بتجميعهم بغرض إعادة بيعهم في السوق السوداء في مكان غير مرخص من الجهات المختصه بالمخالفه للقرارات الوزاريه المنظمه
 وأكد محمد ابو هاشم وكيل تموين الغربية، على ضرورة تشديد الرقابة التموينية على الأسواق ومكافحة جميع اساليب الاستيلاء على السلع التموينية المدعمة ومحاربة  الغش  التجاري، وتم تحرير محاضر جنح بالمخالفات وجاري المتابعه والعرض على النيابة العامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عامة بتجميع جاره الغربي لغرب التموين والتجارة وكيل تموين الغربية

إقرأ أيضاً:

ضبط 3900 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة تموين تطون بمركز إطسا.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين بالفيوم، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة إطسا، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية واللحوم حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز بالفيوم 

وقامت الحملة التموينية برئاسة المهندس جمعه السعدني مدير الإدارة بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط 3900 كيلو دقيق مدعم، عبارة عن شكائر زنة 50 كيلو مخصص للمخابز البلدية وشكائر زنة 30 كيلو مخصص للصرف على البطاقات التموينية للمستهلكين، تم تجميعه بغرض بيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة وتحقيق أرباح دون وجه حق، وذلك بناحية قرية قصر الباسل التابعة لمركز إطسا، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد الأسواق والمخابز المخالفة شملت نقص وزن الخبز وحصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن ببعض المخابز، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، وعدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.

ومن جانبه أوضح المهندس سامح شبل عبد الرازق مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم أن الحملات قامت بالمرور على المخابز والمحال التجارية والأسواق ومطاعم الفول والطعمية وعددا من المنافذ بنطاق الإدارة التموينية، وتمكنت من ضبط العديد من المخالفات، بالإضافة إلى تحرير العديد من المحاضر ضد أصحاب المخابز والمحال التجارية والتجار. 

مقالات مشابهة

  • 4 ملايين جنيه حجم الاتجار بالعملة فى السوق السوداء خلال 24 ساعة
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • أسعار العملات اليوم السبت بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري
  • سعر الدولار اليوم في السوق السوداء والبنوك السبت 3 أغسطس 2024
  • محافظ أسيوط: ضبط 20 شيكارة سماد مدعم قبل بيعها في السوق السوداء بساحل سليم  
  • سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعه في السوق السوداء
  • ارتفاع أسعار العملات اليوم الجمعة بالسوق السوداء مقابل الجنيه المصري
  • ضبط 8 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 3900 كيلو دقيق قبل بيعه في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 21 طن دقيق بلدي مدعم قبل بيعها في السوق السوداء